ما هو الراتب الشهري في السعودية؟ وما هي أبرز المهن ذات الرواتب المرتفعة في المملكة؟ تحتضن المملكة العربية السعودية مجموعة متنوعة من فرص العمل للكثير من الأفراد، سواء كانوا مواطنين أم مقيمين. تمنح هذه الوظائف رواتب مجزية في بعض المجالات، وسنتناول فيما يلي تفاصيل الحد الأدنى للأجور.

معدل الراتب الشهري في السعودية

تُعَد المملكة العربية السعودية من الدول البارزة التي تفتح أبوابها للعديد من الأفراد للعمل، إذ يتراوح معدّل الرواتب الشهرية في المملكة من 5,042 ريال سعودي كحد أدنى إلى 20,382 ريال كحد أقصى.

وفي سياق دعم سوق العمل، أوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية: “تماشياً مع استراتيجية الصندوق الرامية لتعزيز استدامة المواطنين في سوق العمل، واستمراراً في دعم وتمكين مختلف قطاعات الأعمال، أطلقنا تحديثات جديدة تتعلق بضوابط التقديم على منتج دعم التوظيف المقدم للقطاع الخاص، ومن ضمن ذلك رفع الحد الأدنى للأجور المدعومة ليصبح 4,000 ريال بدلاً من 3,200 ريال”.

مهن ذات رواتب مرتفعة في السعودية

عند الحديث عن رواتب العمل في السعودية، نجد أن هناك العديد من الوظائف التي تقدم رواتب مرتفعة، ومن بين أبرز هذه المهن ما يلي:

متوسط رواتب الموظفين في السعودية

من المهم معرفة أن هناك متوسطات للأجور قد تختلف من موظف لآخر، وتتضح كما يلي:

  • يتراوح الراتب الشهري للعمال في السعودية بين 600 و 1,000 ريال سعودي، وفقاً لموقع العمل وعدد ساعات الدوام.
  • فيما يخص العمال المصريين، فإن متوسط رواتبهم يصل إلى 4,250 ريال سعودي، مع اختلاف بناءً على الخبرة، المؤهلات، ومكان العمل.

تُوفر المملكة العربية السعودية العديد من الوظائف للمواطنين والمقيمين، حيث تمكّنهم من الحصول على رواتب شهرية مرتفعة أو متوسطة، تختلف باختلاف نوع العمل.