ما هو Chrome Web Store، Google Chrome Web Store هو عبارة عن سوق من خلال الإنترنت، حيث يتمكن مستخدمين Google Chrome من التمتع بالعديد من المزايا، ومنها تصفح وإضافة التطبيقات والإضافات والسمات إلى المتصفح، وهذه الإضافات تعمل على تحسين تجربة التصفح لكل من حسابك الشخصي وكذلك حسابك التجاري، ومن خلال يلي نقدم لكم ما هو Chrome Web Store.

ما هو Chrome Web Store

هو عبارة عن متجر على الإنترنت مختص بمتصفح جوجل كروم، تم الإعلان عنه في مؤتمر جوجل آي/أو في تاريخ 19 مايو 2010، وتم إصداره بشكل رسمي في تاريخ 6 ديسمبر 2010، كذلك يحتوي المتجر على أكثر من 190،000 إضافة أو تطبيق منذ عام 2019.

تم الإعلان عن سوق كروم للمرة الأولى في شهر ديسمبر من سنة 2010، وفي تاريخ 11 فبراير 2011 أصبح جزء من متصفح جوجل كروم، وفي عام 2012 عدد التحميلات الكلي من سوق كروم فاقت 750 مليون تحميل.

قام العديد من المطورين ببيع إضافاتهم للعديد من الشركات إعلانية، وفي سنة 2014 جوجل عملت على ازالة إضافتين بعد أن قام العديد من المستخدمين بتقديم شكوى على ظهور إعلانات منبثقة، في السنة التي تلتها قامت جوجل بالاعتراف بأن ما يقارب خمسة بالمئة من الزيارات الخاصة بالموقع، تم التلاعب بها من قبل العديد من الإضافات الخبيثة.

ما هي اضافات Chrome Web Store

الإضافات هي عبارة عم ميزات يمكنك القيام بإضافتها إلى متصفحك الخاص وكذلك يمكنك العثور عليها من خلال قسم الإضافات في سوق Google Chrome الإلكتروني، كما يعد Google Mail Checker مثال على هذا الامتداد وهذا الامتداد يمنحك العديد من الرسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة في صندوق البريد الخاص بك، إذا لم تعمل على بتسجيل الدخول إلى صندوق الوارد الخاص بك، يمكنك بكل بساطة أن تضغط فوق الامتداد في الزاوية العليا في الأيمن، وسيتم حينها فتح صندوق الوارد الخاص بك.

وعليك أن تأخذ الوقت الكافي من أجل تصفح الامتدادات الخاصة فيك، والتي لها العديد من الفئات المشابهة لتلك التي ذكرناها في الاعلى، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أضافات جوجل:

  • إشعارات Google+
  • دردشة لجوجل
  • جوجل المترجم
  • القرص Gmail
  • Google Mail Checker

شاهد أيضاً: استرجاع الأرقام المحذوفة من الواتس اب ومن دفتر عناوين جوجل Google

كيفية الوصول إلى Chrome Web Store

 يمكنك الوصول إلى Chrome Web Store من خلال طريقتين، وأسهل طريقة للوصول إليها هي فتح علامة تبويب جديدة في متصفح Google Chrome، وبمجرد قيامك بفتح علامة التبويب الجديدة، سوف ترى المواقع التي تزورها بكثرة أو سترى صفحة “التطبيقات” حيث ستجد رمز Chrome Web Store.

وإذا رأيت صفحة “الأكثر زيارة”، فعليك الانتقال إلى الجزء السفلي من الشاشة ثم القيام بالضغط على “التطبيقات”.
أما الخيار الثاني عند الوصول إلى Google Chrome Web Store هو القيام بفتح متصفح Google Chrome وإدخال عنوان URL التالي:
• chrome.google.com/webstore

وبمجرد إدخال عنوان URL هذا، يمكنك أن تنتقل بشكل مباشر إلى الصفحة الرئيسية لمتجر Chrome الإلكتروني، حيث يمكنك وقتها البدء في تصفح كل ما هو متاح أمامك.

ما هو Chrome Web Store

شاهد أيضاً: كيفية تهكير جوجل من دون معرفة مكاني 2024

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع الليث، تعرفنا من خلال مقالنا على كيفية الوصول إلى Chrome Web Store، كما قدمنا لكم ما هو Chrome Web Store، والعديد من التفاصيل الأخرى.