ما هي أسباب الاحتلام المتكرر عند الرجل المتزوج، الاحتلام الليلي أو القذف الليلي هو الوصول إلى النشوة الجنسية أثناء النوم، أي القذف عند الذكور، أو البلل المهبلي للإناث أو النشوة الجنسية، تحدث الأحلام الليلية في الغالب في مرحلة المراهقة وبداية سن البلوغ، ولكن يمكن أن تحدث في أي وقت بعد البلوغ، ومن خلال مقالنا اليوم نقدم لكم تفاصيل حول ما هي أسباب الاحتلام المتكرر عند الرجل المتزوج والعديد من التفاصيل الأخرى.

ما هي أسباب الاحتلام المتكرر عند الرجل المتزوج

قد يتساءل الكثير من الناس عن ماهية الاحتلام الليلي وكيف تحدث، في الواقع، عندما يصل الجسم إلى سن البلوغ، فإنه ينتج هرمون التستوستيرون، الذي يفرز الحيوانات المنوية لتخصيب البويضة، خلال هذا الوقت، قد يعاني الرجال من عدة انتصاب في أوقات مختلفة من اليوم أثناء ممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك النوم، تؤدي المستويات العالية من هرمون التستوستيرون إلى تراكم السائل المنوي في الجسم، وإحدى طرق تصريف السائل المنوي للتخلص من الاحتقان هو الاحتلام الليلي.

يختلف المعدل الطبيعي للاحتلامات الليلية عند الرجال من شخص لآخر، حيث أظهرت بعض الدراسات أن حدوث الاحتلامات الليلية يزداد عندما يكون الرجال غير نشطين جنسيًا لمدة أسبوع إلى أسبوعين، وخلال فترة المراهقة يزداد معدل حدوث الاحتلامات الليلية، بينما بعض الرجال ليس لديهم احتلامات ليلية في حياتهم، كما أن هناك اختلافات في نسبة حدوث الاحتلامات الليلية بين النساء والتي تحدث بشكل أقل من الرجال، وتجدر الإشارة إلى أن النساء قد يمرون باحتلامات ليلية متعددة على مدار العام، تحدث في وقت مبكر، وقد يستيقظن من النوم بسبب النشوة الجنسية.

حقائق واوهام حول الاحتلام الليلي

هناك العديد من الحقائق والأوهام حول الاحتلام الليلي، ويؤمن بعض الناس بالعديد من الخرافات والأوهام حول الاحتلامات الليلة، ومنها ما سنقدمه لكم من خلال ما يلي:

  • الاحتلام الليلي وعدد الحيوانات المنوية: يعتقد بعض الناس أن الاحتلام الليلي يمكن أن تقلل من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل، في الواقع، هذا ليس صحيحًا أن الاحتلام الليلي هي وسيلة للخصيتين للتخلص من الحيوانات المنوية القديمة والمساعدة في تكوين حيوانات منوية جديدة.
  • الاحتلام الليلي ومناعة الأفراد: العديد من الأفراد يعتقدون أن الاحتلام الليل قد تضعف مناعة الفرد ضد العدوى أو نزلات البرد ولكن هذه ليس لها علاقة أبدا فيه.
  • الاحتلام الليلي والبلوغ: يعتقد بعض الناس أن الاحتلامات الليلية فقط تحدث أثناء فترة البلوغ، بينما في الواقع يكون الاحتلام أكثر شيوعًا أثناء البلوغ بسبب التغيرات الهرمونية، ولكن يمكن أن تحدث أثناء البلوغ ولكنها أقل احتمالية أو متكررة بسبب هرمونات البالغين الأكثر اتساقًا.

شاهد أيضاً: أفضل الاوقات للجماع بدون حبوب ومنع حدوث حمل بعد الدورة

اعراض الاحتلام الليلي

تحدث الاحتلامات الليلة أثناء النوم، وأحد أعراض الأحلام الليلية عند الرجال هو القذف عند الذكو، قد يستيقظ الرجال مع تقلص النشوة الجنسية والسائل المنوي على ملابسهم أو فراشهم، قد تحدث الأحلام مع الانتصاب أو بدونه، بالنسبة للنساء، فإن أعراض الاحتلام عند الفتيات هي: هزة الجماع التلقائية عندما ورطوبة المهبل.

لا توجد مشاكل صحية عند حدوث الاحتلام الليلي، وقد يكون الاحتلام الليلي جزءًا صحيًا وطبيعيًا من النوم، وعلى الرغم من أن الحاجة إلى تنظيف الملابس أو الفراش قد تكون موترة للفرد ولكن في بعض الأحيان يمكن اللجوء إلى بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب، لتقليل الاحتلام الليلي، يمكن لهذه الأدوية أيضًا منع القذف أثناء الاستيقاظ.

ما هي أسباب الاحتلام المتكرر عند الرجل المتزوج

شاهد أيضاً: فوائد واضرار شرب الماء بعد الجماع

اسباب الاحتلام الليلي

تحدث الاحتلامات الليلية لأسباب غير معروفة، ولكنها قد تزيد من احتمالية حدوث احتلامات ليلية، أو فترة من الخمول وقلة النشاط الجنسي، أو عدم ممارسة الجنس لفترة طويلة، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن مستويات هرمون التستوستيرون المرتفعة قد تزيد من احتمالية حدوث الاحتلامات الليلة.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الناس يعتقدون أن المشاهد أو المواقف التي تمر بالنهار قد تسبب احتلامات ليلية، بينما في الحقيقة احتلام الليل لا تعكس ذلك، ولا يوجد دليل علمي على أن الاحتلام مرتبط بأحلام جنسية، ولكن قد يكون هناك زيادة في التكرار خلال فترات الامتناع عن ممارسة الجنس، ولكن لا يوجد دليل علمي على ذلك، أما السؤال عما إذا كان الاحتلام الليلي مثل العادة السرية، فالجواب أن الاحتلام الليلي يختلف عن العادة السرية، ولا يحتاج إلى تحفيز يدوي، والاحتلام الليلي ظاهرة طبيعية وليست عادة سيئة يجب التخلص منها.

ما هي أسباب الاحتلام المتكرر عند الرجل المتزوج

شاهد أيضاً: هل استخدام الزيت للجماع يمنع الحمل عند الزوجة

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع الليث، تعرفنا من خلال مقالنا على اسباب الاحتلام الليلي، كما قدمنا لكم اعراض الاحتلام الليلي، وكذلك حقائق واوهام حول الاحتلام الليلي، والعديد من التفاصيل الاخرى.