ما هي حبوب الترامادول هذا ما نجيب عنه من خلال موقعنا هذا حيث أن الترامادول هو احد الادوية التي يتم صرفها للأشخاص المصابين بالأمراض الخطيرة التي يكون لها آمال غير محتملة مثل امراض السرطان على مختلف أنواعه، وذلك لكونه من أقوى المسكنات المتواجدة في الوقت الحالي، ولكن يجدر بالذكر أن بعض الأفراد تستخدم الترامادول إستخدام خاطئ، أو استخدامه كمخدر فهو من العقارات التي يتناولها المدمنين كمخدر وهذا ما جعل صرفه مقتصر على روشتة الأطباء فقط، وسوف نعرفكم أكثر على هذا العقار فيما يلي.

هل الترامادول من المواد المخدرة؟

كما ذكرنا مسبقا ما هي حبوب الترامادول حيث أنه   أحد المسكنات الأقوى على الأطلاق، ولكن قبل الأشخاص على استخدامه كنوع من المخدرات منذ أن تم التعرف على مدى قدرة هذا العقار في التأثير على الخلايا العصبية لجسم الإنسان، مما يعطي الشعور بالراحة والاسترخاء والنشوة، وذلك من خلال الآتي:

  • يحتوي الترامادول على أحد أحد المواد الفعالة وهي مادة الترامادول، التي ترتبط في المخ المستقبلات الأفيونية وهذه المستقبلات هي المسؤول الليث في العصب عن إحساس الجسم بالألم.
  • وذلك حيث تم إثبات أن المادة الفعالة في الترامادول هي التي تؤثر على مثل هذه المستقبلات قد تؤثر على إحساس الجسم بالألم وهذا ما يفسر فعالية الترامادول في تخفيف الألم بشكل كبير.
  • لذلك يمنع إستخدام الترامادول بدون جرعة محددة من الطبيب المختص بالحالة في زيادة الجرعة المستخدمة من الترامادول يؤثر سلباً على الجهاز العصبي.
  • عندما تزداد الجرعة المأخوذة من الترامادول يعتاد الجسم على التسكين بهذه الكمية وليس أقل منها.
  • فعندما يقلع الفرد عن تعاطي الترامادول لا يشعر بآلام غير محتملة داخل الجسم لا تزول الى بالعودة الى تعاطي العقار مرة اخرى أو زوال الآلام بعد فترة التخلص من الأعراض الإنسحابية من الجسم.

ما هي حبوب الترامادول وما مدة بقاءه في الدم

مادة الترامادول من المواد التي يدوم تأثيرها في دم الإنسان الى عدد من الساعات التي تتراوح ما بين 12 الى 14 ساعة بعد تناول حبة الترامادول، ويمكن أن يلاحظ تأثير الترامادول وأثره في بول الإنسان فيوجد الترامادول في البول بعد تناول الجرعة بعدد من الأيام التي تتراوح ما بين ثلاثة الى اربعة أيام من أخذ آخر جرعة من الترامادول، ويظهر التحليل الخاص بتعاطي الترامادول كالآتي:

  • عند عمل تحليل الترامادول في الدم يلاحظ تواجد نسبة من الترامادول وهذه النسبة يتم التعرف منها على مدى تمكن المخدر من الجسم.
  • اما في تحليل البول تظهر النسبة ولكن أقل من الموجودة بالدم لذلك عند الحاجة الى معالجة الفرد من هذه المادة المخدرة يتم عمل تحليل دم ليس بوم.
  • ويرجع السبب في ذلك إلى أن تحليل الدم يتم التعرف منه على تأثير الترامادول على الأجهزة بجسم الشخص المتعاطي.
  • التعرف نسبة الترامادول في الدم ومدى تمكنه من اجهزة الجسم يساهم في العلاج من هذا المخدر والتخلص من آثاره السلبية على الفرد.

أضرار ارتفاع نسبة الترامادول في الدم

الترامادول من المواد المخدرة التي تؤثر بالسلب على جميع أجهزة الجسم، وبالرغم من أن له الكثير من الفوائد في تسكين الالم للأمراض الخطيرة بالجسم إلا أن تأثيره السلبي كبير للغاية ويتلخص هذا التأثير فيما يلي:

  • يؤثر الترامادول على الجهاز العصبي ويظهر ذلك على المريض حيث يكون غير قادر على السيطرة على السلوك والنفس مما يؤدي الى هياج المريض عند حلول ميعاد جرعة الترامادول.
  • الترامادول يؤثر على صحة الإنسان النفسية حيث تصدر من المريض تصرفات بشكل مفاجئ ويكون ذات سلوك عدواني على كل من حوله.
  • يؤثر الترامادول على جميع أجهزة الجسم كالكبد والكلى، وكذلك القلب مما يضر صحة الإنسان.

شاهد أيضًا
الاستعلام عن قبول مكافحة المخدرات 1445 absher.sa

دواء فلورست (Flurest) دواعي الاستعمال والآثار الجانبية للدواء