متى اجازة المولد النبوي 2024 الإمارات، حيث أن إجازة هذا اليوم يعتبر من الإجازات الرسمية التي تتم في دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول العربية المجاورة، ويجدر بالإشارة على أن هذا اليوم يصادف يوم ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين، وهناك عدد من الإجازات الرسمية التي أقرتها دولة الإمارات العربية المتحدة والتي جاء من أهمها اليوم الوطني وإجازة عيد الأضحى وعيد الفطر أيضا، ومن خلال مقالنا الاتي سنتعرف على متى اجازة المولد النبوي 2024 الإمارات.

هل المولد النبوي إجازة رسمية في الإمارات

وقبل التعرف على متى اجازة المولد النبوي 2024 الإمارات، فهناك الكثير من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات يتساءلون اذا كان يوم المولد النبوي إجازة رسمية أم لا، ووفقاً لما أعلنت عنه الحكومة الإماراتية فإن يوم المولد النبوي هو إجازة رسمية في كافة القطاعات العاملة في البلاد، كذلك أيضا فإن القطاعات الحكومية والخاصة يجاز لهم على حد السواء في اليوم المحدد لإجازة يوم المولد النبوي الشريف في كل عام هجري.

متى اجازة المولد النبوي 2024 الإمارات

شاهد أيضا: موعد عيد المولد النبوي 2024 في الجزائر

متى اجازة المولد النبوي 2024 الإمارات

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول متى اجازة المولد النبوي 2024 الإمارات، فقد تم تحديد المولد النبوي الشريف لعام 2024م في الإمارات العربية المتحدة يوم الثاني عشر من ربيع الأول12)  ربيع الأول 1445هجري)، ويجدر بالإشارة على أنه سيوافق هذا اليوم إجازة رسمية في كافة المؤسسات العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة سواء القطاعات الخاصة أو القطاعات الحكومية.

وذلك قد جاء بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من كل عام هجري، حيث أن الإجازة ستكون ليوم واحد فقط، وسيعاود الموظفون إلى أعمالهم المعتادة في اليوم الذي يلي يوم الإجازة.

شاهد أيضاً: شعار المولد النبوي 1445

الإجازات الرسمية في الدولة الإماراتية

وفي سياق الحديث حول متى اجازة المولد النبوي 2024 الإمارات، فيجدر بالإشارة على أن حكومة الإمارات العربية المتحدة قد حددت عدد من الإجازات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على الإجازات الرسمية في الدولة الإماراتية كالاتي:

  • إجازة رأس السنة الميلادية: يوم واحد، وتوافق يوم 1 يناير 2024م.
  • وإجازة عيد الفطر: أربعة أيام متواصلة؛ تبدأ من يوم 29 رمضان إلى 3 شوال 1445هـ.
  • كذلك أيضا إجازة وقفة عرفة وعيد الأضحى: تُحدد بأربعة أيام، وتبدأ من تاريخ  9-12 ذو الحجة من عام 1445هـ.
  • وإجازة رأس السنة الهجرية: هي يوم واحد (في 1 محرم 1445)، 30 يوليو 2024م.
  • إجازة المولد النبوي الشريف: يوم واحد تُحدد في12  ربيع الأول 1445 هجري؛ 27 سبتمبر 2024.
  • وإجازة يوم الشهيد: يوم واحد، وتوافق يوم 1 ديسمبر 2024م.
  • إجازة اليوم الوطني: يُحتفل به لمدّة يومين على التوالي؛ وذلك في الثاني والثالث من شهر ديسمبر عام 2024م.

شاهد أيضا: دعاء عن المولد النبوي 2024

أوقات الإجازات الرسمية 2024

واستكمالا للحديث حول متى اجازة المولد النبوي 2024 الإمارات، فقد حددت حكومة الإمارات العربية المتحدة عدة إجازات رسمية منها الإجازات الوطنية والإجازات الدينية المختلفة، ومن خلال فقرتنا الاتية سنوضح لكم أوقات الإجازات الرسمية 2024:

  • عطلة رأس السنة الميلاديّة: والجدير بالذكر على أن عطلة رأس السنة الميلادية هي إحدى العطلات المهمّة التي تشمل القطّاع الخاص والعام، وتستمر لمدّة يوم واحد يوافق تاريخ الأول من شهر يناير كانون الثّاني في العام الجديد.
  • وعطلة عيد الفطر السّعيد: كذلك أيضاً فإنها عطلة لمناسبة دينيّة عظيمة، يتم الاحتفال بها في عُموم بلاد الإسلام، وتوافق في دولة الإمارات أربعة أيام من 29 رمضان إلى 3 شوال
  • كذلك أيضاً عطلة وقفة عرفة وعطلة عيد الأضحى المُبارك: وهذه العطلة تعتبر من العطل الدينية المميّزة، وتستمر في دولة الإمارات لمدّة أربعة أيّام من التّاسع وحتّى الثاني عشر من شهر ذو الحجّة لكل عام، وهي تشمل القطّاع الحكومي والخاص.
  • أيضاً عطلة رأس السنة الهجريّة: كذلك أيضا تعتبر من العطل الدينية المميّزة، وتوافق الأوّل من شهر محرّم لكل عام هجري جديد، إلّا أنّ تلك العطلة تمّ ترحيلها إلى الثاني عشر من شهر آب أغسطس في العام 2024، وسيجري ترحيلها إلى الثلاثين من يونيو في العام 2024 ميلادي.
  • عطلة المولد النبوي الشّريف: وعطلة المولد النبوي الشريف هي عطلة دينيّة تستمر لمدّة يوم واحد يوافق الثاني عشر من ربيع الأوّل وقد جرى ترحيلها في العام 2024 إلى الحادي والعشرين من شهر أكتوبر، وسيجري ترحيلها في العام 2024 إلى الثامن من أكتوبر.
  • وعطلة يوم الشّهيد الإماراتي: حيث أن هذه العطلة تعتبر عطلة وطنية تستمر لمدّة يوم واحد وتشمل عُموم قطّاعات الدّولة، وتوافق يوم الثلاثين من شهر نوفمبر لعام 2024 ميلادي.
  • وعطلة اليوم الوطني الإماراتي: علاوة على ذلك فإنه تعد عطلة وطنيّة لجميع قطّاعات البلاد وتوافق الثاني والثالث من شهر كانون الأوّل لكل عام، على أن تستمر لمدّة يومان متتاليان.

شاهد أيضا: متى عيد المولد النبوي 2024

وبعدما تعرفنا على كافة الإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومتى اجازة المولد النبوي 2024 الإمارات، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال الذي جاء بعنوان متى اجازة المولد النبوي 2024 الإمارات.