متى تبان نتيجة كريم اكرتين، إن كريم اكرتين يعتبر من المنتجات التي تصدرها شركة جمجوم فارما السعودية للأدوية، والجدير بالذكر على أن الكريم يتكون من المادة الفعالة تريتينوين، حيث أنها تعتبر من مشتقات فيتامين A، علاوة على ذلك فإن هذه المادة لها خصائص علاجية لحب الشباب وتجفيفه وإزالة الآثار الناتجة عنه، حيث أن ذلك لأنه يساعد على تقشير البشرة في منطقة الحبوب، كما ويتوفر بتركيزين  %0.025، 0.05%، كذلك أيضاً فإن الطبيب يقوم بتحديد التركيز المناسب للاستخدام حسب شدة الحالة وعمق طبقات البشرة المتضررة، وفيما يلي سنتعرف متى تبان نتيجة كريم اكرتين.

متى تبان نتيجة كريم اكرتين

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول متى تبان نتيجة كريم اكرتين، ويجدر بالإشارة على أن نتائج كريم تظهر خلال أسبوعين من بدء الاستخدام كحد أقصى بينما الشفاء التام يختلف باختلاف الحالة من شهر إلى عدة شهور، علاوة على ذلك فقد تجد الكثير من الفوائد العائدة على البشرة عند استخدام كريم اكرتين.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء اتابينا وما احتياطات الاستحدام

ما هي استعمالات كريم اكرتين

وفي سياق الحديث حول متى تبان نتيجة كريم اكرتين، فيجدر بالإشارة على أن هناك الكثير من الاستخدام المختلفة لكريم اكرتين، ومن خلال الأسطر التالية سنضع لكم ما هي استعمالات كريم اكرتين:

متى تبان نتيجة كريم اكرتين

  • يجدر بالإشارة على أن Acretin هو كريم مناسب لشد الوجه ويمكنه علاج العديد من المشاكل المزعجة مثل تضخم المسام، والجدير بالذكر على أنه قد تختلف طريقة تطبيقه حسب نوع الجلد وطريقة استخدامه ومن المرجح أن يحدد طبيب الجلدية طريقة التطبيق وتكون ملزم بإتباعه.
  • كذلك أيضاً فإنه يستخدم لعلاج تقرحات الجلد، وعلاج الجلد الميت والجلد المتعب وخاصة الكعب.
  • علاوة على ذلك فإنه يمكن إزالة الثآليل أو زوايا القدم عن طريق إزالة طبقة الثآليل ثم معالجتها بشكل دائم.
  • والجدير بالذكر على أنه يستخدم لعلاج تجاعيد الجلد وعلامات الشيخوخة، والمرهم موجود في العديد من أقنعة الوجه والخلطات المناسبة لتبييض البشرة.
  • كما أنه يمكن دهنه على المناطق المراد تفتيحها سواء تم استخدامه بمفرده أو مع كريمات أخرى لتبييض البشرة.
  • أيضاً تساعد في تبييض المناطق الحساسة وحروق الشمس، ويستخدم هذا المرهم بشكل شائع لعلاج العديد من الأمراض الجلدية المتعلقة بالوجه والجلد.
  • ويستعمل أيضاً بشكل كبير في علاج الخطوط التى تظهر فى الجلد بعد الولادة، علاج الخطوط الحمراء في الجلد.
  • أيضاً فيمكن للمرهم أن يعالج البقع الجلدية بشكل فعال، وبالنظر إلى الفوائد الفعالة لكريم أكريتين في تقليل تصبغ الجلد فإنه يستخدم أيضًا لتبييض البشرة وأجزاء الجسم الحساسة مثل الإبطين والركبتين ويمكن أن يقشر الجلد بشكل كبير.
  • ولأجل الحصول على أفضل النتائج يمكنك مزج كريم Acretin مع كريم Bettered أو كريم Melokin.

فوائد كريم اكرتين لتقشير البشرة

واستكمالاً للحديث حول متى تبان نتيجة كريم اكرتين، بالتالي فإن التخلص من خلايا الجلد الميتة أو الطبقة الخارجية للجلد قد يتطلب استخدام أفضل المنتجات المجربة، ويعتبر كريم اكرتين من الكريمات التي تساعد في تقشير البشرة ومن فوائدها التالي:

  • مما لا شك فيه على أن كريم اكرتين يعتبر واحد من بين الكريمات الطبية الفعالة بشكل كبير في التخلص من مشكلة حبوب الشباب.
  • والجدير بالذكر على أنه يمكن استخدام الكريم في التخلص من مخاوف الجلد المنتشرة لدى الكثير من الناس ومن الممكن استخدام الكريم يوميا على الوجه أو الجلد بصفة عامة مع ضرورة تجنب المناطق الحساسة في الوجه من الفم والعيون.
  • علاوة على ذلك ووفقاً لما أظهرت التجربة أن الكريم لديه القدرة الكبيرة في تحسين الوجه وتقليل ظهور علامات التقدم في العمر من الخطوط البيضاء وأيضا الكثير من المشاكل التي تزعج الشباب في الوجه.
  • ويجدر بالإشارة على أنه من الممكن أن يتم استخدام الكريم بشكل يومي في الطبيعي وفي حالة وجود مشاكل فهو يعمل على حماية الجلد من التشققات والتصدع كما يعمل على تخلصه من الكثير من المشاكل.

شاهد أيضا: كم سعر تركيب الاسنان الزيركون وتجربتي معها

ما هي موانع استخدام كريم اكرتين

وبعدما وضعنا لكم متى تبان نتيجة كريم اكرتين، فمن الأفضل عدم القيام باستخدام كريم اكرتين للمصابين بالأمراض الجلدية والتي من بينها الاكزيما، وهناك الكثير من الحالات التي يمنع عليهم استخدام الكريم ومنها الاتي:

  • يفضل عدم استخدامه للأطفال أقل من 12 عام.
  • كذلك أيضاً يجب الحذر عند استخدامه في حالة من يعاني مشاكل جلدية في فترة التعرض إلى الشمس من الأفضل عدم وضع الكريم والخروج به بل يتم وضع واقي شمسي أولا.
  • علاوة على ذلك فإنه بالنسبة للمرأة الحامل والمرضعة عليها تجنب استخدام الكريم، ويحذر استخدامه للمرضى الذين لديهم تاريخ وراثى فى الإصابة بالأمراض الجلدية.
  •  ويجدر بالإشارة على أنه يتوجب حفظ الكريم في مكان جاف وبارد ودرجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية فهو قابل للاشتعال.
  • والجدير بالذكر على أنه ينبغي على المريض عدم استخدام الكريم بدون الرجوع إلى الطبيب المعالج تخوفا من حدوث أعراض جانبية نتيجة استخدام الكريم في الجلد وتعريض الجلد للكثير من المشاكل في المستقبل.

شاهد أيضا: تجربتي مع ازولفين ezolvin وما هي اعراضه

وبعدما وضعنا لكم بعض المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول موانع استخدام دواء وكريم اكرتين، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلال تعرفنا على متى تبان نتيجة كريم اكرتين.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي