متى تفتح القرية العالمية في دبي 2024 حيث يعد هذا الافتتاح الحدث الترفيهي الأعظم على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة والذي ينتظره عدد كبير من المتابعين حول العالم لما سوق تتضمنه هذه القرية من أماكن ترفيهية تتناسب مع جميع الأذواق لدى الأفراد الراغبين في الحصول على جولة ممتعة ومميزة من الألعاب والأنشطة ذات الطابع الترفيهي الفريد. 

القرية العالمية بدبي

تعد القرية العالمية هي من إحدى القرى الترفيهية التي تقام في دبي في الإمارات العربية المتحدة وبسبب الإقبال الشديد على القرية حصلت على المركز الرابع في الإقبال اليومي حيث أنه يتراوح عدد الزوار سبع مليون زائر.

تأسست القرية العالمية في عام 1997م وتضم الكثير من المواهب الرائعة والثقافات العالمية لكن تتمتع العائلة بالزيارة ويوجد أيضًا بالقرية العديد من المطاعم وألعاب الملاهي وتبلغ مساحة القرية العالمية 1.6 مليون متر مربع.

متى تفتح القرية العالمية في دبي 2024

قامت الإدارة العامة بالقرية العالمية في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن بدء الموسم السادس والعشرين الخاص بالقرية خلال الموسم الحالي للعام الميلادي 2024. 

حيث تم إقرار بدء افتتاح القرية في اليوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر القادم للعام الميلادي الحالي وَالموافق لليوم العشرين من ربيع الليث للعام الهجري 1445. 

كما تضمن الإعلان الموعد الخاص بانتهاء موسم العروض داخل القرية وذلك في شهر أبريل من العام الميلادي 2024،  تصل أعداد الزائرين لهذه القرية ما يزيد عن سبع مليون زائر وبذلك احتلت المركز الرابع على مستوى العالم في نسبة الإقبال اليومي. 

الشروط اللازمة لدخول القرية العالمية

أتاحت إدارة القرية بعض الشروط التي يجب استيفائها للسماح بدخول الزائرين إليها، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • حرص الزائر على عدم القيام بأي تصرفات غير لائقة. 
  • ضرورة حصول الزائر على جرعتين من تطعيم فيروس كورونا
  • التزام الزائر باتباع كافة قواعد الإجراءات الاحترازية. 
  • ارتداء الزائر لملابس لا تتنافى مع الأخلاق العامة ولا تقوم بخدش الحياء. 
  • منع اصطحاب أي نوع من الحيوانات مع الزائر مع منع دخول أي عجلات أو أحذية خاصة بالتزحلق.

الطريق إلى للقرية العالمية

يتسائل العديد على كيفية الوصول إلى القرية العالمية، والتي تقع عند تقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد مع شارع الإمارات عند المخرج رقم 37، وفيما يلي أهم الطرق التي يمكن من خلالها الوصول إلى مقر القرية:

  • الاستعانة بخدمة جوجل للخرائط الإلكترونية.
  • طلب سيارة أجرة عبر الهاتف أو من خلال التطبيق المخصص لذلك. 
  • استعمال الحافلات التي تتبع الهيئة العامة للطرق والمواصلات، وأرقام هذه الحافلات هي: الحافلة رقم 104 والتي تتواجد في محطة الغبيبة والحافلة رقم 102 ويمكن أخذها من محطة مترو الراشدية والحافلة رقم 106 بدايةً من مترو مول الإمارات والحافلة رقم 103 عند محطة مترو الاتحاد.
  • أو من خلال استخدام كافة المواقف الخاصة بالمواصلات والتي تتواجد بجميع أنحاء الدولة.

المواعيد المخصصة لزيارة القرية العالمية

توجد مواعيد رسمية لزيارة القرية العالمية والتي حددتها الإدارة الخاصة بالقرية على النحو التالي:

  • بدءً من يوم السبت إلى يوم الأربعاء يكون الدخول من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً. 
  • تم تخصيص يوم الاثنين من كل أسبوع لدخول العائلات.
  • أيام الخميس والجمع وأيام العطلات الرسمية تكون ساعات الدخول من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

رابط حجز تذاكر القرية العالمية

حرصت إدارة القرية العالمية على توفير أسهل الطرق وأسرعها للزائرين في حجز تذاكر الدخول الخاصة بالقرية ذلك عبر الضغط على الرابط الرسمي لموقع القرية من هنا

وسائل التواصل مع القرية العالمية

وفرت إدارة  القرية العالمية عدة وسائل تتيح للزائرين فرصة التواصل معها وهي الآتي:

  • البريد الإلكتروني للقرية.
  • رقم الهاتف الموحد للقرية: 362411404.

متى تفتح القرية العالمية في دبي 2024 حيث تعتبر واحدة من أكثر الأماكن متعة لاحتوائها على عدد كبير من الأنشطة الترفيهية والألعاب التي تناسب الأفراد الكبار والصغار على حد سواء.