يترقب المواطنون في المملكة العربية السعودية موعد إجازة يوم التأسيس، الذي أعلنه الملك سلمان بن عبد العزيز. لذلك، يسعى موقع أطروحة لتقديم تفاصيل دقيقة حول أول إجازة يوم تأسيس للمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مدة هذه الإجازة.

ما هو موعد إجازة يوم التأسيس بالهجري 1446

توافق إجازة يوم تأسيس المملكة العربية السعودية في التقويم الهجري 2 من شهر شعبان لعام 1446، والذي يتزامن مع 22 من شهر فبراير/شباط 2025. جاء هذا التاريخ بناءً على الأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان في السابع والعشرين من فبراير 2025، والذي حدد فيه يوم التأسيس السعودي. ومن المقرر أن يكون هذا اليوم يوم أربعاء.

موعد إجازة يوم التأسيس

كم يوما تستمر عطلة التأسيس 1446

ستكون إجازة يوم التأسيس يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير، والذي يعتبر عطلة رسمية. وبما أن يوم الجمعة هو يوم عطلة رسمي في البلاد، فقد تم اعتبار يوم الخميس أيضًا إجازة رسمية لأنه يأتي بين يومي عطلة. ولذلك، فإن مدة إجازة يوم التأسيس لعام 1446 ستكون يومين وهما يومي الأربعاء والخميس الموافقين لـ22 و23 فبراير 2025، والذي يتزامن مع 2 من شهر شعبان 1446.

عبارات عن تأسيس المملكة

هل يوم التأسيس إجازة للقطاع الخاص؟

يعتبر يوم التأسيس إجازة لجميع منشآت القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، حيث تلتزم هذه المنشآت بالعطلات الرسمية المنصوص عليها. على الرغم من ذلك، فإنه يمكن للقطاع الخاص أن يختار أخذ يوم واحد على الأقل كإجازة، بينما يحق لكل مؤسسة اتخاذ القرار بشأن أخذ يومين كإجازة إذا كانت ترغب في ذلك.

فعاليات يوم التأسيس في مكة 2025

إجازة يوم التأسيس للقطاع الحكومي

مدّة الإجازة بمناسبة يوم التأسيس للقطاع الحكومي هي يومي الأربعاء والخميس الموافقين لـ22 و23 فبراير. يتوجب على جميع المؤسسات في القطاع العام اتباع الأوامر والقرارات الحكومية، التي تقضي بأن يكون يوم الأربعاء هو يوم العطلة الرسمية للاحتفال بيوم التأسيس، بينما يأتي يوم الخميس كعطلة إضافية نظرًا لوجوده بين يومي عطلة رسميتين.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

كم بقي على يوم التأسيس 1446

يمكنك متابعة المدة المتبقية حتى موعد يوم التأسيس والإجازة الرسمية التي حددتها الحكومة السعودية من خلال العدّ التنازلي أدناه:

[wpdevart_countdown text_for_day=”Days” text_for_hour=”Hours” text_for_minut=”Minutes” text_for_second=”Seconds” countdown_end_type=”date” font_color=”#000000″ hide_on_mobile=”show” redirect_url=”” end_date=”22-02-2024 00:00″ start_time=”1708448146″ end_time=”0,1,1″ action_end_time=”hide” content_position=”center” top_ditance=”10″ bottom_distance=”10″ ][/wpdevart_countdown]

بهذا نكون قد أتممنا مقالنا الذي استعرضنا فيه موعد إجازة يوم التأسيس بالهجري 1446 ومدتها، كما وضحنا شمول العطلة لكلا من القطاع الحكومي والقطاع الخاص، بالإضافة إلى توفير عداد تنازلي يوضح الوقت المتبقي ليوم التأسيس.