أنشئت جامعة الإمارات العربية في 1976  وهي أول جامعة وطنيه في  الإمارات وتم إنشاؤها بعد قرار من الشيخ زايد بن سلطان  آل نهيان و هي جامعة بحثية متطورة شاملة يبلع عدد الطلاب الملتحقين بها حاليا 13000 طالب ، وتقدم هذه الجامعة للطلاب مجموعة من الدراسات الجامعية المختلفة .

نظرة عامة على جامعة الإمارات

  • تقدم الجامعة الدراسات العليا ومجموعة من الدراسات الجامعية المختلفة التي يلتحق بها الطلاق بكفاءة كبيرة وبجودة ممتازة ويتم توزيع هذه الدراسات على عدد 9 كليات وهم : التربية، والمهندسة، والادارة، والاقتصاد ، والأغذية ، والزراعة والعلوم الاجتماعية، والعلوم الإنسانية ، وتقنية المعلومات ،والطب، والقانون، والعلوم.
  • ويلتحق بهذه الجامعة عدد كبير من الطلاب الدوليين وذلك لأنها تضم مجموعة من الاعضاء المتميزين في هيئة التدريس ، ولأنها تحتوي على حرم جامعي يواكب التطور ، ومجموعة كبيرة من الخدمات التي تساعد وتدعم الطلاب في مسيراتهم التعليمية وتحتوي على عدد كبير من  مراكز الأبحاث التي لها أهمية استراتيجية كبيرة لدولة الإمارات.
  • أنشأت جامعة الإمارات مجموعة من المراكز البحثية التي تصب اهتمامها على مناقشة مجموعة من القضايا الهامة التي تهم الامارات خاصة والمنطقة بأكملها ومن هذه القضايا  علاج أمراض السرطان وقد دخلت في التصنيف على مستوى الوطن العربي فنالت المركز الخامس وأصبحت من ضمن 284 جامعة ممن صنفوا أنهن الافضل على العالم.

تابع معنا  تفاصيل قانون زيادة الإيجارات فى دبي الامارات 2024

الدراسة في جامعة الإمارات العربية

  • توفر الجامعة أكثر من 70 برنامج للبكالوريوس  لطلاب الجامعة الذين يدرسون فيها بالإضافة إلى وجود برنامج دبلوم مهني و4 برامج لمن يريدون الالتحاق بالدراسات العليا وتقوم الجامعة بالحرص علي أن تكون درجتها العلمية تساير المعابر العالمية ومن أمثلة ذلك درجة البكالوريوس التي تمنحها في الطب والجراحة فهي حازت علي الاعتماد الأكاديمي العالمي في عام 1994.
  •  و كلية المهندسة الموجودة في جامعة الإمارات العربية  حازت بالاعتماد الأكاديمي العالمي من ABET  منذ واحد وعشرون عاما وحازت كلية الإدارة والاقتصاد على الاعتماد الأكاديمي العالمي من AACSB وحصلت كلية التربية على الاعتراف الأكاديمي منذ عام  2004 وايضا كل البرامج الدراسية التي تقدمها كليات جامعة الإمارات العربية  يتم  مراجعتها بشكل مستمر بواسطة الكثير من المتخصصين الأكاديميين  الدوليين وذلك للتأكد من تطبيق المعايير العالمية عليها.
  •  ومن أشهر الخريجين من كليات جامعة الإمارات العربية الشيخ هزاع بن زايد ، والشيخ سيف بن زايد آل نهيان ، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ، الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان ، والشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان ، وعبد الرحمن محمد العويس، و حنيف حسن علي مريم ، ومحمد خلفان الرومي ،حنيف حسن علي، وياسر سعيد حارب، سليمان عبد الكريم الفهيم، وجمال سالم.

تابع معنا  اهم البرامج والدورات لتأهيل الشباب لسوق العمل فى الامارات

إنشاء جامعة الإمارات العربية

  • أنشئت جامعة الإمارات العربية في مدينة العين وفي بداية إنشاءها كانت تضم أربع كليات فقط وهم كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية ، وكلية التربية، وكلية العلوم ، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال  وبعد فترة توسعت جامعة الإمارات العربية لتشمل كليات اكثر مثل كلية تكنولوجيا المعلومات ، والطب، والقانون والشريعة ، والهندسة ، والصحة ، والعلوم الزراعية ويبلغ نسبة الإناث الذين يدرسون بها 70٪ .
  •  تحتوي جامعة الإمارات العربية على عدد كبير من الأساتذة ، والمحاضرين، والأساتذة المساعدين ويبلغ عددهم حوالي 672 عضو ومدير جامعة الإمارات العربية الحالي الدكتور سعيد احمد غباش ، وتتيح الجامعة صفحة إلكترونية تضم مجموعات العمل وقاعدة البيانات ويمكن الدخول إليها من خلال الرابط.