تاريخ ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1446 هو موضوع يشغل بال المواطنين السعوديين، حيث يسعون إلى معرفة موعد هذا الحدث التاريخي للتعبير عن ولائهم وتجديد العهد والطاعة للملك خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-، الذي قاد المملكة نحو التقدم والازدهار. لذا، يهدف موقع أطروحة إلى إلقاء الضوء على موعد هذه المناسبة الوطنية المهمة، وتوضيح مفهوم تجديد البيعة، ويستعرض أبرز معلومات عن الملك سلمان وإنجازاته العظيمة.

ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان

تعد مناسبة تجديد البيعة والولاء لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- حدثًا وطنيًا بالغ الأهمية للمملكة العربية السعودية. إنها فعل من التعظيم والتبجيل لجلالته، ومبايعته مبايعة دائمة تستند إلى الوفاء والعهد، وتجلّي الاحترام والتقدير للجهود الكبيرة التي بذلها في سبيل مواصلة النهوض بالوطن وتحقيق إنجازاته المبهرة.

كلمات عن البيعة الثامنة لخادم الحرمين الشريفين 1446

موعد ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1446

يتسائل أبناء الشعب السعودي عن موعد تجديد البيعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-، والذي يصادف هذا العام، بحسب التقويم الهجري 1446، يوم الثالث من شهر ربيع الثاني، وهو موعد يوافق الجمعة 28 من أكتوبر 2025 في التقويم الميلادي. وستُقام في هذا اليوم الاحتفالية لتعزيز الطاعة والمبايعة لكل من الملك خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حماه الله- وسمو الأمير وولي العهد محمد بن سلمان آل سعود -حفظه الله-.

مدة انتظار ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 2025

تتحضر المملكة لحدث مهم ينتظره الشعب بأحر من الجمر، حيث يتشوق المواطنون في السعودية ليوم تجديد البيعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-. وفيما يلي العد التنازلي الذي يوضح المدة الفاصلة عن هذا اليوم المنتظر:

[wpdevart_countdown text_for_day=”Days” text_for_hour=”Hours” text_for_minut=”Minutes” text_for_second=”Seconds” countdown_end_type=”date” font_color=”#000000″ hide_on_mobile=”show” redirect_url=”” end_date=”28-10-2022 00:00″ start_time=”1666783182″ end_time=”0,1,1″ action_end_time=”hide” content_position=”center” top_ditance=”10″ bottom_distance=”10″ ][/wpdevart_countdown]

من هو الملك سلمان بن عبد العزيز؟

الملك سلمان بن عبد العزيز هو خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية، وُلِد في ديسمبر عام 1935م، الذي يتوافق مع شهر شوال عام 1354 هجرية، مما يعني أن عمره 86 عامًا. اسمه الكامل هو سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وهو ابن الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله-. تزوج الملك سلمان من فهدة بنت فلاح بن سلطان، وله 12 ابنًا.

إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز

شهدت فترة حكم الملك سلمان العديد من الإنجازات التي ساهمت في تطور المملكة وازدهارها، وفيما يلي أبرز هذه الإنجازات:

  • إنشاء وزارة التعليم التي تضم وزارتي التربية والتعليم العالي، لتولي شؤون التعليم ومتطلباته.
  • إطلاق مشروع “رؤية المملكة 2030″، الذي يتضمن برامج متعددة تهدف إلى تطوير المملكة وتعزيز الاستدامة من خلال الاعتماد المتزايد على الطاقة المتجددة.
  • إدراكًا منه لأهمية السياحة، قام بتفعيل التأشيرة السياحية لأول مرة خلال حكمه، مما ساهم في تنشيط قطاع السياحة في البلاد.
  • دمج وزارتي الشؤون الاجتماعية ووزارة العمل تحت مسمى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى جانب دمج وزارتي التعليم العالي والتربية.

معنى تجديد البيعة

تعددت أنظمة الحكم على مر العصور، ومن بينها نظام البيعة الإسلامية، التي تُعبر عن الطاعة والولاء وإقرار الولاية للحكام سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين. وتعتبر البيعة في نشأتها عهدًا يهدف إلى الوفاء بالولاء لقادة الدولة، وقد ارتقت عبر الزمن لتصبح بشكلها الراهن في السعودية والمملكة المغربية.

تاريخ بيعة الملك سلمان السابعة

انطلاقًا من أهمية موعد البيعة الثامنة، يرغب الكثيرون في معرفة تاريخ البيعة السابعة، التي تمت في يوم الاثنين 3 من ربيع الآخر عام 1446 هجريًا، الموافق 8 نوفمبر 2025 ميلاديًا.

في الختام، تطرقنا في مقالنا هذا إلى موعد ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1446، وشرحنا معنى تجديد البيعة وأهميته، وألقينا الضوء على إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز، وتاريخ البيعة السابقة.