متى راس السنة الهجرية 1445 الاردن، عُرف على أن رأس السنة الهجرية هي من المناسبات الدينية التي يحتفل بها كافة المسلمين في بداية كل عام، وهذه المناسب عرف على أنها هي إجازة رسمية في كافة الدول العربية، ومن الجدير بالذكر إلى أنه يتم العمل على توفير إجازة رسمية لكل من القطاع العام والقطاع الخاص في المملكة الأردنية الهاشمية من أجل الاحتفال في هذه المناسبة، وقد رغب الكثيرون في التعرف على متى راس السنة الهجرية 1445 الاردن.

متى راس السنة الهجرية 1445 الاردن

يعد تساؤل متى راس السنة الهجرية 1445 الاردن هو من أكثر الأسئلة التي تم العمل على طرحها من قبل المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك مع اقتراب انتهاء العام الهجري الحالي وهو 1445، وهذه المعلومات كما يلي:

متى راس السنة الهجرية 1445 الاردن

  • سوف تقوم الحكومة في المملكة الأردنية الهاشمية بالإعلان عن عطلة رسمية تختص في كل من العاملين لكل من القطاع العام والقطاع الخاص ضمن مدة يوم واحد.
  • كذلك، قامت الحكومة في المملكة الأردنية الهاشمية بالإعلان عن الموعد الخاص في إجازة رأس السنة الهجرية على أن تكون من يوم السبت الذي يوافق تاريخ 30 من شهر يوليو من عام 2024 ميلادي، وهو يكون تاريخ 1 من شهر محرم من عام 1445 هجري.
  • تم العمل على تحديد كل من الدوائر الحكومية والمكاتب وكذلك البنوك على أن تكون جزء لا يتجزأ من رأس السنة الهجرية ضمن العام الجديد.

شاهد أيضا: دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة

كم باقي على إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في الأردن

عندما يتعرف الشخص على متى راس السنة الهجرية سوف يتمكن من التوصل إلى كم باقي على إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في الأردن، وذلك من أجل التعرف على موعد الإجازة التي تتعلق في هذه المناسبة الدينية، وهي التي تتمثل في الآتي:

  • من الممكن إلى جميع المواطنين والمقيمين في المملكة الأردنية الهاشمية بالتعرف على الموعد الخاص في إجـازة رأس السـنة الهجـرية من عام 2024 ميلادي للعام الجديد 1445 هجري من خلال العد التنازلي بالأيام والساعات.
  • وكما تبين أنه تبقي لإجازة رأس السنة الهجرية نحو 6 أيام و18 ساعة و54 دقيقة.

شاهد أيضا: خواطر عن العام الهجري الجديد

بداية السنة الهجرية الجديدة 1445

يوجد عدد من الأشخاص المختصين في علم الفلك الذين يتمكنوا من معرفة موعد بداية العام الهجري لكل عام يمر، ومن خلال التعرف على متى راس السنة الهجرية سوف نتمكن من التوصل إلى بداية السنة الهجرية الجديدة 1445 كما يلي:

  • تهتم كافة الدول العربية الإسلامية بالعمل على تحديد اليوم الخاص في بداية العام الهجري الجديد.
  • وكما عرف على أن بداية العام الهجري الجديد 1445 على أن يكون في يوم السبت الذي يوافق تاريخ 30 من شهر يوليو من عام 2024 ميلادي.
  • رأس السنة الهجرية هي من أجمل المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمين.

شاهد أيضاً: راس السنة الهجرية لعام 1445

شهور العام الهجري 1445

ذكر كافة التفاصيل والمواعيد التي تقوم على تحديد موعد بداية ونهاية كل شهر من أشهر العام الهجري، وهي التي تقوم على أساس متى راس السنة الهجرية، وقد تم العمل على نشر شهور العام الهجري 1445 من خلال جدول مميز، وهو كما يلي:

ترتيب الشهرالشهر الهجريالشهر الميلادي
الشهر الليثمحرمشهر يوليو وشهر أغسطس 2024 ميلادي.
كذلك، الشهر الثانيصفركذلك، شهر أغسطس وشهر سبتمبر 2024 ميلادي.
الشهر الثالثربيع الليثشهر سبتمبر وشهر أكتوبر 2024 ميلادي.
كذلك، الشهر الرابعربيع الآخركذلك، شهر أكتوبر وشهر نوفمبر 2024 ميلادي.
كذلك، الشهر الخامسجمادى الليثىشهر نوفمبر وشهر ديسمبر 2024 ميلادي.
الشهر السادسجمادى الآخرةكذلك، شهر ديسمبر 2024، وشهر يناير 2024 ميلادي.
كذلك، الشهر السابعرجبشهر يناير وشهر فبراير 2024 ميلادي.
الشهر الثامنشعبانكذلك، شهر فبراير وشهر مارس 2024 ميلادي.
كذلك، الشهر التاسعرمضانشهر مارس وشهر أبريل 2024 ميلادي.
الشهر العاشرشوالكذلك، شهر أبريل وشهر مايو 2024 ميلادي.
كذلك، الشهر الحادي عشرذو القعدةشهر مايو وشهر يونيو 2024 ميلادي.
الشهر الثاني عشرذو الحجةكذلك، شهر يونيو وشهر يوليو 2024 ميلادي.

شاهد أيضا: كم باقي على بداية السنة الهجرية

التقويم الهجري للسنة الجديدة 1445

يهتم كافة المسلمين في التعرف على التقويم الهجري للسنة الجديدة 1445، وهي التي تكون جزء لا يتجزأ من متى راس السنة الهجرية، وعرف على أن أبناء الشعب السعودي من أكثر الأشخاص الذين يستخدمون التقويم الهجري، ولكن بقية الدول تتجه إلى استخدام التقويم الميلادي من أجل التسهيل على المواطنين لديها، ولكن كما نعلم أن التقويم الهجري هو الذي كان بدايته منذ بداية هجرة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، ولذلك سوف نقوم بعرض صورة عن التقويم الهجري للسنة الجديدة 1445.

شاهد أيضاً: متى رأس السنة الهجرية 2024 في سوريا

متى راس السنة الهجرية 1445 الاردن، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في متى راس السنة الهجرية، وهي التي رغب الكثير من مواطنين المملكة الأردنية الهاشمية في التعرف عليها.