متى سيتم إعلان نتيجة الشهادة السودانية، لقد تردد البحث بشكل كبير جداً من قبل جموع الطلبة وأولياء الأمور في جمهورية السودان عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية، الجدير بالذكر أنه بات الإعلان عن النتيجة قاب قوسين أو أدنى، تبعاً لما أعلنت عنه المصادر الرسمية في المؤتمر الرسمي لها الذي تم عقده يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر سبتمبر 2025، وعليه فيما يلي من سطور هذا المقال سنتعرف على متى سيتم إعلان نتيجة الشهادة السودانية.

مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2025

لقد بات من المقرر الإعلان عن موعد نتيجة الشهادة السودانية لعام 2025 من خلال المؤتمر المنوي عقده من قبل وزارة التربية والتعليم في السودان، وعليه سيتم إذاعة المؤتمر على كافة القنوات المحلية التابعة للجمهورية السودانية، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً من يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر سبتمبر، كما وسيعقب هذا المؤتمر إعلان الوزارة نتيجة إتمام الثانوية العامة للقسم العلمي والأدبي، حيث سيتم تفعيل الموقع الإلكتروني المخصص لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2025 السودان من خلال الدخول برقم الجلوس لمعرفة النتائج.

شاهد أيضاً: رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2025 موقع التنسيق الالكتروني

نتيجة الشهادة السودانية 2025

متابعةً للحديث عن نتيجة الشهادة الثانوية العامة في السودان، فقد أعلن وزير التربية والتعليم في جمهورية  السودان انتهاء أعمال التصحيح بشكل كامل، ومباشرة العمل على تفعيل رابط استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2025، وذلك من خلال إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة على الشبكة العنكبوتية، وللحديث أكثر عن التفاصيل المتعلقة بنتيجة الشهادة الثانوية نتابع:

متى سيتم إعلان نتيجة الشهادة السودانية

  • أكد وزير التربية والتعليم في جمهورية السودان انتهاء التدقيق والتجميع الكبير لنتائج الطلاب في كافة المحافظات والولايات التابعة للجمهورية، وقد تم اعتمادها لإعلانها للطلاب.
  • في الحين ذاته لقد كانت رؤية وشعار الوزارة دائماً تدعو إلى الشفافية والموضوعية في عملية التصحيح؛ لتحقيق أعلى نسب النجاح وتلافي وقوع مظلمة على  الطالب في الدرجات.
  • كما وتم العمل على تحري الدقة في عمليات الفرز والتجميع لنتائج الطلا.
  • وعليه لقد تم رفع النتائج عبر موقع وزارة التربية والتعليم السوداني؛ ليتسنى للطلبة الاستعلام عنها إلكترونياً بكل سهولة من خلال رقم الجلوس دون أن تدعو الحاجة للذهاب للمدارس.
  • في الإطار ذاته سوف تظهر نتائج امتحانات الشهادة الثانوية السودانية للطلاب والطالبات بولايات (الخرطوم – النيل الأزرق – نهر النيل – كردفان – دارفور – القضارف – …. وغيرها من الولايات) تبعاً للموعد الذي ستحدده الوزارة.
  • وكانت الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من نتائج الطلاب واعتمادها لسرعة الإعلان عنها قبل موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025-2025.

متى سيتم إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2025

يعتبر هذا السؤال الأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية من قبل جموع الطلبة وأولياء الأمور في مختلف الولايات التابعة لجمهورية السودان، وذلك للحصول على نتائج الشهادة الثانوية العامة 2025، وعليه عقب الاطلاع على مجريات المؤتمر المعقود يوم الخميس الساعة الواحد ظهراً فقد تبين التالي:

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان خلال المؤتمر الرسمي لها عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2025،
  • حيث بات من المقرر الإعلان عن موعد النتائج خلال هذا المؤتمر الذي سيتم بثه على القنوات المحلية السودانية يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر الجاري فور الانتهاء من المؤتمر الصحفي.

شاهد أيضاً:معرفة نتيجة الشهادة السودانية بإدخال رقم الجلوس 2025

كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت

لقد حرصت وزارة التربية والتعليم في جمهورية السودان على إطلاق موقع إلكتروني رسمي على الشبكة العنكبوتية خاص باستخراج نتائج الشهادة السودانية لعام 2025، وذلك من خلال المركز القومي للمعلومات الذي يتبع لوزارة التربية والتعليم السودانية، جاء هذا القرار ليتسنى للطلبة وأولياء الأمور الحصول على النتائج بكل سهولة ويسر ودون أن تدعو الحاجة إلى الذهاب للمراكز والمدارس خلال مرحلة استخراج النتيجة، وعليه لاستخراج النتيجة من خلال الموقع الرسمي لا بد من اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتعين على المستعلم أن يقوم بالدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم السودانية، للدخول اضغط هنـــــــــا
  2. عقب التحقق من الدخول إلى الموقع الرسمي لا بد من القيام بفتح نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2025.
  3. ومن ثم البدء بكتابة رقم الجلوس في الخانة المخصصة.
  4. بعد ذلك يتم الضغط على زر الاستعلام.
  5. وهنا ستظهر النتيجة للطالب بدرجات المواد المقررة.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2025

لقد أسلفنا الحديث سابقاً عن الآلية التي يمكن اتباعها للحصول على نتيجة الشهادة العامة الثانوية السودانية عقب تفعيل الوزارة الموقع الرسمي للحصول على النتيجة، وهنا ننتقل لعرض أهم الخطوات اللازمة للاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم في السودان رابط استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2025 برقم الجلوس من خلال موقعها الرسمي على شبكة الانترنت من خلال الخطوات التالية:

  • تتمثل الخطوة الأولى في الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم السودانية، للدخول اضغط هنــــــــــا
  • ومن ثم القيام بفتح أو الضغط على أيقونة نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2025.
  • البدء بكتابة رقم الجلوس في الخانة المخصصة.
  • ومن ثم الضغط على زر الاستعلام.
  • في هذ الخطوة ستظهر النتيجة للطالب بدرجات المواد المقررة.

شاهد أيضاً: رابط نتيجة امتحان الشهادة السودانية 2025

متى سيتم إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2025، حيث يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة شيوعاً بين جموع الطلبة في جمهورية السودان وذلك للحصول على نتائج الشهادة الثانوية العامة من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني المتاح من وزارة التربية والتعليم في دولة السودان.