ما هو موعد أول أيام عيد الفطر في الإمارات، وماذا يتوافق معه في التاريخ الميلادي؟ مع اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم، يترقب الجميع بفارغ الصبر قدوم عيد الفطر السعيد، حيث يعد من أجمل الأيام التي يحتفل بها الناس ويقومون بزيارة الأهل والأصدقاء. يسر موقع أطروحة أن يقدم تفاصيل دقيقة حول التاريخ الفلكي لعيد الفطر في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى اليوم الموافق له في التقويم الميلادي.

متى أول أيام عيد الفطر في الإمارات 2025

يوافق أول أيام عيد الفطر السعيد في الإمارات يوم الأربعاء، العاشر من شهر أبريل لعام 2025. وذلك وفقاً لما أعلنته المراصد الفلكية في الدولة، حيث يعتمد تحديد موعد العيد بشكل أساسي على مراقبة حركة القمر وظهوره. تشير التوقعات إلى أن يوم الجمعة سيكون بداية عيد الفطر؛ ومع ذلك، قد يتغير هذا التاريخ بناءً على إمكانية رؤية هلال شهر شوال يوم الخميس. لذا، لا يمكن الجزم بموعد العيد الدقيق إلا بعد مشاهدة الهلال لإعلان بداية العيد ونهاية شهر رمضان المبارك.[1]

الفرق بين هلال رمضان وهلال العيد

هل سيكون الأربعاء هو عيد الفطر في الإمارات 2025؟

يعتبر يوم الأربعاء هو البداية الفلكية لعيد الفطر السعيد، لكن لا يمكن تأكيد ذلك إلا من خلال رؤية الهلال، وهو ما يعد أساسًا في تحديد بداية الصيام ونهايته، كما ورد في الأحاديث النبوية الشريفة. ومع ذلك، أظهرت دراسات الفلكيين مؤشرات تُرجح أن يكون يوم الجمعة هو أول أيام عيد الفطر، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا التاريخ قابل للتغيير، والله أعلم.

مقالات مقترحة

متى عيد الفطر 2025 في السعودية
متى عيد الفطر 2025 في الكويت
متى عيد الفطر 2025 في الإمارات
متى عيد الفطر 2025 في البحرين
متى عيد الفطر 2025 في عمان

في ختام مقالنا، تناولنا تفاصيل موعد أول أيام عيد الفطر في الإمارات، مع الإشارة إلى الحسابات الفلكية الموضوعة لهذا التوقيت، بالإضافة إلى إضافة عدّاد تنازلي يوضح الوقت المتبقي لبداية عيد الفطر في الإمارات.