متى سيكون أول أيام عيد الفطر في الكويت لعام 2025 وفقًا للتوقعات الفلكية؟ حيث يمثل عيد الفطر نهاية شهر رمضان المبارك وخروج المسلمين من فريضة الصيام. يحتفل الناس في هذا اليوم بتناول المأكولات الشهية وزيارة الأهل والأصدقاء، مما يجعله واحدًا من أكثر الأيام انتظارًا. ومن هنا، يحرص موقع أطروحة على نشر التفاصيل المتعلقة بموعد عيد الفطر السعيد في الكويت.

موعد أول أيام عيد الفطر في الكويت 2025

يشير التقويم الفلكي إلى أن أول أيام عيد الفطر السعيد في دولة الكويت سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2025. وقد توصلت الجهات المسؤولة في الكويت إلى هذا التاريخ بناءً على دراسة حركة القمر ودورانه حول الأرض. وتشير التوقعات إلى أنه من المحتمل ألا يكون هلال شهر شوال مرئيًا خلال التحري عن الهلال يوم الاثنين، مما يعني أن يوم الثلاثاء سيكون مكملًا لشهر رمضان المبارك. والله أعلم.

دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب

هل يوم الأربعاء هو عيد الفطر في الكويت 2025؟

أفادت المصادر الفلكية في الكويت أن يوم الأربعاء سيكون هو اليوم الأول من عيد الفطر السعيد، بعد أن أجرت دراسات دقيقة حول حركة القمر. ومع ذلك، يعتمد الأساس في تحديد أيام الشهر الهجري على رؤية الهلال، كما أوصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم. لذا، يجب محاولة رؤية الهلال في يوم الاثنين الذي يوافق التاسع والعشرين من رمضان، فإذا تم رؤيته، يكون يوم الثلاثاء هو العيد، وإذا لم يُرَ، فإن يوم الثلاثاء سيكون مكملًا لشهر رمضان ويبدأ عيد الفطر يوم الأربعاء. والله أعلم.

مقالات مقترحة

متى عيد الفطر 2025 في السعودية
متى عيد الفطر 2025 في الكويت
متى عيد الفطر 2025 في الإمارات
متى عيد الفطر 2025 في البحرين
متى عيد الفطر 2025 في عمان

بهذا نكون قد انتهينا من مقالنا الذي تناولنا فيه موعد أول أيام عيد الفطر في الكويت لعام 2025، حيث قدمنا عدادًا تنازليًا يوضح المدة المتبقية حتى حلول عيد الفطر. كما تم توضيح ما إذا كان يوم الجمعة يشمل أيام عيد الفطر السعيد في الكويت.