ما هو تاريخ أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان فلكيًا لعام 2025 ولماذا يكتسب هذا التاريخ أهمية خاصة؟ يحتفل المسلمون بعيد الفطر السعيد بمناسبة انتهاء شهر رمضان المبارك وكسر فريضة الصيام، حيث يتضرعون إلى الله سبحانه وتعالى أن يتقبل أعمالهم في هذا الشهر الفضيل. ولذلك، يُسلط موقع أطروحة الضوء على موعد عيد الفطر في سلطنة عمان وكذلك تقديم عداد تنازلي لحساب المدة المتبقية حتى بداية العيد.

تاريخ أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان 2025

من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر السعيد في سلطنة عمان هو يوم الأربعاء، الموافق 10 أبريل 2025. تشير التقديرات الفلكية إلى أن يوم الثلاثاء سيكون آخر أيام شهر رمضان المبارك، مما يعني أن يوم الأربعاء سيكون البداية الرسمية لشهر شوال وأول أيام عيد الفطر. ورغم ذلك، لا يمكن التأكيد على دقة هذا الموعد سوى من خلال رصد الهلال في اليوم الأخير من رمضان.

يمكنك أيضًا الاطلاع على:
متى أول أيام عيد الفطر في الكويت

هل سيكون الأربعاء هو عيد الفطر في سلطنة عمان 2025؟

نعم، وفقًا للمصادر الفلكية في عمان، فإن يوم الأربعاء يعتبر أول أيام عيد الفطر. فقد أظهرت الدراسات الأخيرة لحركة القمر حول الأرض أن هناك احتمال كبير لرؤية هلال شهر شوال خلال جلسة الرؤية المقررة يوم الاثنين. ويبدو أن شهر رمضان سيكون مكتملًا هذا العام، ولذا يتوقع أن يكون يوم الثلاثاء، 09/04/2025، هو آخر أيام الشهر الفضيل.

مقالات مقترحة

وفي ختام مقالنا، تناولنا موعد أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان فلكيًا لعام 2025، مع تقديم عداد تنازلي يوضح المدة المتبقية حتى حلول عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى توضيح ما إذا كان يوم الجمعة يعد من أيام عيد الفطر في عمان.