هل تساءلت متى يحتفل الكويتيون بعيد الفطر 2025 وما المدة المتبقية حتى قدومه؟ إن عيد الفطر السعيد يعد من الأعياد الدينية المعروفة التي شرعها الله تعالى للمسلمين للاحتفال بها. سُمّي بهذا الاسم لأنه يأتي بعد انتهاء فترة الصيام المعروف بشهر رمضان. لذا، يحرص موقع أطروحة على تسليط الضوء على موعد عيد الفطر السعيد في الكويت، بالإضافة إلى توفير عدّاد تنازلي لنتعرف على الوقت المتبقي حتى الوصول لهذه المناسبة العظيمة.

موعد عيد الفطر 2025 في الكويت

من المقرر أن يوافق عيد الفطر السعيد في دولة الكويت يوم الأربعاء، الـ10 من شهر أبريل لعام 2025. وقد تم تحديد هذا التاريخ بناءً على الحسابات الفلكية وظهور هلال شهر شوال، حيث تم التأكيد على انتهاء شهر رمضان المبارك. نسأل الله أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على جميع المسلمين بالخير والبركات.

لا تفوت فرصة قراءة:
متى عيد الفطر 2025 في الإمارات

الإجازات الرسمية في الكويت 2025

لمن يرغب في معرفة العطل الرسمية في الكويت لعام 2025، يمكنكم الاطلاع على التواريخ التالية كما هو موضح في الجدول أدناه:

التاريخ الإجازة
1 يناير رأس السنة الميلادية
08 فبراير الإسراء والمعراج
26 – 27 فبراير العيد الوطني – عيد التحرير
10 – 14 ابريل عيد الفطر
17 يونيو وقفة عرفة
18يونيو – 22 يونيو عيد الأضحى
08 يوليو رأس السنة الهجرية
17 سبتمبر المولد النبوي

ولا تنس قراءة:
متى عيد الفطر 2025 في البحرين

الأسئلة الشائعة

يعتبر عيد الفطر السعيد من أهم المناسبات والعطلات الرسمية في الكويت، وهناك بعض الأسئلة التي يطرحها المواطنون حول إجازة عيد الفطر. إليكم أبرز هذه الأسئلة:

السؤال الشائع الجواب
هل يُعتبر يوم وقفة عيد الفطر إجازة رسمية في الكويت؟لا، فإن يوم وقفة عيد الفطر ليس إجازة رسمية، حيث تقتصر العطلة على الأيام الثلاثة الخاصة بالعيد فقط.
متى تبدأ إجازة عيد الفطر لعام 1446 في الكويت؟تبدأ إجازة عيد الفطر لعام 1446 في يوم الأربعاء، 10 أبريل، وتستمر حتى يوم الأحد، 14 أبريل.
متى تنتهي إجازة الطلاب في عيد الفطر في الكويت؟إجازة الطلاب في عيد الفطر تبدأ يوم الأربعاء، 10 أبريل 2025.

وفي ختام مقالنا حول موعد عيد الفطر 2025 في الكويت، قمنا بتوضيح جميع المعلومات المتعلقة بموعد هذه المناسبة السعيدة، بالإضافة إلى عدّاد تنازلي للوقت المتبقي حتى حلولها، فضلاً عن تفاصيل العطل الرسمية في الكويت لعام 2025.