متى سيُحتفى بعيد الفطر لعام 2025 في البحرين، وكم ستستمر الإجازة الرسمية المخصصة لهذه المناسبة؟ تعتبر مملكة البحرين من الدول العربية الإسلامية التي تحتفل بعيد الفطر وعيد الأضحى. واعتبارًا من ذلك، يمنح الموظفون إجازة رسمية مدفوعة الأجر خلال هذه الأعياد. لذلك، نحرص في موقع أطروحة على تسليط الضوء على موعد عيد الفطر السعيد في البحرين، بالإضافة إلى تقديم تفاصيل عن الإجازات والمناسبات الرسمية التي تُحتفل بها في المملكة.

موعد عيد الفطر 2025 في البحرين

من المتوقع أن يوافق عيد الفطر السعيد في مملكة البحرين يوم الجمعة، 10 أبريل 2025، وفقًا للتقديرات الفلكية. ومع ذلك، لا يمكن تأكيد هذا التاريخ إلا من خلال رؤية الهلال، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ وأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ، فإن غُمَّ عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين”.[1] لذا، يبقى تحديد بدء الصيام ومواعيد الإفطار مرهونًا برؤية الهلال.

متى عيد الفطر 2025 في عمان

الإجازات الرسمية في البحرين 2025

يمكن الاطلاع على جدول يوضح جميع المناسبات والأعياد الوطنية والدينية التي تمنح من خلالها مملكة البحرين إجازة رسمية خلال العام كما يلي:

الإجازة التاريخ
رأس السنة الميلادية1 يناير
إجازة عيد الفطر10-14 أبريل
عيد العمال1 مايو
إجازة عيد الأضحى17-20 يونيو
رأس السنة الهجرية8 يوليو
عاشوراء16 يوليو
المولد النبوي الشريف16 سبتمبر
العيد الوطني16-17 ديسمبر

متى عيد الفطر 2025 في الكويت

الأسئلة الشائعة

عيد الفطر السعيد هو من أروع المناسبات عند المسلمين، حيث يحدث مرة واحدة في السنة، مما يجعل الناس يتطلعون إليه بشغف. فيما يلي نبحر في أهم الأسئلة حول موعد عيد الفطر في البحرين:

السؤال الشائع الجواب
ما هي مدة إجازة عيد الفطر 2025 في البحرين؟تشمل إجازة عيد الفطر السعيد في مملكة البحرين ثلاثة أيام، وهي يوم الجمعة والسبت والأحد، الموافق 10 و11 و12 أبريل.
ما هو موعد عيد الفطر في البحرين بالتاريخ الميلادي؟سيكون عيد الفطر السعيد في مملكة البحرين يوم 10 أبريل 2025، وقد يتغير هذا التاريخ وفقًا لرؤية هلال شهر شوال.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه موعد عيد الفطر 2025 في البحرين، مع إضافة عداد يوضح المدة المتبقية لبداية عيد الفطر، ومعلومات حول الإجازات والأعياد الوطنية والدينية التي تحتفل بها البحرين على مدار السنة.