متى يكون عيد الفطر لعام 2025 في المملكة العربية السعودية، ومدة الإجازة المقررة في القطاعين الحكومي والخاص؟ يُعتبر عيد الفطر السعيد إجازة رسمية في المملكة، التي تُعدّ أكبر دولة إسلامية في الوطن العربي بالكامل وفي العالم أجمع. حيث أن المملكة هي موطن الدولة الإسلامية الأولى، لذا يسعى موقع أطروحة لتحديد موعد إجازة عيد الفطر في السعودية بالإضافة إلى توضيح الإجازات الرسمية الموجودة في البلاد.

موعد عيد الفطر 2025 في السعودية

سوف يوافق عيد الفطر السعيد في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء 10 أبريل 2025. وقد تم التأكيد على هذا التاريخ بعد إجراء عملية تحري الهلال، مما يحثّ عليه الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام. ولكن نظرًا لتعذر رؤية هلال شهر شوال، قررت المملكة العربية السعودية وعدد من الدول الإسلامية أن يكون يوم الثلاثاء هو تكملة لشهر رمضان المبارك، بينما يكون يوم الأربعاء هو بداية عيد الفطر.

اطلع على المزيد:
متى يكون عيد الفطر 2025 في الإمارات

الإجازات الرسمية في السعودية 2025

يمكنك الاطلاع على الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية ومعرفة تواريخها من خلال الجدول التالي:

التاريخ الإجازة
22 فبراير يوم التأسيس
10 أبريل – 14 أبريل عيد الفطر
17 يونيو – 21 يونيو عيد الأضحى
23 سبتمبر اليوم الوطني للمملكة

اطلع كذلك على:
متى يكون عيد الفطر 2025 في الكويت

الأسئلة الشائعة

يعد عيد الفطر السعيد من أبرز مظاهر الاحتفال في المملكة العربية السعودية نظرًا لطابعه الاجتماعي والديني المبهج. هنا جدول يوضح أبرز الأسئلة الشائعة حول موعد عيد الفطر في المملكة:

عيد الفطر يوافق كم من الميلادي؟ يوافق عيد الفطر السعيد العاشر من شهر أبريل لعام 2025 ميلادي.
العيد في أي شهر؟ يحتفل المسلمون بعيد الفطر السعيد في شهر شوال من كل عام هجري، والذي يختلف تاريخيًا عن الميلادي.
متى تبدأ إجازة عيد الفطر 2025؟ ستستمر إجازة عيد الفطر لعام 2025 من يوم الأربعاء 10 أبريل حتى يوم الأحد 14 أبريل.

وختامًا، قدمنا في هذا المقال تفاصيل حول موعد عيد الفطر 2025 في السعودية، بالإضافة إلى عرض عداد تنازلي يظهر المدة المتبقية قبل بداية إجازة عيد الفطر، كما قمنا بتوضيح العطل الرسمية المتاحة في المملكة لعام 2025.