متى كان الاحتفال بيوم العلم للمرة الأولى في دولة الإمارات؟ يعد هذا اليوم مناسبة وطنية كبرى يحتفل بها الشعب الإماراتي بأسره كإظهار لفرحتهم بالوحدة والتضامن الذي تحقق، مما يدل على أن الشعب الإماراتي يعيش بروح واحدة وقلب واحد. في هذا المقال على موقع أطروحة، سنسلط الضوء على هذا اليوم، وسنقوم بمدكم بمجموعة من العبارات والأفكار للاحتفال بهذا الحدث العظيم.

يوم العلم الإماراتي 2025

يعتبر يوم العلم الإماراتي واحدًا من أبرز المناسبات الوطنية التي تحتفل بها دولة الإمارات العربية المتحدة في كل عام، وتحديدًا في الثالث من نوفمبر. تشهد جميع أرجاء الوطن احتفالات تعكس مشاعر الوحدة والتعاون بين أبناء الإمارات. وقد تم اختيار هذا التاريخ للاحتفال بيوم العلم لأنه يتزامن مع ذكرى استلام الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان -رحمه الله- الحكم.

يوم العلم الإماراتي 2025 .. موعده وأفكار للاحتفال فيه.

متى كان أول احتفال بيوم العلم في دولة الإمارات؟

بدأ الاحتفال بيوم العلم الإماراتي بمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -حفظه الله- نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، حيث قرر أن يكون الاحتفال بهذه الذكرى أول مرة في عام 2013. ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا اليوم يُحتفى به سنويًا، حيث يرفرف علم الإمارات عالياً في سماء الوطن بألوانه الزاهية، معبراً عن الوحدة والتضامن بين أبناء الشعب.

كم تبقى على موعد يوم العلم الإماراتي؟

يتساءل الكثير من أبناء الإمارات عن كم الوقت المتبقي لهذا الحدث العظيم، إذ تم تحديد يوم الخميس الموافق الثالث من نوفمبر لعام 2025 للاحتفال بيوم العلم، مما يعني أن الوقت المتبقي لاستقبال هذه المناسبة القيمة قد أصبح غير بعيد. إليكم العد التنازلي للكشف عن الوقت المتبقي:

[wpdevart_countdown text_for_day=”الأيام” text_for_hour=”الساعات” text_for_minut=”الدقائق” text_for_second=”الثواني” countdown_end_type=”date” font_color=”#000000″ hide_on_mobile=”show” redirect_url=”” end_date=”03-11-2022 00:00″ start_time=”1667155211″ end_time=”0,1,1″ action_end_time=”hide” content_position=”center” top_ditance=”10″ bottom_distance=”10″ ][/wpdevart_countdown]

أفكار للاحتفال بيوم العلم الإماراتي

تعتبر احتفالات يوم العلم الإماراتي فرصة رائعة للتعبير عن أهمية هذا اليوم في قلوب المواطنين. ومن أبرز مظاهر الاحتفال:

  • تزيين المباني والشوارع بالألوان الجميلة للعلم الإماراتي، مما يجسد روح الوحدة والتعاون بين أبناء الشعب.
  • تنظيم ندوات تعكس التاريخ الوطني، وتشمل إلقاء كلمات مميزة تعبر عن هذا اليوم التاريخي.
  • إقامة حفلات وطنية تقدم أغاني تعبر عن الفخر والانتماء، ولإضفاء أجواء احتفالية، تنطلق الألعاب النارية في سماء الوطن.

لماذا تم اختيار 3 نوفمبر يوم العلم؟ وما سبب تسميته.

عبارات تعبر عن يوم العلم الإماراتي

يمكن الاحتفاء بهذا اليوم العظيم من خلال إلقاء عبارات تعبر عن حبنا واحترامنا للعلم وطموحات الوطن. إليكم بعض العبارات المعبرة:

العبارة الأولى العلم الإماراتي هو رمز للكرامة، ويجسد روح الوحدة والتعاون بين أبناء الوطن، ويبقى دائمًا حصنًا ضد الذل والهوان.
العبارة الثانية يوم العلم هو تعبير عن فخر واعتزاز كل إماراتي بعزة وطنه وكرامته، حيث يرفرف العلم في قلوبنا جميعًا.
العبارة الثالثة تستعرض هذه المناسبة بحضور قلوب قوية، تعكس إرادة الشعب الإماراتي ونقاء عزيمته، مما يجعل الوطن يطفو بألوان الفخر والعز.

النشيد الوطني الإماراتي في يوم العلم

نقدم لكم أجمل مقطع فيديو يتضمن النشيد الوطني الإماراتي بمناسبة يوم العلم لعام 2025:

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن احتفال يوم العلم لأول مرة في دولة الإمارات. لقد تناولنا فيه تفاصيل هذا اليوم المميز، وقدمنا مجموعة من العبارات والأفكار للاحتفال به.