تتجدد الأسئلة حول موعد بداية شهر رمضان المبارك لعام 2025، الذي يُعتبر من الفترات الهامة والمفضلة لدى المسلمين نظراً لما يحتويه هذا الشهر من وفرة في الخير والأجر. يسعى الكثيرون لمعرفة اليوم الذي يبدأ فيه هذا الشهر الكريم، والذي يمثل فرصة للتقرب إلى الله من خلال الطاعات والأعمال الصالحة. لذا، عبر موقع أطروحة، سنستعرض لكم المعلومات المتعلقة بتاريخ أول أيام رمضان 2025 وفقاً للتقديرات الفلكية.

ما هو موعد أول أيام رمضان 2025؟

تستعد المجتمعات الإسلامية في كافة أنحاء العالم لاستقبال شهر رمضان المبارك، الذي يتميز بالعديد من العادات والتقاليد المُمارسة من قبل المسلمين، مثل إعداد موائد الرحمن، وزيارة الأهل والأصدقاء، وصلة الرحم، والتصدق على المحتاجين. وفيما يخص موعد بداية شهر رمضان، فإنها تُحدد بناءً على الرؤية الشرعية التي تصدر عن دور الإفتاء في كل بلد على حدة. ومع ذلك، تشير التقديرات الفلكية إلى أن أول أيام رمضان سيوافق يوم الاثنين 11 مارس (آذار) 2025، علماً أن الموعد النهائي يعتمد على الرؤية الشرعية التي تؤكدها الجهات المختصة.

يمكنك أيضاً قراءة:
قصص عن فضل شهر رمضان

ما هو موعد رمضان في عام 2025؟

متى يوافق 1 رمضان بالتقويم الميلادي 2025؟

يبدأ شهر رمضان المبارك عند ثبوت رؤية الهلال القمري بالعين المجردة في الأفق، حيث يمكن رؤيته لدقائق معدودة فقط. ويختلف عدد أيام الشهر القمري ما بين 29 و30 يوماً حسب رؤية الهلال. لذا، إذا لم يُرَ الهلال في اليومين المتتاليين، فإن الشهر الجديد يبدأ بعد اكتمال ثلاثين يوماً من الشهر السابق. وبناءً على التوقعات الفلكية، من المُحتمل أن يكون هلال شهر رمضان غير مرئي في سماء المملكة العربية السعودية مساء يوم الأحد، مما يجعل يوم الأحد 10 مارس هو المتمم لشهر شعبان، ويكون أول أيام شهر رمضان المبارك في السعودية هو يوم الاثنين 11 مارس 2025.

يمكنك أيضاً الاطلاع على:
كم باقي على رمضان 2025

متى يصل شهر رمضان لعام 2025؟