متى يبدأ تساقط الشعر المزروع، مما لا شك فيه على أن هناك الكثير من الأسباب التي تدفع الأشخاص في مختلف الدول حول العالم القيام بعملية زراعة الشعر، والجدير بالذكر على أنه بعد تجربة الحلول الدوائية والعلاجية المختلفة يتطرقون لعملية زراعة الشعر، وهي العملية التي يتم من خلالها نقل جذور الشعر من منطقة إلى منقطة أخرى وزراعتها فيها، وفي العادة يتم أخذ هذه الجذور من المنطقة الخلفية في الرأس للمنطقة الأمامية والتي أصيب بالصلع، وهناك الكثير من التساؤلات حول اذا كان هناك موعد لسقوط الشعر المزروع أم لا، ومن خلال الاتي سنتعرف على متى يبدأ تساقط الشعر المزروع.

مشكلة الصلع

مما لا شك فيه على أن مشكلة الصلع من المشاكل التي يعاني منها بعض الرجال والنساء، وذلك سواء الصلع الجزيء أو الصلع التام، والجدير بالذكر على أن الصلع يكون في مناطق معينة من الرأس وتكون مصابة بالصلع، لذلك يلجأ الكثير للقيام بإجراء عملية زراعة الشعر في منطقة الرأس، حيث أنه يمكن القيام بإجراء العملية في منطقة اللحية والشارب.

شاهد أيضا: متى يبدأ الصلع الوراثي وطرق علاج تساقط الشعر

طريقة زراعة الشعر

وعند الحديث حول متى يبدأ تساقط الشعر المزروع، بالتالي يجب التعرف على الطريقة التي من خلالها تتم زراعة الشعر، والجدير بالذكر على أنه يتم ذلك باتباع الخطوات الاتية:

متى يبدأ تساقط الشعر المزروع

  • في البداية يقوم الطبيب بتنظيف فروة الرأس جيّداً.
  • وبعد ذلك يقوم الطبيب الجراح أيضا بتخدير فروة الرأس، باستخدام إبرة التخدير الموضعي.
  • ثم يقوم باستخدام الطبيب مشرطاً طبيّاً، والجدير بالذكر على أن ذلك لإزالة قطعة مستديرة من فروة الرأس المغطاة بالشعر.
  • القيام بخياطة المنطقة لإغلاقها، وثم يقوم الجراح بتقسيم القطعة التي تمت إزالتها من فروة الرأس، إلى أقسام صغيرة، باستخدام عدسة مكبرة وسكين طبي.
  • القيام بعمل ثقوب صغيرة باستخدام شفرة أو إبرة في منطقة الرأس التي سيتم زراعة الشعر فيها.
  • زراعة الشعر في هذه الثقوب.

شاهد أيضا: تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر وما هي أهم فوائد الخلايا الجذعية

متى يبدأ تساقط الشعر المزروع

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول متى يبدأ تساقط الشعر المزروع، والجدير بالذكر على أن زراعة الشعر هي إجراء تجميليا والذي شاع استخدامه في السنوات الأخيرة بالعديد من التقنيات المتطورة وذلك دون الشعور بالألم، وذلك يتم من خلال الاستعانة بمناطقة أخرى مانحة من الجسم، حيث أن إجابة سؤال متى يبدأ تساقط الشعر المزروع جاءت كالاتي:

متى يبدأ تساقط الشعر المزروع

  • يسقط الشعر المزروع بشكل طبيعي بعد أسبوعين او ثلاثة أسابيع من عملية زراعة الشعر، وذلك يفسح المجال لنمو شعر جديد ويتجلى مظهر الشعر الجديد بعد 8 إلى 12 شهرا من الجراحة.

تقنيات وطرق زراعة الشعر

وبعدما تعرفنا على متى يبدأ تساقط الشعر المزروع، بالتالي فإن هناك الكثير من التقنيات والطرق التي يتم استخدامها لزراعة الشعر والتي قد جاء من ضمنها التقنيات والطرق الاتية:

  • زراعة الشعر بالخلايا الجذعية: والجدير بالذكر على أن هذه التقنية من التقنيات المستخدمة حديثًا، حيث أنها عبارة عن عملية تجميلية هدفها تنشيط وتحفيز نمو الشعر بفروة الرأس، وذلك من خلال استخدام الخلايا الجذعية
  • زراعة الشعر بالشريحة (فوت): ويجدر بالإشارة على أنه يتم من خلال هذه التقنية بزراعة المجموعة الجرابية المختصر لها باسم (FUT).
  • زراعة الشعر بتقنية السفير: أما بالنسبة لهذه التقنية فإنها تستخدم شفرات حجر السفير.
  • زراعة الشعر بالاقتطاف (فوي).

شاهد أيضا: وصفات علاج الشعر المقصف والجاف من مواد طبيعية

كيفية منع تساقط الشعر بعد زراعة الشعر

وفي سياق الحديث عن متى يبدأ تساقط الشعر المزروع، فهناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها للحفاظ ومنع تساقط الشعر بعد زراعته، ومن ضمن هذه الطرق هي الاتي:

  • استخدام الأدوية: ومن ضمن هذه الأديو هو المينوكسيديل، والذي يعمل على زيادة ونمو وسماكة الشعر الرقيق، ويساعد في التقليل من تساقط الشعر بعد الزراعة بشكل كبير.
  • توقيت وحجم زراعة الشعر
  • وهناك طرق أخرى وهو الانتظار بعد تساقط الشعر والعمل على تجديد الشعر المزروع، لكن يجب أن يحدد الجراح بعناية عددا مناسب من البصيلات المطلوبة لمنطقة التغطية المرغوبة، والعدد التقديري لبصيلات الشعر المتاحة في المنطقة المانحة.

إرشادات بعد القيام بعملية زراعة الشعر

مما لا شك فيه وبعد التعرف على متى يبدأ تساقط الشعر المزروع، فهناك بعض الأمور والتحذيرات التي يجب التعرف عليها بعد القيام بعملية زراعة الشعر ومنها الاتي:

  • من الضروري القيام باتباع تعليمات الطبيب، وذلك حول كيفية الاعتناء بفروة الرأس، وأي تدابير أخرى للعناية الذاتية لأجل الحصول على أفضل النتائج.
  • والجدير بالذكر على أن الشخص قد يحتاج لتناول الأدوية المسكنة للألم.
  • أيضا قد يحتاج الشخص لتناول بعض من المضادات الحيوية أو الأدوية المضادة للالتهابات بعد الجراحة.

شاهد أيضا: تفسير حلم رؤية قص الشعر في المنام للعزباء والمتزوجة لابن سيرين

وبعدما تعرفنا على كافة التفاصيل حول عملية زراعة الشعر وموعد سقوط الشعر بعد القيام بالعملية قد وصلنا إلى نهاية المقال، والذي من خلاله قد وضحنا لكم متى يبدأ تساقط الشعر المزروع.