متى يبدأ سوق الاسهم السعودي 1445، تُعتبر تدول أول شركة سعودية تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة تداول السعودية، ويرجع تأسيسها لشهر مارس لعام 2021م، وذلك بعد أن تحويل شركة السوق المالية تداول إلى شركة قابضة باسم مجموعة تداول السعودية، وتقدم تداول العديد من الخدمات لكافة المستثمرين السعوديين والأجانب، وفي الوقت الحالي هي واحدة من أكثر أنظمة التداول تطورًا في المملكة، وفي هذه المقالة سوف نسلط الضوء على سوق الاسهم السعودي، وسنوضح لكم متى يبدأ سوق الاسهم السعودي 1445.

نبذة عن سوق الاسهم السعودي 1445

تداول المملكة العربية السعودية هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة تداول السعودية، والتي تم تشكيلها في مارس 2021 بعد أن تحولت شركة السوق المالية السعودية (تداول) إلى شركة قابضة تحت اسم مجموعة تداول السعودية.

  • تداول المملكة العربية السعودية هو أكبر سوق مالي في الشرق الأوسط، وهو مسؤول عن إدراج وتداول الأوراق المالية للمستثمرين المحليين والدوليين كسوق للأوراق المالية يهتم بأنشطة التداول والمصدر الرسمي لجميع المعلومات المتعلقة بسوق المملكة.
  • تلعب الشركة أيضًا دورًا محوريًا في تقديم خطط النمو الاستراتيجية لمجموعة تداول السعودية وتقدم للمشاركين في السوق فرصًا استثمارية جذابة ومتنوعة.
  • تداول السعودية هو واحد من أكبر عشر أسواق من بين 67 سوقًا ماليًا عضوًا في الاتحاد الدولي للبورصات.
  • كما تم تصنيفها كأكبر سوق مالي بين دول مجلس التعاون الخليجي وثالث أكبر سوق مالي بين أقرانها في الأسواق الناشئة، وهو عضو مشارك في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، والاتحاد الدولي لبورصات الأوراق المالية، والاتحاد العربي لبورصات الأوراق المالية.
  • يوضح قانون سوق رأس المال الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 30) في يونيو 2003 الوضع القانوني وأهداف ومسؤوليات سوق الأوراق المالية ومركز حفظ الأوراق المالية.

شاهد أيضا: تفاصيل أسواق المزرعة تداول 1445

متى يبدأ سوق الاسهم السعودي 1445

متى يبدأ سوق الاسهم السعودي 1445، هو من أكثر الأسئلة التي يطرحها الكثير من المستثمرين في تداول السعودية، ويفتح سوق الاسهم السعودي أبوباه لاستقبال المستثمرين في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وذلك ضمن أيام العمل الرسمية، وهي من يوم الأحد إلى يوم الخميس، أما يوم الجمعة والسبت عطلة أسبوعية.

شاهد أيضا: شركات التداول الموثوقة في السعودية

مواعيد التداول في السوق السعودي

شركة تداول السعودية هي الكيان الوحيد المرخص له بالعمل كسوق لتداول وإدراج الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية، وتعتبر واحدة من أكبر التبادلات بين الأعضاء الـ 67 في الاتحاد العالمي للبورصات والأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي، ومواعيد التداول في السوق السعودية فجاءت على النحو التالي:

  • تداول الأسهم: من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة 3.20 عصرًا.
  • تداول صناديق المؤشرات: من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصراً.
  • تداول الصكوك والسندات: من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصراً.

شاهد أيضا: افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات 2024

أوقات عمليات شراء الأوراق المالية

تقدم تداول الكثير من الأنشطة الأساسية التي منها إدراج وتداول الأوراق المالية، وكذلك إيداع وتحويل ومقاصة وتسوية وتسجيل ملكية الأوراق المالية المتداولة، وهي المصدر الرسمي لجميع معلومات السوق في المملكة، وأوقات عمليات شراء الأوراق المالية كالتالي:

المزاداتموعد الجلساتعملية شراء الأوراق المالية وأنواع الأوامر المتاحة
المزاد الأولتبدأ من الثامنة صباحا وحتى التاسعة صباحا.عملية شراء الأوراق المالية
 من الساعة 09:00 حتى 9:30 صباحًاإدخال طلبات استيفاء العرض والطلب في المزاد الأول.
المزاد الثاني1:30 مساءً حتى 2:30 مساءًأوامر الشراء الجبري والشراء الاختياري والبيع الاختياري.
2:30 حتى 3: 00 مساءًإدخال طلبات استيفاء العرض والطلب في المزاد الثاني.

شاهد أيضًا: اوقات التداول في بورصة الكويت 2024

مواعيد سوق المشتقات المالية في تداول السعودية

يهتم المستثمرين في المملكة العربية السعودية بمعرفة متى يبدأ سوق الاسهم السعودي 1445، وما هي مواعيد سوق المشتقات المالية في تداول السعودية، وفي التالي سنقدم لكم المواعيد بناءً على طلب الباحثين:

  • مواعيد العمل بالسوق قبل الافتتاح: وتبدأ من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة والنصف صباحًا.
  • السوق المفتوح: يبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الثالثة والنصف مساءً.
  • جلسة عمل بسوق المشتقات المالية بعد التداول: تبدأ من الساعة الثالثة والنصف مساءً حتى الساعة الرابعة مساءً.

شاهد أيضا: أفضل شركات التداول المرخصة رسمياً في الإمارات

كانت هذه أبرز المعلومات حول متى يبدأ سوق الاسهم السعودي 1445، كما تحدثنا عن مواعيد التداول في السوق السعودي، كذلك أوقات عمليات شراء الأوراق المالية، أيضًا تحدثنا مواعيد سوق المشتقات المالية في تداول السعودية.