متى يبدأ عيد الفطر المبارك في البحرين لعام 2025 وفقًا للتوقعات الفلكية، وكيف تم التوصل إلى هذا التاريخ؟ يعتمد علماء الفلك على دراسات دقيقة لتحديد مدة الأشهر الهجرية السنوية، على عكس الأشهر الميلادية التي تتميز بثبات مدتها. كما يتطلع الناس بشغف إلى انتهاء شهر رمضان حيث يتحلّق الأهل والأقارب للاحتفال بعيد الفطر. ولهذا السبب، يحرص موقع أطروحة على تقديم الموعد الفلكي لعيد الفطر السعيد في البحرين.

متى سيكون يوم عيد الفطر في البحرين 2025

سيكون أوّل أيام عيد الفطر المبارك في البحرين يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2025. وقد أظهرت الدراسات الفلكية الخاصة بدورة القمر حول الأرض أن اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك سيصادف يوم الثلاثاء، -والله أعلم- ليكون اليوم التالي هو أول أيام العيد. وهذا يعني أن شهر رمضان المبارك لهذا العام سيتكون من ثلاثين يومًا.

متى عيد الفطر في سلطنة عمان

هل يوم الأربعاء هو عيد الفطر في البحرين 2025؟

نعم، سيكون يوم الأربعاء هو اليوم الأول من أيام عيد الفطر في البحرين، وذلك بما يتوافق مع الأبحاث الفلكية الخاصة بالقمر. ومع ذلك، فإن الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال مساء يوم الثلاثاء تظل الدليل الجازم في تحديد موعد عيد الفطر، إذ أن رؤية الهلال هي العنصر الأساس في هذا التحديد. وقد اكتملت أيام شهر رمضان المبارك، وبالتالي، فإن يوم الثلاثاء يمثل نهاية الشهر.

وفي ختام مقالنا، تناولنا موضوع أول أيام عيد الفطر في البحرين لعام 2025 معتمدين على التوقعات الفلكية، ونقدم لكم عدّاداً تنازلياً يُظهر الوقت المتبقي حتى بداية أول أيام العيد المبارك وفقًا لمصادر الفلك في البحرين.