متى يكون الحمل بولد بعد الدورة، تهتم المرأة في إنجاب مولود ذكر، وذلك على اعتقاد بأن إنجاب الذكر هو أجمل ما ترزق به المرأة، والذي يكون مفضل على المولودة الأنثى، ولكن في الدين الإسلامي كل من الذكر والأنثى سواسية عند الله، وهناك العديد من التساؤلات التي يتم العمل على طرحها من قبل الأمهات، وذلك من أجل معرفة الوقت الصحيح والمناسب لإنجاب مولود ذكر، وسوف نتعرف هنا بشكل مفصل على متى يكون الحمل بولد بعد الدورة.

متى يكون الحمل بولد بعد الدورة

متى يكون الحمل بولد بعد الدورة، يمكننا تعريف فترة التبويض على أنها هي الفترة التي حدث فيها تلقيح للبويضة التي تخرج من المبيض إلى الرحم فإنه من الممكن حدوث الحمل، وهي التي يتم تلقيحها من خلال الحيوان المنوي، وهناك الكثير من الأوقات التي تميزت بأنها أوقات مناسبة من أجل إقامة علاقة زوجية، والعمل على ممارسة الجماع من أجل الحصول على حمل، ويكون مولود ذكر، ومن أهم هذه التفاصيل التي تتعلق في متى يكون الحمل بولد، هي التي تتمثل في ما يلي:

متى يكون الحمل بولد بعد الدورة

  • في البداية أن يتم التعرف على أيام التبويض، ويتم هذا الأمر من خلال معرفة أول يوم كان من آخر دورة شهرية حدثت للمرأة، ومثال عليها تاريخ 1 من شهر أغسطس.
  • ومن ثم العمل على حسب الأيام التي تكون من يوم تاريخ 1 حتى تاريخ 5 أغسطس، وهي التي يتم اعتبارها على أنها وقت نزول دم الحيض..
  • وكذلك، من ثم يتم العمل على إضافة عدد أيام الدورة على تاريخ الذي يختص في أول يوم يختص في نزول الدورة الشهرية، وكما نعرف عندما تكون منتظمة الدورة الشهرية فتحدث كل فترة 28 يوم، وهي تكون ما بين 10 يوم إلى 14 يوم.
  • وهكذا يكون تاريخ 11 من شهر أغسطس هو بداية التبويض، حيث يستمر التبويض حتى تاريخ 14 من أغسطس.
  • وهذه الفترة هي التي يتم اعتبارها على أنها الفترة الأمثل والأصح التي تتعلق في أيام التبويض من أجل الحمل، وتحديد مولود ذكر.

شاهد أيضا: متى يكون الحمل واضح

كيف يمكنني تحديد أيام التبويض للحمل

كيف يمكنني تحديد أيام التبويض للحمل، هناك ارتباط وثيق بين كل من الحمل والتوقيت الذي يحدث فيه تلقيح للبويضة، حيث أن في البداية تخرج البويضة من المبيض إلى قناة فالوب، ومن ثم تتجهز البويضة لأي حيوان منوي يصل لها من خلال العضو الذكري للرجل، ويتم العمل على تلقيحها وحدوث الحمل، حيث أن تتمكن المرأة من القيام في الأمر السابق بنجاح من خلال العمل على تحديد يوم التبويض بشكل صحيح، وسوف نتعرف على متى يكون الحمل بولد، وهي كما يلي:

متى يكون الحمل بولد بعد الدورة

  • يتوجب على المرأة أن تنتبه إلى درجة حرارة جسمها الأساسية، وذلك لأن عند بداية التبويض تشعر المرأة بحرارة في جسدها ورغبتها في إقامة علاقة.
  • والعمل على استخدام أجهزة تختص في العمل على مراقبة نسبة الخصوبة.
  • وكذلك، العمل على استخدام طريقة مخاط عنق الرحم، وهي التي تعتبر طريقة ذاتية، ومن خلالها تعرف مدى كمية المخاط الذي يخرج من رحمها.

شاهد أيضا: متى يكون التبويض للحمل بولد وجدول ايام التبويض للحمل بولد

جدول ايام التبويض للحمل بولد

جدول ايام التبويض للحمل بولد، كما نعلم أنه يوجد اختلاف بين كل مرأة والأخرى بما يتعلق في موعد الدورة الشهرية، وبالتالي فأنه يوجد اختلاف في موعد أيام التبويض لكل مرأة، وقد اهتمت كل منها في التعرف على الموعد العام لحدوث تبويض للبويضة من خلال المبيض، وخروجها من أجل التلقيح، حيث أن هناك جدول يتعلق في متى يكون الحمل بولد، وهذا الجدول كما يلي:

متى يكون الحمل بولد بعد الدورة

موعد الدورة الشهريةأول يوم في التبويض
 21 يوم الثامن
 22 يوم  التاسع
 23 يوم العاشر
 24 يوم الحادي عشر
 25 يوم الثاني عشر
 26 يوم الثالث عشر
 27 يوم الرابع عشر
 28 يوم الخامس عشر
 29 يوم السادس عشر
 30 يوم السابع عشر
 31 يوم الثامن عشر
 32 يوم التاسع عشر
 33 يوم العشرين

شاهد أيضا: متى يكون الحيوان مهددًا بالانقراض

أكلات تساعد على الحمل بولد

أكلات تساعد على الحمل بولد، يوجد الكثير من المأكولات التي تساعد في أن يكون الجنين ولد بإذن الله عز وجل، وهناك معلومات قد قمنا في السابق بعرضها بما يتعلق في متى يكون الحمل بولد، ومن أبرز هذه المأكولات هي التي تتمثل في البنود التالية:

متى يكون الحمل بولد بعد الدورة

  • الحبوب التي تتمثل في كل من الشوفان وبذور الكينا وكذلك بذور الكتان، وقد تم اعتبارها على أنها هي مصدر من المصادر التي تكون مليئة بعنصر السيلينيوم، وهو الذي يعمل على تحسين الخصوبة والعمل على رفع فرصة إنجاب لمولود ذكر.
  • كذلك، تناول الفواكه التي يتواجد فيها نسبة مرتفعة من عنصر البوتاسيوم ومنها  الموز، وهو الذي يعمل على تعزيز كل فرص الحمل من أجل إنجاب ذكر.
  • العمل على تناول المأكولات البحرية بكل أنواعها، وهي التي يتواجد فيها عنصر الزنك، والذي يعمل على رفع عدد الحيوانات المنوية التي تكون قوية وحية ونشيطة، وهكذا تزيد فرصة انجاب الذكور.

متى يكون الحمل بولد بعد الدورة، تهتم الكثير من السيدات في التعرف على المواعيد التي تختص في التبويض، وذلك من أجل العمل على إنجاب مولود ذكر، وقد تعرفنا هنا بشكل مفصل على متى يكون الحمل بولد.