متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون، يوجد الكثير من الوسائل والطرق التي يمكن الاعتماد عليها للعمل على منع حدوث الحمل بهدف تنظيم الأسرة أو تحديد النسل، ومن أبرز وأهم هذه الوسائل التي تلجأ إليها الكثير من السيدات حبوب منع الحمل، والتي تمتاز بأنواعها المختلفة، كما أن هذه الأنواع تختلف في تأثيرها فهنالك وقت محدد لكل نوع من هذه الأنواع بحيث يبدأ عنده مفعول هذه الحبوب ووقت ينتهي عنده المفعول، ومن أكثر حبوب منع الحمل انتشاراً حبوب منع الحمل مارفيلون، فتتساءل الكثير من السيدات متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون.

حبوب منع الحمل مارفيلون

تمتاز حبوب منع الحمل مارفيلون بالشهرة الواسعة على اعتبار أنها من اهم الطرق والوسائل التي يمكن اتباعها في منع حدوث الحمل، كما انها من أبرز طرق الوقاية منه، فحبوب مارفيلون هي عبارة عن أقراص تحتوي على عنصرين من العناصر النشطة واللذان هما الشكل الصناعي من هرموني الاستروجين والبروجيسترون:

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

  • تعمل هذه الحبوب على منع البويضة من النشاط ومنع حدوث الانغراس في بطانة الرحم.
  • كما انها تمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة وبالتالي تمنع حدوث الحمل.
  • يتم تناول هذه الحبوب في بداية الدورة الشهرية في اليوم الأول لمنع حدوث الحمل.
  • عند استعمال هذا النوع من الحبوب لا يجب استعمال طريقة أخرى من طرق منع الحمل معها.
  • يتم استخدام هذه الحبوب بشكل مستمر لمدة 21 يوم ثم يتم الاستراحة من تناولها لمدة 7 أيام والعودة بعد ذلك لاستخدامها مرة أخرى.

شاهد أيضاً: هل يحدث حمل بعد توقف حبوب منع الحمل مباشرة

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

تعتبر حبوب منع الحمل مارفيلون من أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لتجنب حدوث الحمل، فهي تمتاز بفاعليتها الكبيرة في منع الحمل، كما أنها سهلة الاستخدام، ويجب الإشارة إلى ان مفعول هذه الحبوب لا يبدأ بشكل مباشر عند بدء استخدامها، حيث يبدأ مفعولها بعد ان يتم البدء بتناول هذه الحبوب بسبعة أيام، ويتم تناول الحبة الأولى من الشريط في اليوم الخامس من الدورة الشهرية، وتكون ممارسة العلاقة الحميمة بعد سبعة أيام من بدء تناولها، أو يتم استخدام واقي ذكري خلال هذه الأيام، أما إذا كان هذا هو الاستخدام الأول لهذه الحبوب فيتم تناولها في اليوم الأول من الدورة الشهرية بانتظام.

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

شاهد أيضاً: متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل ومتى يظهر مفعولها

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

تبحث الكثير من السيدات عن أفضل الطرق التي يمكن استخدامها في منع الحمل، كما تبحث بعض السيدات عن الطرق التي تعتبر أكثر أماناً، ويكون الخيار الأمثل هو حبوب مارفيلون، وهي من أفضل الحبوب التي تستخدمها الكثير من السيدات في منع الحمل، وينصح بها الكثير من الأطباء:

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

  • لكن يجب الإشارة إلى أن مدة بقاء مفعول هذه الحبوب عند استخدامها تصل إلى شهر تقريباً.
  • يتوقف مفعولها في أوقات مختلفة بناءً على طبيعة جسم المرأة.
  • فمن الممكن أن يحدث الحمل لدى بعض السيدات خلال شهر بعد انتهاء تناول هذه الحبوب.
  • وفي بعض الحالات الأخرى يستمر مفعول هذه الحبوب لديها لفترة أطول لأن الهرمونات تحتاج بعض الوقت إلى ان تعود لطبيعتها بعد استخدامها.
  • وذلك بالاعتماد على الوقت الذي يبدأ فيه الرحم بالتخلص من تأثير الحبوب على الرحم وإطلاق بويضات سليمة جاهزة لحدوث التلقيح.

شاهد أيضاً: متى استخدم حبوب منع الحمل بعد الدورة

أهمية حبوب منع الحمل مارفيلون

يقوم الكثير من الأطباء بوصف حبوب منع الحمل للسيدات والفتيات ليس من أجل منع حدوث الحمل، بل بسبب مجموعة من الأسباب الأخرى، فتمتاز هذه الحبوب في قدرتها على علاج الكثير من المشاكل الصحية التي تعاني منها الكثير من السيدات، بالإضافة إلى تمتعها بالفوائد الكثيرة، وتتمثل الحالات التي يمكن فيها استخدام حبوب مارفيلون لمنع الحمل في التالي:

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

  • عند معاناة السيدات والفتيات من مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية مما يحدث لهن خلل في إفراز الهرمونات الأنثوية التي تتمثل في الأستروجين والبروجيسترون، يقوم الطبيب بوصف هذه الحبوب التي تعوض الجسم عم احتياجاته من هذان الهرمونان.
  • عند تناول هذه الحبوب تعمل على زيادة سماكة البويضة، بالإضافة إلى زيادة سماكة بطانة الرحم مما يجعل البويضة غير قابلة للتلقيح والانغراس في بطانة الرحم، وتزداد هذه السماكة في كل يوم يتم فيه تناول هذه الحبوب.

شاهد أيضاً: افضل انواع حبوب منع الدورة الشهرية وتأخيرها عن موعدها

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل مارفيلون

بالرغم من الفوائد العظيمة والكبيرة لحبوب منع الحمل مارفيلون، إلا أن هذه الحبوب لها بعض الأضرار التي تؤثر على بعض السيدات وليس جميعهم، فقد يؤدي استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون إلى الإصابة بمجموعة من الآثار الجانبية للمرأة، والتي تتمثل في التالي:

  • الإصابة بنزيف أو نزول بعض قطرات الدم وفي هذه الحالة يجب أن يتم إيقاف استخدام هذه الحبوب على الفور، والسبب في هذا النزيف يكون لأن الرحم لم يتأقلم مع هذه الحبوب ويجب أن يتم مراجعة الطبيب ليقوم بوصف بديل مناسب مع هرمونات الجسم.
  • الزيادة الملحوظة في الوزن.
  • تورم القدمين بسبب احتباس الماء الزائد في الجسم نتيجة عدم انتظام الهرمونات الداخلية وتأثيرها على هرموني الأستروجين والبروجيسترون.
  • إحداث هبوط في النشاط اليومي والإصابة بتعب شديد وخمول.
  • يتسبب تناول هذه الحبوب بإصابة السيدات بأورام ليفية وذلك بسبب زيادة الهرمونات والذي قد يصل إلى إصابة المرأة بالسرطان.
  • ارتفاع ضغط الدم مع الإحساس بالغثيان وعسر الهضم بالإضافة إلى ظهور حب الشباب والنمش في الوجه.
  • الإحساس بالصداع والإصابة بحكة شديدة في المنطقة المهبلية بالإضافة إلى نزول بعض الإفرازات.

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على حبوب منع الحمل مارفيلون، بالإضافة إلى التعرف على وقت بداية مفعولها ووقت انتهائه وأهمية هذه الحبوب والآثار الجانبية التي تنتج عن استخدامها.