متى ينتهي وحم كره الزوج، وهو حالة مرضية شائعة بين النساء الحوامل، إذ أنه خلال فترة الحمل تتعرض النساء الحوامل إلى ما يُعرف بالوحم، وهو من أعراض الحمل المزعجة والغير مرغوب بها، ومع ذلك الشيء المؤكد أن جميع هذه الأعراض سوف تنتهي مع انتهاء الشهر الرابع، ومع ذلك قد تستمر مع بعض الحوامل طوال فترة الحمل، وفي هذا المقال نتعرف على متى ينتهي وحم كره الزوج، والعلاقة بين وحام كره الزوج ونوع الجنين.

ما هو الوحم

الوحم، حالة مرضية تصيب النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يأتي في أي وقت أثناء الحمل، على الرغم من أن بعض المعلومات الطبية تشير إلى أن الوحم يكون في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وتقول الدراسات العلمية أن اتباع جدول في التغذية لتلبية جميع احتياجات الجسم من العناصر عن طريق تناول الفاكهة واللحوم وتنويع الطعام يمنع الحامل من الإصابة بالوحم.

متى ينتهي وحم كره الزوج

  • ومع ذلك، تلعب الحالة النفسية أيضًا دورًا مهمًا في عدم التعرض للوحم.
  • أما علامات الوحم فهي تتمثل في تغير في الحالة النفسية ومزاج المرأة، ودوخة بسيطة، وشعور بالرغبة في التقيؤ، وغيرها، وغالبًا تشتد أعراض الوحم في الصباح.
  • يمكن أن ينتج الوحم عند شم رائحة معينة أو رؤية الطعام أو الاستماع إلى موسيقى مهدئة.
  • ومع ذلك، فإن أسباب الرغبة الشديدة في تناول الطعام كثيرة ومختلفة، اعتمادًا على الحالة النفسية للمرأة.
  • ويوصى الأطباء النساء الحوامل اللواتي يتعرضن للوحم، بتنويع النظام الغذائي والاهتمام بنظام غذائي جيد وكافٍ، والذي يجب أن يحتوي على جميع العناصر والبروتينات واحتياجات الجسم الأخرى، مما يوفر الراحة النفسية بالطبع.
  • كذلك عند حدوث الوحام، من الأفضل الحصول على الطعام المطلوب ولو بكمية قليلة أو حتى الهدوء النفسي لأن ذلك من شأنه أن يحسن من نفسية الحامل.

شاهد أيضا: متى يظهر الوحم في أي أسبوع وما هي أعراضه

متى ينتهي وحم كره الزوج

في العادة، ينتهي الوحم بانتهاء أول ثلاثة شهور من الحمل، إلا أن وحم كره الزوج، هو حالة نادرة تحدث لدى بعض النساء الحوامل، وفيها تشعر المرأة بكراهية شديدة اتجاه زوجها، حتى أنها تنفر منه بشدة، تقوم بإحداث المشاكل باستمرار بينهما، وهذه الحالة قد تستمر حتى انتهاء الحمل، بمعنى ينتهي وحم كره الزوج بانتهاء حمل السيدة، أي مدته 9 شهور، ومع ذلك ليست حالة عامة تُطبق على كل النساء الحوامل.

العلاقة بين وحام كره الزوج ونوع الجنين

الوحم عند الحامل من الأشياء الطبيعية والمألوفة، وفيه تشعر المرأة باشتهاء الكثير من المأكولات، أو النفور منها، وتختلف الوحم من حامل لأخرى، حتى أنه يختلف في كل مرة تحمل فيها المرأة نفسها من جنين إلى آخر، وهذا يؤكد صحة أن للجنين أيضًا علاقة في طبيعة الوحم، ومن الأعراض التي تشعر بها المرأة الحامل خلال فترة الوحم كرة الزوج، وذلك لعدة أسباب نذكر منها ما يلي:

  • يقول البعض إن كره الزوج خلال فترة الوحم علامة على ذكاء الجنين، ولكن هذا الكلام غير مؤكد علميًا، مع العلم أن هذه الأسباب ننقلها لكم من ضمن تجارب النساء مع وحم كره الزوج.
  • ومن الأسباب هرمونات الحمل في جسد المرأة، فكلما زاد نشاط هذه الهرمونات، زاد تأثير أي شيء يحدث أثناء فترة الوحم، وكلما زاد أعراض الوحم لديها، مثل حاسة الشم، والذوق، والقيء، والدوار وغيرها، كلما ازدادت الكراهية للزوج.
  • ومن الأسباب أيضًا، نوع الجنين: إذا كان الجنين من جنس الذكر أي صبي، تزداد الرغبة بشكل كبير تجاه كراهية الزوج، لأن الهرمونات التي تنشط في جسم المرأة تجعل جسدها يتشبع بهرمونات جنس هذا الجنين، مما يثيرها شم رائحة زوجها أو قربه منه، وبالتالي يتسبب في القيء والدوار والغثيان.
  • إذا كان الجنين بنتا فالوحم يكون أقل من ذلك بكثير.

شاهد أيضا: متى ينتهي الوحم والغثيان عند الحامل

علامات نهاية الوحم

الوقت الذي ينتهي فيه الحمل وينحصر من امرأة إلى أخرى، هو مع نهاية الحمل، ويمكن أن تستمر لبعضهن بعد الولادة، لكن في هذه الحالة لا يشتهين بعض الأطعمة الغريبة مثل أثناء الحمل، والوحم يتمثل في الأعراض الغريبة التي تزول وتتفاوت، وتؤثر على شهية المرأة كثيرًا أثناء الحمل، وهذه نتيجة طبيعية لكل التغيرات الهرمونية والفسيولوجية في جسم المرأة.

متى ينتهي وحم كره الزوج

  • تبدأ المرأة الحامل في الرجوع إلى ما كانت عليه في السابق من الشعور بالتوازن، والعودة إلى تناول الطعام بشكل طبيعي.
  • وكلما مرّ الوقت، تبدأ شهيتها للأطعمة المختلفة في الانخفاض.
  • وتبدأ حتى في تناول الأطعمة الموجودة في المنزل، وهي العلامة الرئيسية التي يقال عنها الرغبة في تناول الطعام.
  • ووفق الأطباء إلى أن أعراض الوح تقل مع اقتراب المخاض، وتبدأ ذروتها في الانخفاض في نهاية الأشهر.
  • كذلك من علامات انتهاء الوحم، تخلص المرأة من كراهية زوجها، ورجوع العلاقة بينمها كما كانت في السابق.

شاهد أيضا: متى ينتهي الوحم بالولد باي شهر

إلى هنا نصل لختام المقال، وفيه تعرفنا على متى ينتهي وحم كره الزوج، كما وضحنا لكم ما علاقة وحام كره الزوج ونوع الجنين، وفي الختام وضعنا لكم علامات وحام الحمل بشكل نهائي.