محمد العربي هو ممثل مصري بدأ مشواره الفني في سبعينات القرن الماضي، واعتزل بعدها بنحو 15 عام، وعلى الرغم من أن شهرته انتهت عند ذلك الوقت إلا أنه أسمه أصبح تريند في الأيام السابقة بعد أن تم الإعلان عن وفاته، ولكن في حقيقة الأمر أن من توفى هو محمد العربي شقيق محمود العربي صاحب ومؤسس شركة العربي، ولقد جاء خبر وفاته حتى يتعرف على الكثيرون من أبناء الجيل الجديد على الفنان محمد العربي. 

من هو محمد العربي 

محمد العربي هو ابن الممثل عبد البديع العربي وهو كذلك شقيق الممثل وجدي العربي، توجه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وقد حصل على بكالوريوس في عام 1973 قسم التمثيل. 

اكتشفت موهبته على يد المخرج صلاح أبو سيف، وادخل منذ وقتها مجال التمثيل مثل والده وشقيقه، وقدم خلال مشواره الفني العديد من الأدوار في السينما والتلفزيون.  وكان أبرز ما قدمه خلال مشواره الفني هو دوره في فيلم الرسالة الذي كان من إخراج وإنتاج مصطفى العقاد في عام . 1976م.  

وبعد نجاحة قرر اعتزال الفن في عام 1989م، وكان آخر أعماله التي قدمها مسلسل الزهور لا تموت وهز من إنتاج 1989، وقرر بعد إعتزاله التفرغ للأعمال التجارية، وقد كان قرار الاعتزال هو توبة من الفن. 

وفاة محمد العربي 

تصدر خبر وفاة محمد العربي مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك الترندات، على الرغم من اعتزاله منذ سنوات عديدة إلا أن بجرد ظهور النعي الذي يحمل اسمه. 

امتلأت مواقع التواصل بصورة من أفلامه المختلفة وكذلك بأخبار عن حياته وحياة شقيقة ووالدة عبد البديع العربي، وبعد أن أصبح الفنان ترند في الأيام السابقة. 

خرجت مجموعة العربي لتوضيح الأمر وأن هذا النعي المنشور يخص رجل الأعمال محمد العربي وهو شقيق محمود العربي مؤسس ومالك مجموعة العربي للأجهزة الكهربائية. 

وجاء وفاته بعد وفاة شقيقة بما يقرب من أربع شهور ليلتحق به في دار الآخرة، وقد أنعت شركة العربي محمد العربي وودعته بالكثير من الحزن والأسى. 

اقرأ أيضاً: هبه الدري من زوجها وأهم المعلومات عنها

كم عمر محمد العربي 

ولد الفنان محمد العربي في 2 أغسطس 1946 وهو يبلغ من العمر نحو 75 عام في نهاية عام 2024، دخل الفن في عام 1973، وقرر الاعتزال في عام 1989م. 

ووالده هو عبد البديع العربي وشقيقة هو الممثل وجدي العربي ولم يعتزل أي منهم التمثيل مثلما فعل محمد العربي، والذي اعتبر اعتزاله عن التمثيل هو بمثابة توبة عن الفن. 

وجاء قرار الاعتزال بعد تقديمة فيلم الرسالة بنحو 10 سنوات وكان أخر الأعمال التي قدمها هو مسلسل الزهور لا تموت، وكانت أخر أعماله السينمائية هو فيلم تحت التهديد. 

اقرأ أيضاً: نهال عنبر كم عمرها ومن زوجها  

زوجات الفنان محمد العربي 

تزوج الفنان محمد العربي من الممثلة اللبنانية نادية أرسلان وهو من مواليد 27 مارس 1949, ولدت من أب سوري وأم لبنانية، قدمت أدوار ثانوية في السينما المصرية، وهي كانت تتمتع بجمال وكانت ملامحها غربية. 

اعتزلت الفن في نفس الوقت الذي اعتزل فيه زوجها محمد العربي الفن وهو في عام 1989، وذلك حتى تتفرغ لحياتها الزوجية، في عام 2005 تم تشخيص حالته بأنها سرطان في العظم وفارقت الحياة في 25 مايو 2008.  

وتزوج محمد العربي في المرة الثانية من الفنانة هناء ثروت وهي من مواليد عام 25 فبراير 1954م، وله منها ثلاث بنات وهم (إيمان، غفران، توران). 

وقد اعتزلت الفن كما أنها قامت بأداء فريضة الحج أكثر من مرة بالإضافة إلى حصولها على  الإجازة في حفظ القرآن من الأزهر. 

اقرأ أيضاً: دنيا سمير غانم من زوجها

 العربي شقيق وجدي العربي 

محمد العربي هو الشقيق الأكبر للفنان وجدي العربي ولمن لا يعرفة، هو الطفل الذي ظهر مع الفنانة فاتن حمامة والفنان زكي رستم في فيلم نهر الحب. 

وهو كذلك الطفل الذي ظهر في فيلم بين القصرين، وهو من مواليد 27 أغسطس 1950، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975م قسم تمثيل وإخراج. 

تم فصله من نقابة المهن التمثيلية في وقت رئاسة أشرف زكي، وهذا بسبب مخالفتهم قواعد وقوانين النقابة وكان الفنان من بينهم، ومعه عدد آخر من الفنانين. 

كما أنه علق على أن مجتمع الفن هو مجتمع فاسد، وبه الكثير  من المشاهد التجاوب على العري والابتذال، وهذا ما دفعه للاعتزال، وهذا ما منعنا عن بناء أجيال تحمل أمانة ورسالة. 

وقد تعرض لعدة ضغوط بسبب مما جعله يقرر السفر هو وزوجته إلى تايلندا في سبتمبر عام 2013. 

أعمال الفنان محمد العربي 

قدم محمد العربي عدد من الأفلام وصل إلى 18 فيلم خلال المدة التي عمل بها في التمثيل، وكان بدايته في عام 1973 في فيلم صوت الحب، وفي نفس العام قدم فيلم حمام الملاطيلى. 

وقد أثار هذا الفيلم جدا كبير بسبب كمية المشاهد الخارجة الذي جاءت فيه حتى أنه تم منعه من العرض، ولم يعرض إلا بعد أن تم حذف هذه المشاهد منه، وفي عام 1975 قدم فيلم حبي الاول والاخير. 

عام 1976 قدم فيلم الرسالة والذي حقق نجاح كبير وهو حتى الآن يعتبر من أهم الأفلام السينمائية الدينية، وفي عام 1980 قدم فيلم لا تظلموا النساء. 

وقدم نحو 26 عمل تلفزيوني وقدم عدد من الأدوار المختلفة، وكان من بينهم عدد كبير من المسلسلات الدينية وقد برع في تقديم هذه الأدوار. 

اقرأ أيضاً: زوج أصالة نصري من هو

معلومات عن محمد العربي 

الاسم محمد عبد البديع العربي
تاريخ الميلاد2 أغسطس 1946
العمر 75 عام 
الجنسية مصري 
الديانةمسلم 
الزوجة هناء ثروت 
الليثاد إيمان، وغفران، وتوران

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا عن محمد العربي وتعرفنا على الفنان الذي اعتزل الفن لأكثر من 30 عام، وبسبب تشابه في الأسماء أصبح تريند على السوشيال ميديا.