محمد حماقي من أشهر المطربين في مصر والعالم العربي، بداية دخوله إلى مجال الطرب والغناء مر عليها أكثر من خمسة عشر عام، قدم خلالها الكثير من الأغاني التي حازت على إعجاب الجماهير، حيث أنه يتمتع بإحساس وصوت مميز بين أبناء جيله من المطربين، وتميز بغناء أغاني الحب والرومانسية، ويبحث عن أخباره وتفاصيل حياته الشخصية والفنية الكثير من المتابعين والجمهور في مصر والدول العربية، لذلك سوف نقدم لهم أبرز وأهم المعلومات الخاصة به، وأسرته، ومسيرته الفنية من خلال المقال.

محمد حماقي ويكيبيديا

محمد حماقي يعشق الدندنة والغناء منذ الطفولة، حيث اتسم بجمال صوته وعذوبته الذي كان يعجب به كل من يستمع إليه، فقد اعتاد منذ الصغر على أن يغني في التجمعات العائلية مع الأهل والأقارب، مما شجعه بعد ذلك على دخول عالم الغناء.

ولد في محافظة القاهرة في شهر نوفمبر سنة 1975، عمره الآن 46 سنة، أما دراسته بعد الثانوية العامة كانت من خلال التحاقه بكلية التربية الموسيقية في جامعة حلوان، وقد درس فيها ما يحبه من فنون الغناء والموسيقى حتى التخرج سنة 2011.

لم ينتظر حتى التخرج لكي يبدأ مشواره الفني، حيث كانت أول أعماله الفنية في سنة 1997، وذلك من خلال مشاركته في ألبوم الكوكتيل لقاء النجوم الجزء الثالث،  حيث بدأ نشاطه بتقديم أحد أغاني أغنية هذا الألبوم وهو الحب يحب الحنية.

توالت الأعمال حتى صدور الألبوم الليث الخاص به سنة 2003، وكان يحمل اسم خلينا نعيش، ثم استمر في البحث عن أفضل الكلمات والألحان التي يطل بها كل فترة، حتى أصبح مطرب مشهور وله جمهور كبير.

اقرأ أيضاً: علا غانم قبل وبعد التجميل ومن زوجها

قصة حب محمد حماقي وزوجته

التقى الفنان محمد حماقي زوجته نهلة الحاجري بالصدفة، وهي فتاة لا علاقة لها بالوسط الفني، جمعتهما نظرات الإعجاب ثم مشاعر الحب، حتى تزوجا سنة 2011، استمرت علاقة الزواج لمدة 3 أعوام.

حدثت بعض الخلافات الشديدة بينهما والتي أدت إلى الطلاق في سنة 2014، إلا أنهما بعد مرور سنتين من الانفصال تم الصلح بينهما، حيث كانا يحبان بعضهما البعض، ورزقا بابنتهما الوحيدة واسمها  فاطمة، وهناك بعض الأخبار عن انتظاره للمولود الثاني.

نهلة الحاجري فتاة مصرية ولدت وتربت في مصر وبالتحديد في منطقة الزمالك مع أسرتها، تخرجت من قسم إدارة الأعمال.

حيث كانت تدرسها في الجامعة الأمريكية، وعقب إنهاء دراستها كانت تعمل في أحد المصارف البنكية.

استطاعت أن تغير مجال عملها بعد مرور فترة وجيزة، وهذا بسبب حبها للموضة والأزياء، قررت التركيز على حلمها، حتى نجحت، كما أن طموحها لم يقف عند هذا الحد، بل أصبحت تملك دار لتصميم الأزياء خاص بها.

محمد حماقي قبل التجميل

لاحظ عدد كبير من جمهور النجم محمد حماقي تغير شكله بشكل واضح قبل وبعد شهرته، حيث بحثوا عن صورة له في الصغر والتي تختلف كليًا عن شكله وملامحه الجميلة الحالية، ورجحوا أن السبب في ذلك هو قيامه بعمليات تجميل.

لكن بعض المتابعين رفضوا هذا القول، واعتبروا أن تغير الشكل كان بسبب تغير المرحلة العمرية التي يمر بها كل إنسان، وأن الملامح في الصور القديمة هي نفسها الحالية مع تغييرات بسيطة جدًا.

اقرأ أيضاً: عبدالله بن سعد زوج منى امرشا

 زوجة محمد حماقي الثانية

انتشرت في الفترة الأخيرة بعض الأخبار التي تتناول موضوع طلاق محمد حماقي من زوجته نهلة الحاجري مرة أخرى، ولكن أكدت بعض الأشخاص القريبة منهما أن هذه مجرد شائعات، وأن علاقتهما جيده وعلى أفضل حال.

إن جميع الشائعات التي تدور الآن حول ارتباطه بزوجة ثانية هي غير صحيحة بالمرة، وأن الانفصال الذي حدث بينه وبين زوجته كان في إطار هادئ وأخلاقي ومحترم.

الأزمة الليثى بين الزوجين انتهت بالطلاق، وحرص كل منهما على أن يحافظ على إحساس الآخر، ولم يتحدثا عن بعضهما بأي سوء، بل كانت علاقتهما بعد الانفصال راقية، وقد استمرت طوال حتى عادت العلاقة بينهما من جديد.

أزمات في حياة الفنان محمد حماقي

عانى النجم محمد حماقي في سنة 2011 من مشكلة صحية كبيرة، بعد أن أصيب بتعب في القلب، مما أدى إلى إجرائه لعملية إضافة دعامة قلبية، وقد كان يعاني من جلطات بالقلب.

أما في عام 2014 فقد كان يمر فيه بأزمة نفسية كبيرة وذلك عقب وفاة والده، حيث كان متعلقًا به.

أبرز المشاكل التي تعرض لها أيضًا هي انفصاله عن زوجته، حيث كان يحبها كثيرًا، إلا أن المشكلة بينهما تم حلها.

اقرأ أيضاً: سيرين عبد النور كم عمرها ومن زوجها

ألبومات محمد حماقي

قدم النجم محمد حماقي مجموعة من الألبومات التي حققت شهرة وانتشار بين معجبيه، كما أنه صور بعض أغانيه من خلال فيديو كليبات رائعة، ومن أشهر أعماله الفنية ما يلي:

  • عام 2003 خلينا نعيش
  • خلص الكلام 2006.
  • بحبك كل يوم أكتر سنة 2007.
  • ناويها سنة 2008.
  • حاجة مش طبيعية سنة 2010.
  • من قلبي بغني سنة 2012.
  • عمرو مايغيب سنة 2015.
  • كل يوم من ده سنة 2019.
  • يافاتني سنة 2024.

أشهر أغاني محمد حماقي

أما بالنسبة للأغاني التي حققت نجاح وإعجاب كبير بين جماهيره كانت أحلى حاجة فيكي، يا ستار، بقيت معاه، قدام الناس، هو ده حبيب، مابلاش، أجمل يوم، حاجة مستخبية.

اقرأ أيضاً: منى الشاذلي من زوجها وأهم أعمالها

محمد حماقي السيرة الذاتية

الإسم الكاملمحمد إبراهيم محمد الحماقي، وشهرته محمد حماقي
تاريخ الميلاد1975-11-04 (العمر 46 عامًا)
محل الميلادمصر
الدراسةجامعة حلوان
البرج الفلكيالعقرب
الحالة الاجتماعيةمتزوج
إسم الزوجةنهلة الحاجري
الأبناءفاطمة ابنته الوحيدة
المهنةمطرب
سنوات النشاطمن 1997 حتى الآن
حساب انستجرام@hamaki
حساب تويتر@Hamaki
حساب فيس بوكhamaki

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال، وقد قدمنا فيه كل المعلومات والتفاصيل عن الفنان محمد حماقي، تعرفنا على حياته الشخصية، وعلى مسيرته الفنية، وأهم الأعمال الغنائية، كما قدمنا لكم حساباته الخاصة به على السوشيال ميديا.