مسلسل الكبير أوي 6 هو الجزء السادس الذي قرر الفنان أحمد مكي تقديمه في موسم مسلسلات رمضان 2024 م، حيث أن الجزء الخامس أخر أجزاء المسلسل تم عرضه سنة 2015 م، أما شخصية زوجة الكبير أوي (هدية) والتي كانت تجسدها الفنانة دنيا سمير غانم والتي اعتذرت عن تقديمها في الجزء الخامس سيستمر غيابه في الجزء الجديد أيضًا، سنتعرف في هذا المقال عن أحداث الجزء الجديد والابطال الجدد الذين انضموا اليه.

قصة مسلسل الكبير أوي 6 رمضان 2024

تدور أحداث مسلسل الكبير أوي 6 بعد غياب دور (هدية) للابد والتي كانت تجسده الفنانة دنيا سمير غانم إلي بحث الكبير أوي عن زوجة وتربي له أولاده التوأم جوني والعترة، لذلك سيضطر الزواج بدون حب من إمرأة آخرى وهي ابنة عمه (زاده) والتي لم تحب أحد غيره.

أما شخصية جوني سوف يجد نفسه في رحلة اكتشاف من خلال السوشيال ميديا، حيث أنها توغلت في العالم كله وكان لها تأثير كبير في المزاريطة، فيقوم بعمل فيديوهات ليحقق منها مكاسب مادية.

أما عن شخصية حزلقوم الذي حقق الشهرة وأصبح من الأغنياء، قرر أن يسافر لكل مكان به مشاكل وكوارث ليساعد أهلها، ولكنه يرجع المزاريطة بكل هذه الكوارث في قالب كوميدي.

مسلسل الكبير أوي 6 رمضان 2024

ابطال مسلسل مسلسل الكبير أوي 6

لقد طالب جمهور ومتابعين مسلسل الكبير أوي بعد تقديم الجزء الخامس منه أن يتم تقديم جزء جديد من المسلسل، لذلك قرر صناع العمل هذا العام 2024 م تقديم مسلسل الكبير أوي 6.

يقوم ببطولة المسلسل الفنان الكوميدي أحمد مكي، ويشاركه البطولة كوكبة كبيرة من الفنانين، الفنانة الصاعدة رحمة أحمد، و الفنان بيومي فؤاد – محمد سلام – هشام إسماعيل – ليلي عز العرب مع ظهور بعض الفنانين كضيوف شرف.

كما أن المسلسل من تأليف الكاتب مصطفى صقر، وإنتاج شركة سينرجي، وإخراج المخرج أحمد الجندي.

يعتبر الفنان أحمد مكي من الفنانين الكوميدين الذي أحبه الجمهور وخاصة في كل الشخصيات التي قدمها في المسلسل سواء شخصية الكبير أوي وجوني وحزلقوم.

ولكن العام الماضي قدم شخصية ضابط شرطة في مسلسل الاختيار الذي كان من تأليف الكاتب هاني سرحان والكاتب محمد أشرف، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج شركة سينرجي، حيث لاقى دوره  نجاح كبير، وبسبب تغيير أدواره الكوميدية وتقديمه لهذا الدور الجاد في مسلسل الأختيار، أطلق عليه محبيه أسم فان ديزل العرب، هكذا قرر المشاركة في السباق الرمضاني هذا العام،  بعودة جزء جديد من المسلسل الشهير والمحبوب الكبير أوي.

من هي بديلة دنيا سمير غانم في مسلسل الكبير أوي 6

لقد تساءل العديد من جمهور مسلسل الكبير أوي 6 عن الشخصية النسائية الجديدة التي سوف تجسد شخصية (هدية) في المسلسل، حيث كانت تقدمها الفنانة دنيا سمير غانم، والتي قدمت الدور بشكل جيد أحبها الجمهور وتعلق بها.

لكن القائمين على صناعة الفيلم قرروا أن تكون الشخصية الجديدة مختلفة وبعيدة عن دور (هدية)، وتم اختيار الفنانة الصاعدة رحمة أحمد، والذي قال عنها مخرج المسلسل أحمد الجندي أنها ستكون مفاجأة للمشاهدين.

لقد درست الفنانة الشابة رحمة أحمد في كلية العلوم جامعة حلوان، حيث كان مسرح الجامعة هو بداية مشوارها الفني، كما أنها شاركت في العديد من المسرحيات داخل الجامعة، ثم بعد ذلك بدأت المشاركة في برنامج (ليلة غبرة) سنة 2016 م، ويعد من برامج المقالب الكوميدية، كما أنها أيضًا أشتركت في العديد من البرامج مثل: ثلاثي ضوضاء الحياة، و أمين وشركاه الذي يقدمه الفنان أحمد أمين.

ثم جسدت أدوار صغيرة  في عدة مسلسلات مثل:( أريد حلًا) و(ليه لا) و ( قصر النيل) حيث قدمت فيه شخصية صفية، كما يعتبر مشاركتها في مسلسل الكبير أوي أول عمل تأخذ فيها مساحة دور كبيرة، وتقول أنها سعيدة جدًا بالعمل مع الفنان أحمد مكي وكل أبطال المسلسل.

قناة عرض مسلسل الكبير أوي 6

سوف يتم عرض مسلسل الكبير أوي 6 حصريًا على شاشة قناة أون إي ON E،  وأون دراما، والمقرر عرضه في شهر رمضان 2024م.

  • حيث قامت القناة بعمل الدعاية الخارجية للمسلسل من خلال عرض بانرات المسلسل على الكباري والطرق الرئيسية في القاهرة والجيزة.
  • تردد قناة أون إي ON E على النايل سات هو 10853 – معدل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 5/6 – الاستقطاب أفقي.
  • أما تردد قناة أون دراما ON drama على النايل سات هو 11861– معامل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 5/6 – الاستقطاب رأسي.
  • كما سوف يتم عرض المسلسل على منصة Watch it.

شاهد أيضًا:- نصائح الحفاظ على الصلاة في رمضان 2022 حكم صيام من لا يصلي الفرض 

سر رفض دنيا سمير غانم شخصية هدية في مسلسل الكبير أوي 6

اعترفت الفنانة المحبوبة دنيا سمير غانم بأن سبب انسحابها من مسلسل الكبير أوي 6، وأنها اكتفت بأربع أجزاء فقط، هو أنها لا تشعر بجديد كممثلة لتكملة دور (هدية).

حيث أنها أخبرت الفنان أحمد مكي بذلك، وأنها لا تريد تجسيد هذه الشخصية مرة أخرى رغم النجاح الذي حققته من خلال هذا المسلسل، حيث حدث لها تشبع من هذه الشخصية وأنها لن تقديم فيها أي جديد، وقد تفهم الفنان أحمد مكي ذلك واحترم رغبتها، كما تمنت للأسرة المسلسل التوفيق والنجاح.

تصوير مسلسل الكبير أوي 6 في مصر فقط

لقد استقر صناع وفريق عمل مسلسل الكبير أوي 6 أن يكون التصوير أحداث المسلسل في مصر فقط وليس بين بلدين، كما حدث في السابق، كما كشف مؤلف المسلسل على أن هذا الجزء يحتوي على جرعة كوميدية كبيرة لا تقل عن الأجزاء السابقة.

كما كشف مخرج المسلسل أن التحضير للجزء الجديد بدأ  منذ 6 شهور، ويعتبر ذلك أمر مرهق وصعب لفريق العمل، وقرر أن يستمر التصوير لمدة 15 ساعة حتى يتم إنجاز جزء كبير من المسلسل قبل حلول الشهر الكريم.

مصطفي غريب ابن أحمد مكي في مسلسل الكبير أوي 6

لقد أبدي الفنان مصطفي غريب سعادته في تجسيد شخصية ابن الفنان أحمد مكي في مسلسل الكبير أوي 6، حيث قال أن أول جزء للمسلسل كان سنة 2010م وكان هو صغير، حيث كان يشاهد المسلسل ويتابعه جيدًا،أما هذا العام فسوف يكون الفنان مصطفي غريب من أبطال المسلسل، وتمني أن يلاقي هذا العمل ناجح مثل الاجزاء السابقة، كا شكر مصطفي غريب الفنان الكبير أحمد مكي لمساندته في المسلسل، وانه ممثل ونجم كبير لم ير في إنسانيته ابدًا.

شاهد أيضًا:- نصائح لصيام الأطفال في رمضان مع اجمل التشجيعات 2024

انضمام المؤلف محمد أشرف ل فريق كتابة مسلسل الكبير أوي 6

انضم المؤلف محمد أشرف لكُتاب مسلسل الكبير أوي 6، وتعتبر هذه هي التجربة له مع فريق  العمل الذي يصل إلى 10 سيناريست بقيادة مصطفي صقر، كما أبدى المؤلف سعادته البالغ بانضمامه لهذا العمل لأنه من متابعيه منذ الجزء الليث من عشاقه، يرى أن ذلك يعد مزيج بين التحدي والرهبة حتى يستطيع التفوق على ما جاء بالأجزاء السابقة، كما أكد المؤلف على ظهور شخصيات جديدة في المسلسل بجانب الشخصيات المعروفة في الأجزاء السابقة، كما أكد المؤلف محمد أشرف أن عدد حلقات المسلسل سوف تكون 30 حلقة كالمعتاد، كما سوف تظهر بها إفيهات مناسبة لعصرنا الحديث، مع احتفاظ كل شخصية بالزمة الخاصة بها، كما وعد الكاتب محمد أشرف الجمهور بأن هذا الجزء سيكون به جرعة كبيرة من الضحك وأنهم سوف يستمتعون بالمسلسل.