معلومات عامة عن الحمل لا تعرفها من قبل خلال فترة الحمل ينمو الجنين بداخل رحم الام، وفي العادة تستمر فترة الحمل إلى 9 أشهر كاملة أو 40 اسبوع، حيث أن مدة الحمل من الممكن ان يتم تقسيمها إلى 3 مراحل على أن تكون كل مرحلة من هذه المراحل 3 أشهر كاملة، وسوف نوضح لكم من خلال هذا المقال بعض المعلومات التي لها علاقة بالحمل.

معلومات عامة عن الحمل لا تعرفها من قبل

هناك مجموعة من الاعراض التي تشعر بها المرأة والتي تكون مصاحبة للحمل، وهذه الاعراض من الممكن أن تتمثل في الآتي:

  • في المراحل الاولى من الحمل تحدث مجموعة من الاعراض التقليدية مثل غياب الدورة الشهرية، الشعور بالالم في الثدي والانتفاخ، الشعور بالغثيان سواء بقيئ أو بدون قيئ، كثرة التبول على مدار اليوم، الشعور بالارهاق والتعب المستمر.
  • ولكن هناك مجموعة من الاعراض الاخرى التي من الممكن ان تشعر بها المرأة، ولكنها نادرة الحدوث مثل: نزول كمية قليلة من الدم، احتقان في الانف، الابتعاد عن بعض الانواع من الاطعمة، بعض التشنجات في الرحم، وتغير في المزاج.

كيفية اكتشاف حدوث الحمل

من الممكن ان يتم التعرف على حقيقة حدوث الحمل من خلال واحدة من الطرق الآتية:

  1. الفحص البدني: ويشتمل هذا النوع من الفحص على التعرف على كافة المعلومات التي لها علاقة بالدورة الشهرية لدى المرأة، والتي تشتمل على موعد بداية أخر دورة شهرية ومدة الدورة ، وطبيعة نزيف الدورة، وعدد مرات تكرار الدورة الشهرية، مع التأكد من أن الحمل طبيعي أم لا.
  2. التقييم المختبري: يتم التشخيص من خلال قياس نسبة الهرمونات في الجسم ومراقبتها، وذلك من خلال عدد من الهرمونات من اهمها هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية بيتا، وهرمون البروجسترون.
  3. الفحص من خلال الموجات الصوتية: من الممكن أن يتم تشخيص حدوث الحمل بصورة مبكرة وذلك من خلال التصوير باستخدام الموجات الصوتية من خلال المهبل، ومن الممكن أيضا من خلال الموجات الصوتية عبر البطن، ولكن الوسيلة الاكثر دقة في كشف الحمل هي التصوير بالموجات الصوتية عن طريق المهبل.

ومن هنا نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات العامة التي تتعلق بالحمل.