مقدمة إذاعة مدرسية كاملة، تعتبر مقدمة الإذاعة واحدة من أهم وأبرز العناصر التي يتكون منها البرنامج الإذاعي، إذ لا بد أن تشتمل على مجموعة من الكلمات الراقية التي تساهم بدورها بالعمل على جذب انتباه وأسماع الطلبة لفقرات الإذاعة كاملة، من هذا المنطلق يبحث جموع الطلبة عن النماذج المختلفة حول مقدمة إذاعة مدرسية كاملة، لذلك بدورنا سنقوم في هذا المقال بعرض أجمل الأمثلة والنماذج لمقدمة إذاعة مدرسية بحيث تكون جميلة ومبهرة للطلبة والمعلمين.

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة مكتوبة

الحمد لله عدد تغريد البلابل، ومقدار انشراح القلب وما وقر فيه من سرور وعم به من طمأنينة، الحمد لله قدر ارتفاع صوت الحق في شتى أصقاع البلاد، وعدد تراجع وتقهقر غياهب الظلم، الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه عدد سيل ينابيع المياه المتفجرة من العيون،
أما بعـــــــــــــــــد:
  • السيد المدير الفاضل، المعلمين الأجلّاء الموقرين، جموع الطلبة الكرام يسعدني من منبري هذا أن ألقي عليكم تحية الإسلام العظيم فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
  • في بداية هذا اليوم الجميل يسعدنا أن نشارككم أجمعين فقرات برنامجنا الإذاعي الراقية التي ستسدل لكم الستار عما غاب عنكم من علم ومعرفة ونزيد من رصيدكم المعرفي.
  • إن خير ما نستهلّ به هذا اليوم العظيم هو آيات عطرة من الذكر الحكيم الذي سيتلوه على مسامعنا الطالب:……… فليتفضل مشكوراً على بركة الله تعالى.
  • صدق الله عز وجل، حقاً إن القرآن عليه لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإنه لمثمر أعلاه مغدق أسفله وإنه ليعلو وما يعلى، وإنه ليحطم ما تحته.

شاهد أيضاً: مقدمة إذاعة مدرسية عن اليتيم جاهزة للطباعة

مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة

بسم الله الرحمن الرحيم، نلتقي بكم مجدداً على دروب الخير وعلى شرفات الأمل المتجدد الصادق، يسعدنا أن نرحب بكم في هذا اليوم المبارك من سويداء قلوبنا نبعث لكم بأرق وأعذب كلمات الترحيب، فمرحباً بكم في برنامجنا الإذاعي اليومي المفعم بالطاقات المتجددة والأمل بالله الذي لا يخيب…. أما بعد:

  • إنه لو كان البحر مداداً لكلماتي والصحراء كتابي لجفت أحباري بأقلامي وتناثرت حروفي أمام التعبير عن فضلكم.
  • مدير المدرسة الفاضل، المعلمين الأكارم، إخواني وأخواتي الطلبة والطالبات أحيكم بتحية الإسلام العظيم فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
  • إن ما يزيد من دواعي سرورنا وما يبهج قلوبنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم المبارك الموافق / ……../………/ 20م.
  • بني الإسلام العظيم إن خير كنزٍ لكم هو القرآن الكريم فهو منهاج رب العالمين فلنجعل منه دستوراً قويماً لنا، ولنجعله طريقاً نهتدي به في أيامنا، لذا إن خير ما نستهل ونبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو آيات عطرة من الذكر الحكيم، يتلوه على مسامعكم الطالب:……. فليتفضل على بركة الله تعالى.

شاهد أيضاً: مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نبدأ و به نستعين على الجد والاجتهاد والتوفيق من رب البرية رب العالمين، لنفتتح هذا اليوم المبارك العظيم بما يليق بكم من أصدق الكلام وأجمل الحديث على الله متوكلين، فليشهد كل من مديرنا الفاضل، والكادر التعليمي والإخوة الطلبة والطالبات أننا ننحني لهم احتراماً وتقديراً لوجودنا بينهم، كما يشرفنا أن نلقي عليكم فقراتنا المتواضعة في برنامجنا الإذاعي، آملين من الله تعالى أن تنال إعجابكم وتزيد من رصيدكم المعرفي والثقافي.

  • نفتتح فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم بخير الكلام وأعظم القول قول الله عز وجل، فليتفضل الطالب:……. مشكوراً.
  • صدق الله العظيم، صدقاً إن هذا القرآن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة، و إن أعلاه لمثمر و إن أسفله لمغدق، و إنه يعلو ولا يعلى عليه ما آتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فانتهوا
  • ننتقل بعد كلام الله عز وجل في ثاني فقرات برنامجنا الإذاعي لنقف مع حديث لنبي الله عز وجل محمد صلى الله عليه وسلم، فليتقدم الطالب:………. ليعتلي منصة قلوبنا ويطرب أسماعنا بحديث رسول الله على بركة الله.
  • شكراً للطالب على ما فاح به من شذىً ليسعد به نفوسنا، من هذا المنطلق نستعين بقول الصحابي أبو هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم الحكمة ضالة المؤمن، فحيث وجدها فهو أحق بها، لذلك ننتقل بكم إلى فقرة الحكمة فليتفضل الطالب:……… على بركة الله.
  • إن لكل صباح كلمة تفوح بشذاها الرقراق علينا، لنبحر في محيطات العلم والمعرفة، ونملأ أذهاننا بالثروة المعرفية والمعلوماتية، والآن مع كلمة الصباح يلقيها على مسامعكم الطالب:……….
  • في حال كنت لا تعلم ما بجعبتنا من معلومات فاستمع لفقرة هل تعلم مع الطالب:……..

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، بسم الله نبدأ يومنا مستعينين به فهو خير معين، وخير وكيل، المدير الفاضل، المعلمين الأكارم، الإخوة الطلبة، أسعدتم صباحاً، يسعدنا نحن طلبة الصف: (…..) أن نقدّم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم آملين من الله تعالى أن تنال فقراتنا المتنوعة على إعجابكم، نستهلّ أولى فقراتنا بخير الكلام كلام الله عز وجل يتلوه على مسامعنا الطالب:……

شاهد أيضاً: مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين 2024 مميزة

في النهاية إن الكلام لا ينضب ولا يقل إنما هناك متسع للمزيد من الإبداع والكلام، وإن ما قمنا بعرضه سابقاً من نماذج على مقدمة إذاعة مدرسية كاملة ما هي إلا غيض من فيض ما بجعبتنا من جميل الكلام المنسوج بعناية ليناسب أذواق كافة الطلبة الباحثين عن ذلك.