مقدمة اذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي، تُعتبر مقدمة الإذاعة المدرسية واحدة من أهم العناصر في الإذاعة، وهي بمثابة المدخل الرئيسي لإذاعة، ويقوم بتقديمها الطالب المُعد للإذاعة، وتتضمن كلمات الترحيب بالحضور، كذلك توضيح موضوع الإذاعة، وعند إعداد الإذاعة المدرسية يجب أن تكون المقدمة مميزة وتجذب كافة المعلمين والطلبة، كذلك مدير المدرسة، ومن هذا السياق نقدم لكم مقدمة اذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

تُعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة اللاصفية، ولكن لا تقل أهميتها عن الأنشطة الصفة، وهي تعمل على منح الطلبة الكثير من المعارف والمعلومات العامة، كما تُساهم في إبراز مواهبهم وصقل شخصياتهم، وتتضمن الإذاعة المدرسية العديد من الفقرات، أهمها المقدمة، وفي التالي نقدم مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة:

الحمد لله حمداً يتكرر في الصباح والرواح كالشمس وضحاها والقمر إذا تلاها، سبحانه جلّ على الحلول في الأمكنة وتقديس عن حدوث في الأزمنة أحمد الله تعالى ما تعاقب الليل والنهار، هو الذي ليس لصفته حد محدود ولا نعت موجود ، فطر الخلائق بقدرته، ونشر الريح برحمته ذي العظمة والجبروت والعز والملكوت مبدئ الخلق ومعيده الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، خلق آدم خليفة في الأرض واصطفى من ولده أنبياء مبشرين ومنذرين خاتمهم سيد المرسلين فالصلاة والسلام على خاتم النبين محمد الأمين الصادق المصدق وعلى آله المهتدين وأصحابه المنتجين، أما بعد.

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية عن الطموح كاملة بالعناصر

مقدمة اذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي

تحتوي الإذاعة المدرسية على الكثير من الفقرات المميزة، وفي العادة تبدأ الإذاعة بفقرة القرآن الكريم ومن ثم الحديث الشريف وصولاً لخاتمة الإذاعة، وللإذاعة المدرسية أهمية كبيرة في حياة الطالب، فهي تعمل على ربط الطالب بالآيات القرآنية والسنة النبوية، كذلك توفر له الكثير من المعلومات المختلفة، ومن هذا المنطلق نقدم في التالي مقدمة اذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي:

بسم الله الرحمن الرحيم، مديرة مدرستنا الفاضلة، معلماتنا الأفاضل، زميلاتنا الطالبات، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إشراقة صباح يوم دراسي جديد، نرحب بكم في مدرستنا الجميلة، وخير ما نستهل به صباحنا تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم تتلوها الطالبة ( …. ) على مسامعكم، بعد الانتهاء من قراءة القرآن، أما الآن نقطف لكم زهرة من بستان النبوة والحديث الشريف مع الطالب (…. ).

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية ومواضيع هل تعلم

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

يبحث الكثير من الطلبة على مقدمة إذاعة مدرسية، وذلك للاستعانة بها عند إعداد البرنامج الإذاعي، والمقدمة هي بمثابة المدخل الرئيسي للإذاعة، ويوجد عدد كبير من المقدمات، وفي هذه الفقرة نقدم مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات:

  • الــحـمـد الله رب الـعالـمين والصـلاة والـسـلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصحبه أجمعين الحمد لله القائل في محكم التنزيل اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم.
  • مدير المدرسة الفاضل، المعلمين الكرام ، إخواني الطلاب .. أحييكم بتحية الإســـــلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:
  • أهلاً وسهلاً في برنامجنا الإذاعي في مدرستنا الحبيبة لهذا اليوم الطيب.
  • ونأمل من الله العلي العظيم أن تنفعكم وتجدون فيها المنفعة.
  • ودائمًا نبدأ إذاعتنا بآيات عطرة من القرآن الكريم يتلوها الطالب ….
  • نشكر الطالب على حسن التلاوة، والآن نذهب لبستان النبوة النبوية وحديث شريف يقدمه الطالبة ….
  • والان مع كلمة الصباح التي بعنوان … والطالبة….
  • الآن مع فقرة العلم والمعلومات، وهل تعلم يقدمها لكم الطالب….
  • وفي الختام، لكم منا أجمل التحتيات والامنيات، ونشكركم جزيل الشكر على حسن استماعكم.
  • ونرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم برنامجنا الإذاعي الذي قدمه لكم الطالب ….  والسلام عليكم ورحمة الله.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

تتنوع الإذاعات المدرسية التي يتم عرضها في طابور الصباح ما بين القصيرة والطويلة، وبعض الطلاب يبحثون عن مقدمة طويلة تتضمن كلمات ترحيب بالحضور جميلة، ولقد اخترنا لكم في هذه الفقرة مجموعة من اجمل مقدمات الاذاعة المدرسية وهي كما يلي:

  • الحمد لله رب العالمين، له الملك، وله الحمد، نسأله الجنة، والعتق من النار، وهو القادر على كل شيء.
  • والصلاة والسلام على رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي بعثه الله لنا بأعظم رسالة، وهي رسالة الإسلام، أما بعد:
  • يسعدنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية التي تم إعدادها لكم بكل إتقان ليوم (………)، الموافق (………)، من شهر (………)، لعام (………)، ونبدأ مع الآيات القرآنية والطالبة/ ……..

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

بسم الله خالق الكون وخالق السماء والأرض، الحمد لله على فضله ونعمته، أشهد أن لا إله، لا إله إلا الله دون شريك، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، أما بعد، أهلا وسهلا بكم الحضور الكريم في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، وسوف نناقش فيها موضوع مهم للغاية، ونتمنى أن تنال على اعجابكم.

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية عن الفضاء مع مقدمة وخاتمة وفقرات عدة

وصلنا لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم مقدمة اذاعة مدرسية للصف السادس الابتدائي، كما عرضنا مجموعة من مقدمات إذاعة مدرسية مثيرة ومميزة، ويستطيع طلاب الصف السادس الاستعانة بها عند إعداد الإذاعة المدرسية.