مقدمة لتقديم فقرة القرآن الكريم للاذاعة المدرسية، وتُعرف الإذاعة المدرسية بمجموعة الفقرات التي يقوم بتقديمها الطلبة في كل صباح يوم دراسي جديد، كما ويُشرف عليها المعلمين، ويتم الإعداد إليها بشكل منسف ومرتب، كما يتدرب التلاميذ بشكل جيد من أجل إخراجها على أفضل شكل، وتتكون الإذاعة المدرسية من مجموعة من الفقرات، بما فيها المقدمة، وفي هذا المقال نقدم لكم مقدمة لتقديم فقرة القرآن الكريم للاذاعة المدرسية.

مقدمة لتقديم فقرة القرآن الكريم للاذاعة المدرسية

تعمل الإذاعة المدرسية على تنمية مهارات الطالب الاجتماعية، حيث يُصبح من خلالها أكثر تفاعلاً مع الطلبة، كما تزيد من معارفهم وثقافتهم العامة، وفي الآتي سوف نقدم لكم مقدمة لتقديم فقرة القرآن الكريم للاذاعة المدرسية:

  • بسم الله، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على من كان للروح ضياء ونوراً محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد:
  • أهلا بكم الحضور الكريم في هذا الصباح العطر، الذي فيه سنقوم بعرض برنامجنا الإذاعي لكي نتعلم منه ونزيد من ثقافتنا.
  • ويسعدنا نحن طلبة الصف … أن نقدم برنامجنا الإذاعي ليوم … الموافق … لعام …..
  • كما عودناكم نفتتح الإذاعة المدرسية بآيات من الذكر الحكيم، يتلوها على مسامعكم الطالب ذات الصوت العذب الرقيق …

شاهد أيضا: أسئلة وأجوبة عن بر الوالدين للإذاعة المدرسية كاملة وجاهزة للطباعة

مقدمة عن القرآن الكريم قصيرة

تتضمن الإذاعة المدرسية على الكثير من الفقرات، منها مقدمة الإذاعة، وهي عبارة عن الكلمة الاستفتاحية التي يلقيها الطالب أما الحضور في المدرسة، كما يتم إلقاء مقدمة قبل تنفيذ الفقرات، وفي هذه الفقرة نضع مقدمة عن القرآن الكريم قصيرة:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي جعل القرآن ضياءا ونوراً نهتدي به في ظلمات الدنيا وعتمات الجهل، ونصلي ونسلم على من علم البشرية الأخلاق وأصّل فينا القيم رحمة الله للعالمين، أما بعد:
  • أهلا بكم السادة الحضور، المدير الفاضل، المعلمين والمعلمات المحترمين، الطلبة الأعزاء.
  • نقدم لكم في هذا الصباح الجميل إذاعتنا المدرسية، وستكون مختلفة بإذن الله تعالى.
  • يقول الله تعالى “إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً”.
  • لذلك سوف نبدأ الإذاعة المدرسية بآيات من القرآن الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب …. فليتفضل مشكورًا.

مقدمة اذاعة القرآن الكريم مكتوبة

تُعتبر فقرة القرآن الكريم من الفقرات الهامة في الإذاعة، حيث تربط هذه الفقرة الطالب بكتاب الله تعالى، كما من خلال تلاوة الآيات القرآنية يتم إبراز مواهب الطلبة في التلاوة والتجويد، وفي هذه الفقرة نقدم لكم مقدمة اذاعة القرآن الكريم مكتوبة:

  • الحمد لله الذي أنزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا، والصلاة والسلام على خير معلم للبشرية الذي قال عنه الله تعالى “ليكون بالمؤمنين رحيما”، أما بعد.
  • يسرنا ويسعدنا نحن طلبة الصف … أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وأول ما نستهل به هذا البرنامج آيات عطرة من الذكر الحكيم يقدمها لكم الطالب …. فليتفضل مشكورًا.

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية عن المملكة العربية السعودية مع فقرة هل تعلم

خاتمة عن اذاعة مدرسية عن القرآن

خاتمة الإذاعة المدرسية هي الفقرة التي يختتم بها الطالب الإذاعة، وهي تحتوي على كلمات ختامية يُمكن أن تكون دعاء، أو تمني وغيرها من الكلمات، وفي هذه الفقرة نقدم خاتمة عن اذاعة مدرسية عن القرآن:

إلى هنا نكون وصلنا لختام إذاعتنا المدرسية، داعين الله تعالى أن تكون قد نالت على اعجابكم، كما ندعو الله تعالى أن يمن علينا وعليكم بحفظ كتابه والعمل بما جاء فيه، فاللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وشفاء همومنا وغمومنا، اللهم اجعلنا من حفظة كتابك العاملين بما فيه، اللهم شفع فينا القرآن يوم القيامة واجعله شاهدا لنا لا علينا اللهم آمين يارب العالمين.

مقدمة لتقديم فقرة الشعر

تُعد فقرة الشعر من الفقرات التي لا غنى عنها في الإذاعة المدرسية، ويقوم بهذه الفقرة الطلبة المتميزين في إلقاء الشعر، وينبغي قبل تقديم الشعر أن يقوم الطالب بعرض مقدمة كمدخل للفقرة، ومن هذا السياق نقدم مقدمة لتقديم فقرة الشعر:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، الحضور الكريم أهلاً وسهلاً بكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وقبل كل شيء أحييكم بتحية الاسلام، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وأول ما نستهل به إذاعتنا الطيبة آيات عطرة من القرآن الكريم …. والآن مع فقرة القصيدة الشعرية يقدمها لنا الطالب (………..).
  • المدير الفاضل، المعلمين المحترمين، الطلبة الأعزاء، ما أجمل الصباح بلقياكم، وها نحن نعود إليكم من جديد لتقديم أجمل فقراتنا التي حان موعدها الآن هو الاستماع إلى أبيات من القصيدة الشعرية (…..) للشاعر (….) مع الطالب (…..) فليتفضل مشكورًا.

شاهد أيضا: مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة للابتدائي والمتوسط

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا لكم مقدمة لتقديم فقرة القرآن الكريم للاذاعة المدرسية مكتوبة مع خاتمة، كما عرضنا مجموعة من أجمل مقدمات الإذاعة المدرسية التي يُمكن للطالب الاستعانة بها عند إعداد فقرة القرآن الكريم.