منشطات طبيعية لزيادة التبويض هناك الكثير من المنشطات الهرمونية التي تعمل على تحفيز المبيض في إنتاج أكبر عدد من البويضات والتي تستخدم غالباً في حالات الحقن المجهري، وهناك منشطات علاجية تستخدم في هيئة حقن وأقراص لعلاج مشاكل ضعف التبويض المختلفة، ولكن هل يوجد فعلا منشطات للتبويض طبيعية تستطيع القيام بنفس الدور  في زيادة عدد البويضات وحدوث الحمل، وهذا ما سنتحدث عنه من خلال موضوعنا اليوم فتابعونا.

منشطات طبيعية لزيادة التبويض

عادة المنشطات الطبيعية تعتمد على بعض الأغذية من الأطعمة والفواكه بالإضافة لبعض الأعشاب، وتعتبر المنشطات الطبيعية جيدة في حال كانت المرأة لا تعاني من مشاكل عضوية تعيق عملية حدوث الحمل.

كما يمكن الاعتماد على المنشطات الطبيعية بجانب العلاج لزيادة فعالية العلاج والتسريع من نتائجه، خاصة وأن المنشطات الطبيعية غير ضارة على العكس فهي تمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن.

ولكن لا يمكنك عزيزتي المرأة الاعتماد فقط على المنشطات الطبيعية في حدوث الحمل وتحفيز التبويض إذا كنت تعانين من مشاكل عضوية بالمبيض أو أي من أعضاء الجهاز التناسلي كالرحم وقناة فالوب.

وإليكم بعض المنشطات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها ولها العديد من الفوائد على الصحة والجسم كما يلي:

العسل الأبيض النقي:

وهو العسل الخالي من الإضافات يساعد بشكل كبير في تنظيم الهرمونات وطرد السموم من الجسم يمكنك تناول ملعقتين في الصباح مع قليل من الماء الدافئ.

التمر:

أو طلع النخل كما يطلقون علية البعض يعتبر من أهم الأطعمة الفعالة في زيادة الخصوبة، تناولي عدد فردي من التمر يومياً وليكن 5 حبات من التمر مع إضافة قليل من الحليب أو العسل.

أوراق البرقوق:

غلي أوراق البرقوق وتناول كوب منها في الصباح أحد الحلول المفيدة في حالات الإجهاض المتكرر، كما يساعد مغلي أوراق البرقوق في إنتاج هرمون البروجسترون وهو هرمون الحمل.

الفواكه المجففة:

وهي تجعل الجسم أكثر امتصاصاً لفيتامين هـ وهو من الفيتامينات التي لها دور محوري في تنظيم حركة الهرمونات داخل الجسم وبالتالي انتظام الدورة الشهرية.

الأسماك الدهنية:

تحتوي الأسماك الدهنية على نسب مرتفعة من الأوميجا3 وهي مادة محفزة لزيادة هرمونات الحمل في الجسم، وتعتبر أسماك التونة والسلمون والسردين من أفضل الأسماك الدهنية.

وأخيرا الخضروات الورقية

مثل الجرجير والخس بالإضافة للوز الني كلها مواد غذائية تحتوي على عناصر هامة في زيادة الخصوبة وضبط الهرمونات داخل الجسم ويمكن تناولها يومياً بكميات معتدلة.

في الختام نحب أن نشكر متابعينا على دعمنا دائما ونعدكم بتقديم المزيد من الموضوعات الخاصة بعلاج تأخر الحمل، نلقاكم قريباً دمتم في أمان الله.