منشورات عن العشر من ذي الحجة، وهي من أفضل الأيام عند الله تعالى، ومن المستحب القيام بالعمل الصالح فيها لأن الأجر الذي يحصل عليه المسلم يكون مضاعفًا، ومن فضلها أقسم الله تعالى بها في قوله ﴿وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ﴾، كما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسم العديد من الأحاديث التي تؤكد أهمية العشر من ذي الحجه واستحباب العمل الصالح فيها، ومع اقترب دخولها يبدأ المسلمين حول العالم بإرسال التهاني ومشاركة المنشورات، لذا سوف نطرح في السطور القادمة منشورات عن العشر من ذي الحجة.

منشورات عن العشر من ذي الحجة

يستقبل المسلمين في جميع أرجاء المعمورة العشر من ذي الحجة بالتهاني والتبريكات ومشاركة المنشورات الدينية على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا سوف نطرح في التالي أجمل منشورات عن العشر من ذي الحجة:

  • اللهم في هذه الأيام الطيبة المباركة، أسألك أن ترحمنا برحمتك وأن تغفر لنا وترزقنا وترزق ذوينا الشفاء وجميع مرضى المسلمين، اللهم ارزقنا الستر وأدم علينا نعمة الراحة
  • تهل الأيام العشر والمسلمين يعيشون مولدها العسير ولن تصلح إلا بصلاح أفرادها
  • في العشر من ذو الحجة أصلح داخلك، وأسأل الله أن يرزقك العفو والعافية ووجه قلبك للرحمن وابك على أخطائك، واجعل لك زاد ينفعك في الآخرة

شاهد أيضا: احاديث عن فضل عشر ذي الحجة

كلمات عن العشر الأوائل من ذي الحجه

مع اقتراب حلول العشر من ذي الحجة، هناك اهتمام كبير من أبناء العالم الإسلامي بمعرفة الكلمات التي تقال في هذه الأيام، ومن هذا السياق جمعنا لكم في السطور التالية أفضل وأجمل كلمات ومنشورات عن العشر من ذي الحجة:

  • ما بين رمضان وذو الحجة يتغير الكثيرون، وتأتي العشر الأوائل من ذي الحجة كي تصحح المسار وتعيد العبد لخالقه .
  • تستطيع يا صديقي جمع أهم العبادات في الأيام العشر وهي الصلاة والصيام والصدقة والحج .
  • أفضل ما يقال في العشر من ذي الحجة الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا.

شاهد أيضا: متى تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 2024

ماذا حدث في العشر الأوائل من ذي الحجة

يتساءل الكثير من السلمين حول قصة العشر من ذي الحجة وماذا حدث في هذه الأيام، والتي تعد من أفضل الأيام عند الله تعالى وأحبها، كما أن الله تعالى يضاعف أجر العمل الصالح فيها، وفي التالي سنتعرف ماذا حدث في العشر الأوائل من ذي الحجة:

  • في أول يوم من ذي الحجة: غفر الله فيه لأدم ، ومن صام هذا اليوم غفر الله له كل ذنب.
  • وفي اليوم الثاني: استجاب الله لسيدنا يوسف ومن صام هذا اليوم كمن عبد الله سنة و لم يعص الله طرفة عين.
  • في اليوم الثالث: استجاب الله دعاء زكريا ومن صام هذا اليوم استجاب الله دعائه.
  • وفي اليوم الرابع: ولد سيدنا عيسى عليه السلام ومن صام هذا اليوم نفى الله عنه البأس والفقر وفي يوم القيامة يحشر مع السفرة الكرام.
  • في اليوم الخامس: ولد موسى عليه السلام ومن صام هذا اليوم برء من النفاق وعذاب القبر.
  • وفي اليوم السادس: فتح الله لسيدنا محمد بالخير ومن صامه ينظر الله إليه بالرحمة ولا يعذبه أبدا.
  • في اليوم السابع: تغلق فيه أبواب جهنم ومن صامه أغلق الله له ثلاثون باب من العسر وفتح الله ثلاثون باب من الخير.
  • وفي اليوم الثامن: المسمى بيوم التروية من صامه أعطى الله له من الأجر ما ليعلمه إلا الله.
  • في اليوم التاسع: وهو يوم عرفه ومن صامه يغفر الله له سنة من قبل وسنة من بعد.
  • وفي اليوم العاشر: يكون عيد الأضحى وفيه من قرب قربانا وذبح ذبيحة ففي أوب قطرة من دماء الذبيحة يغفر الله ذنوبه وذنوب أولاده.

شاهد أيضا: خطبة عن فضل العشر من ذي الحجة

ماذا تفعل في أيام العشر من ذي الحجه

يولي المسلمين اهتمامًا كبيرًا لمواسم العبادة والطاعة، حيث يستغلونها من خلال القيام بالأعمال الصالحة لكسب الاجر والثواب من الله تعالى، ومن بينها اول عشر من ذي الحجة، وفي التالي سنتعرف ماذا تفعل في أيام العشر من ذي الحجة:

  • عن أنس بن مالك -رضي الله عنه-، أنه قال: جاءت أم سليم إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقالت: يا رسول الله! علمني كلمات أدعو بهن في صلاتي. فقال: (سبحي الله عشرا واحمديه عشرا وكبريه عشرا ثم سليه حاجتك).

شاهد أيضا: ماذا تفعل في أيام العشر من ذي الحجة

اجمل بوستات ذي الحجه

يقوم عدد كبير من المسلمين بمشاركة أجمل بوستات ومنشورات عن العشر من ذي الحجة، التي تتضمن كلمات تهنئة دينية للأحباب والأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر، ومن هذه البوستات ما يلي:

  • أيام العشر رياض خصبة ما زرع فيها خيرا إلا أثمر أجرا، فطوبى لمن أجاب وأصاب فيها، مبارك عليكم عشر ذي الحجة يا أعزاءي .
  • لقد قال ربك في كتابه وليال عشر، فماذا بعد هذا القسم يا عزيزي، إنها فرصة تصحيح المسار من رب كريم فلا تكن من المدبرين
  • العشر جاءت بالأفضال والناس ذهبت للغفار وعرفة يوم بلا تكرار، فلا تنسى فيه الدعاء والاستغفار والذكر

شاهد أيضا: سبب صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

عبارات دخول العشر من ذي الحجه

أيام قليلة تفصلنا عن دخول العشرة الأولى من شهر ذي الحجه التي تعد من أفضل الأيام عند الله تعالى، ويستحب استغلال هذه الأيام بالأعمال الصالحة، ويستقبل المسلمين العشر من ذي الحجة بالعبارات الدينية ومنها ما يلي:

  • إلى من يمتلكون مساحات من الود في قلبي، أقول لكم رفع الله قدركم وفرج همكم وأسعد أيامكم، وألبسكم لباس العافية وجعلكم ممن يدركون الأيام العشر من ذي الحجة
  • عشرة ذي الحجة خير أيام العام، فهي من نسائم الفجر الجميل إلى مغيب الشمس ممتلئة بالرحمات والبركات والنصر.

شاهد أيضا: ما احب الاعمال الى الله في عشر ذي الحجة

عبارات جميلة عن عشر ذي الحجه

تعد العشر من ذي الحجة فرصة عظيمة لمن يرغب بالتقرب من الل ه سبحانه وتعالى، حيث تكثر فيها العبادات والاعمال الصالحة، مثل الصَلاة، والصِيام، والصَدقة، والحج، وفي التالي نقدم عبارات جميلة ومنشورات عن عشر ذي الحجة.

  • العشر خير أيام العام، فمن نسائم الفجر الجميل إلى مغيب الشمس، تمتلئ هذه الأوقات بالرحمة والبركات”
  • ”أخر دقائق من ختام ذو القعدة يتنفس فرحًا عند قدوم ذو الحجة، وقد أقبلت العشرة تفوح شذى وعطرًا، لبيك ربي وإن لم أكن بين الزحام ملبيا، لكم مني تهنئة حارة بمناسبة قدوم العشرة، جعلنا الله جميعا فيها من المقبولين ومن عتقائك من النيران”.

تهنئة بالعشر من ذي الحجة

مع اقتراب دخول شهر ذي الحجة يزداد البحث من قبل المسلمين من مختلف أرجاء العالم حول تهاني العشر من ذي الحجة، التي تتضمن كلمات جميلة ورائعة دينية بمناسبة قدوم العشر من ذي الحجة، ومنها ما يلي:

  • مبارك عليكم قدوم عشر ذي الحجه اسعدنا بقدومها ودلنا على عمل الخير فيها ولا تحرمنا من بلوغها وصيام يوم عرفه حبا وتقربا وطاعة لك يا الله.
  • مبارك علينا عشر ذو الحجة اسأل الله العظيم الكريم الرحيم أن يبلغنا تمام عشر ذي الحجة ونحن بأتم صحة وأكمل عافية وأن يجعل حظنا منها القبول والغفران وحسن العمل، وأن يبلغنا إياه دهورا عديدة ومديدة في طاعة الله.

شاهد أيضا: اقوال السلف في العشر من ذي الحجة

رسائل عشر ذي الحجة جميلة

يحرص المسلمين على استقبال شهر ذي الحجة الفضيل بأفضل الرسائل الممزوجة بكلمات التهنئة الدينية والأدعية المستجابة، لذا سوف نعرض في التالي المزيد من رسائل عن العشر من ذي الحجة لكي تتبادلونها مع الأصدقاء والأحباب على النحو التالي:

  • أهنئكم بقدوم افضل أيام الدينا مبارك علينا وعليكم عشر ذى الحجة الله يتقبل منا ومنكم صالح الإعمال ويجعل لنا ولكم واحبابنا وجميع المسلمين اوفر الحظ والنصيب من كل عمل خير ويكتب لنا حجة مع الحاجين وفوز مع الفائزين وتوفيق لفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين اجمع.
  • أبارك لكم قدوم عشر ذي الحجة وفيها يوم عرفة يوم كمال الدين، وتمام النعمة، فلا ينبغي أن تفوتوا عليكم الفضل، وهو كفارة ذنوب سنتين كاملتين لمن صام يوم عرفة، اللهم أحينا على أحسن الأحوال التي ترضيك عنا، وأصلح ولاة أمرنا، وأنصر الإسلام والمسلمين أجمعين.

شاهد أيضا: دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة

رسائل تهنئة دخول شهر ذي الحجة

فضل الله سبحانه وتعالى العشر الأوائل من ذي الحجة عن باقي أيام العام، ومن فضلها أنه عزوجل أقسم بها في القرآن الكريم، إذا قال في محكم التنزيل: “والفجر، وليال عشرٍ”، ومن هنا يستقبل المسلمين هذه الأيام بالأدعية وإقامة العبادات المختلفة، ومنهم من يرسل رسائل تهنئة عن العشر من ذي الحجة كالتي سنعرضها في التالي:

  • أبارك لإخواني وأخواتي إطلالة أفضل أيام السنة وأدعو الله للجميع أن تكون هذه الأيام الفاضلة مضمارا للعمل الصالح والتقرب إلى الله سبحانه بلسان ذاكر وقلب خاشع ونفس زكية تقية وتواصل وتعاون بالبر والإحسان، بارك الله للجميع في أيامها ولياليها ثوابا ورحمة ومغفرة.
  • عشرة ذي الحجة جت علينا ومعها الأجواء الحلوة، نسأل الله يكتب لنا ولك الخير والسعادة.

شاهد أيضا: دعاء اليوم السادس من ذي الحجة

عبارات تهنئة عشر ذي الحجة

يتنافس المسلمون حول العالم بإرسال أجمل عبارات تهنئة العشر من ذي الحجة، التي تكون ممزوجة بأجمل الكلمات والمشاعر الطيبة النبيلة، ومن فوائدها أن تقوي علاقتك بمن حولك وتُشاركهم جميع المناسبات الإسلامية، ومن هذه العبارت ما يلي:

  • طاب صباحك اعزائي عزيزاتي في “اسم المنطقة” اهنئكم بحلول الموسم الذهبي العظيم عشر ذي الحجه ففيها من الكنوز التي تستحق البحث عنها.
  • أبارك لكم عشر ذي الحجة، اللهم اجعلها من خير أيامنا وارزقنا فيها عملا صالحا تتقبله منا وترضى به عنا يا كريم، واغفر لوالدينا وللمسلمين.
  • أبارك ل “الأسماء” بحلول عشر ذي الحجة المباركات أسال الله يعيننا واياكم على العمل الصالح فيها.

شاهد أيضا: لماذا سمي شهر ذي الحجة بهذا الاسم

ختامًا، كانت هذه أقوى منشورات عن العشر من ذي الحجة، كما عرضنا أفضل الكلمات والعبارات التي تقال في هذه الأيام الفاضلة، وهي من أعظم الأيام عند الله تعالى، ولقد حث الكثير من النصوص الشرعية على القيام بالأعمال الصالحة فيها، لأن الأجر الذي يحصل عليه المسلم يكون مضاعفًا.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024