من أفضل الأدعية التي تقال في رمضان دعاء اليوم 15 من رمضان، في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك يستحضر المسلمون أدعية خاصة بهذا اليوم المبارك، فهو يوم مميز بالنسبة للمسلمين حيث يتم تعزيز العبادة والتقرب إلى الله بالصلاة والصيام والذكر والدعاء، ومن أجمل الأدعية التي يمكن أن يتم الدعاء بها في هذا اليوم، هو دعاء التوبة والاستغفار، ودعاء الرحمة والمغفرة، ودعاء زيادة الإيمان والإخلاص ففي هذا اليوم الفضيل ينبغي على المسلمين تذكر أنهم يحتاجون إلى الله في كل الأوقات، من هنا سنتعرف على من أفضل الأدعية التي تقال في رمضان دعاء اليوم 15 من رمضان.

 الأدعية المحببة الدعاء بها في  اليوم 15 من رمضان 

مع اقتراب نهاية الشهر المبارك يكثر كل الناس كل يوم بدعاء لله للتقرب له بكل ما يريدونه ويكونون في حيرة من أمرهم هل يقبل الله دعائهم أم لا؟ولكن أغلب الناس لا يعرفون ما الدعاء الذي يدعون به ولذلك الأمر أغلب المواقع تنشر منشورات بخصوص هذا الدعاء. 

فيستمر طوال اليوم أو أغلبه في الدعاء.فالله يعلم ما بداخل الصدور لدي كل البشر ويعلم مابداخل الصدور لدي كل البشر ويعلم الدعاء الذي سوف نقوله قبل قوله ومن الأدعية المحببة في اليوم١٣رمضان هو اللهم لاتجعل هذا رمضان يمر علينا إلا اعطيت لكل داع مراده ورويت يارب العالمين قلوبنا وحقق يا الله ما ظننا انه مستحيل بقدرتك يامجيب الدعوات ياغافر الذنوب.

عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنه وأرضاه، أنه ورد عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وسلم، وعلي آلة وصحبه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين،: “اللَّهُمَّ لَا تُؤاخِذْنِى فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ، وَأَقِلْنِى فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَالْهَفَوَاتِ، وَلَا تجعلني غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَالْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ”.

  • ” اللهم ارزقني فيه طاعة واشرح فيه صدري بانابة المحبين، بأمانك يا أمان الخائفين”.

  • اَللّهُم اجْعَل صِيامي فيهِ صيام الصائمين و قِيامي فيِهِ قِيام القائمين، وَ نبِّهني فيهِ عَن نومة الغافلين، وَهَب لي جُرمي فيهِ يا اِله العالمين، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عن المجرمين.

  • اَللّهمَّ قَوني فيهِ على اِقامة اَمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، واَوْزعني فيه لِأداء شُكرك بِكرمك، وَاحْفَظْني فيهِ بِحفظك يا أبصر النّاظِرين.

  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.

طريقة الدعاء في اليوم 15 من رمضان 

خطوات من الواجب  أن يفعلها الصائم في دعائه وهذه بخطوات هي

  • ان يبدأ بالحمد والثناء علي ربه 
  • قول بسم الله الرحمن الرحيم
  • يحمد الله علي كل شئ ويتم الصلاة علي سيد الخلق سيدنا محمد.
  • لابد من خشوعه اثناء دعائه 
  • ان تكون نيته صادقه مع الله وذلك أهم شرط.

أدعية قد تهمك