من اقوال عمر عبد الكافي كانت نشأة عمر عبد الكافي داخل قرية تلة، وذلك في قرية يطلق عليها محافظة المنيا؛ ولكن عمر عبد الكافي كان يمتلك اربعة اخوات من الدكتور محمد دكتور عادل ابو بكر وعثمان والدي اختين ايضا ثم قام بالخروج من كليه زراعه، معنى حصل أيضا على درجة الدكتوراه و درس بأكاديمية البحث العلمي وحصل ايضا على الدكتوراه في العلوم والزراعه، وقام بعمل بحث من خلال المركز القومي للبحوث ولكنه تركها منذ كان صغيرا ما بين العلماء في العلوم والشريعة الإسلامية والسادسه الكبار في الفقه والتوحيد وفي التفسير وأصول الدين والعلوم الحديثة، ولكن قد تتلمذ أيضا على يد متولي الشعراوي، وعند الدكتور ايضا يوسف القرضاوي وهذه الأجهزة التي تعلم منهم.

قد يهمك:-قصائد شعرية عن زهرة التوليب 2024

حياة عمر عبد الكافي

ولكن حياة عمر عبد الكافي كانت مليئة بالسادسة، التي وتعليم وعدد كبير من الأصول المختلفة، وتتمتع على يد صحيح البخاري ولكن هذا كان لديه أثر كبير في تلقيه العلم طوال هذه السنوات وكان أيضا يحب اللغة العربية والادب والعلوم الدينية لذلك قام بدراسة البلاغة والنحو والصرف بمحافظة عدد كبير من المؤلفات الخاصة في ابن مالك وغيره كثير، ولكن بسبب السنوات التي قضاها في الهيئة العامة للإعجاز العلمي ولكنه غادرة مصر في عام 2000 وذلك بسبب نظام الاقتصاد التي كان للرئيس السابق حسني مبارك مما يؤدي إلي منعه أن يقوم بإلقاء كافة المحاضرات التي كان عليها أو الخطب التي كان يقدمها داخل المساجد والجامعات والأندية مما ادى هذا نظام إلى اخباره للسفر خارج مصر.

إكمال مسيرته التعليمية لعمر عبد الكافي

ولكنه عمر عبد الكافي لا يتوقف عن ذلك بل قام باكتمال دعواته ولكن خارج البلاد وبدأ يتواجد في دولة الإمارات وانتقل الى عدد كبير من الدول العربية وجميع الدول التي قام بالانتقال إليها قام بنشر الدعوة الإسلامية من خلالها ثم مراجعه مرة ثانية في عام 2011 وحصل في هذا الوقت على درجة الدكتوراه مما أدي إلي حصوله أيضا على درجة الليسانس في الدراسات العربية، لكنه ناشط عمله مرة ثانية التي كان يقوم بها في السابق مثل خطبه يوم الجمعة مما أدى إلى حفظ الدروس العلم أن تخرجوا مباشرة من الجامعة والتي كان في عام 1972 وكان يقوم بالذهاب إلى المسجد إعطاء بعض الدروس الدينية في يومين الاثنين والخميس وكان هذا في هذا الوقت عنده 20 عاما ولو محاضرات متعددة ومنتظمة.

بالغ دروسه التي قام بتقديمها وأصدر 3000 درس كل درس قد ياخذ ساعه ونصف لشرح كافة الأحاديث التي كان يتحدث عنها بالإضافة إلى خطبة الجمعة التي كانت ما تقارب ل1200 خطبة ولكن وفي عام 1994 تتفرغ بشكل كبير بسبب الأبحاث العلمية التي كان يقوم بتأليفها في موسوعة كبيرة، من العلم والتعرف على السنة في القرآن الكريم وكل هذا قام بدراسته بشكل تربوي.

البرامج التلفزيونية التي قام بتقديمها

عمر عبد الكافي قام بتقديم عدد كبير من البرامج التلفزيونية، والإذاعية المشهوره جدا ومن اشهر البرامج التي قام بتقديم ما هو برنامج الوعد الحق ولكنه لا يتصل عند ذلك بل قام بتقديم برنامج صفوه الوصفة،  برنامج هذا ديننا وكان يشترك معه في تقديم هذه البرامج محمد خالد والقناة التي قام يقوم بتقديم برامج وفيها أن قناة الشارقة الفضائية، ولكن حصل ايضا على مناصب متعددة في هيئة الحكام والاتحاد العالمي وأخذ عضو جائزة دبي ولكنه لا يقتصر على ذلك، ولكنه أخذ منصب مدير مركز الدراسات القرآنية

من اقوال عمر عبد الكافي

  • أقوال عمر عبد الكافي من موانع التوبة: رفقة السوء.

  •  طول الأمل والتسويف. أكل الحرام.

  •  عدم إدراك مقام الله عز وجل.

  • لا صغيرة إن واجهك عدله، ولا كبيرة إن واجهك فضله. فالمؤمن يخاف من الذنب، وقد قال الحسن البصري: المؤمن يزرع ويخشى الفساد، والمنافق يقلع ويرجو الحصاد. إذا رأيت في ديار المسلمين دار للمسنين فاعلم أن غضب الله ينزل عليها. والدي رحمة الله عليه كان يقول لي: يا ابني وضع المال تحت قدميك يرفعك لأعلى لو وضعت المال والدنيا على راسك تنزل لتحت.

  •  المؤمن فصيلة دمه الرحمة.

  •  شروط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لابد أن تكون رفيقا فيما تأمر رفيقا فيما ينهى عالم بما تأمر عالما بما ينهى عالم بما تأمر عاملا بما تنهى وليس لك عند الناس إلا بشر الوجه وطلاقته والقدوة الحسنة.

  • من داوم على القرع لابد أن يفتح له.

  •  قف على الباب فليس على عند الله باب ولا بواب.

  •  ديننا بسيط وسهل ولكن إذا فتحنا أقفال قلوبنا وجلسنا بين يدي علمائنا الربانيين والله ربنا سبحانه وتعالى يهدينا إلى سواء السبيل.

  •  المخلص في كفره ينتصر على المزيف في إيمانه. ما من عبد يعيب على أخيه ذنبًا إلا ويبتلى بهذا الذنب فإذا بلغك عن فلان سيئة، وأنه لا يصلي وأنه لا يصوم رمضان فقل في نفسك: غفر الله لنا وله.

  • إن الرقي الحضاري في الإسلام ينبع من تكريمه للإنسان وهذا هو سر عظمة ذلك الدين، في الرقي الحضاري هو أن يرتبط الإنسان بخالقه ومولاه. انهم لا يريدون حرية المرأة بل يريدون حرية الوصول إلى المرأة.