من اقوال نابليون كان داخل جزيرة كورسيكا وذلك بعدما قامت فرنسا باحتلال بشكل كبير هذه الدولة مما يؤدي إلى دخول مدرسة عسكريه تابعة لفرنسا وهذه المدرسة كان يتواجد فيها اولاد الملوك والامراء الفرنسيين وتخرج منها في عام 1784، ولكنه دخل ايضا الكليه الحربيه فيما بعد في باريس وقام بتكملة دراسته ولكن هذه التكملة جاء في سن مبكر جدا ويرجع هذا الى الذكاء التي كان عليها وبدأت حياته العلمية بشكل متميز عندما كان عمره 16 عاما ولكنه تم تعيينه فيما بعد ملازم أول.

قد يهمك:-اشهر قصائد الشاعر أحمد رامي

التغيرات التي طرأت في حياة نابليون

قد واجه نابليون التغيرات الكثيرة التي شجعته أيضا على أن يكون له الفرس فقد يقوم بالقتال والعنف وهذا الذي حدث أثناء حكم الإرهاب داخل البلاد ولكن موقع كان متميزة على الاطلاق واستخدم اول مرة في التاريخ الى سيطرته على البلاد التي يعيش فيها بشكل كبير عن قيادة الجيش.

في هذا الوقت كان يوجد بعض الأعمال التي بدأ المهاجمة يمينا وشمالا والمحاربة بطريقة غير طبيعية، بالاضافة الى الهجوم التي كانوا عليه من وقت لآخر.

ولكن كان يهاجم وعدد كبير من الأشخاص في الحروب التي ابتدأت مثل الحروب النابليونية ولكن في اليوم في هذا الوقت وتشتهر وبشكل كبير عبقري وازدادت الشعبية التي كان عليها في دولة فرنسا ولكن بعد ذلك فقد قرر نابليون أنه سوف يذهب إلى الشرق لكي يقوم بعمله في  حملة كبيرة ينظم فيها حمله عسكريه هو المكان التي سوف يذهب فيه هو مصر سبب الأساسي من ذهب وهو تخلص من طريق الانجليزي.

قد يهمك:-أشهر قصائد الشاعر محمد إنسان 2024

ولكن شقراء شهرته كانت فيها النجاح الذي قام به من وقت لآخر بسبب الشعر العالمي، والشهر الثقافي بسبب الحروب الفرنسية التي مرت أمامه من مادة الإنشاء مجتمع علمي وكان في هذا الوقت 201 ميلاديا.

وصول نابليون إلى الحكم

. في عام 1806 كان حصل نابليون على العرش و الإمبراطورية ولكن ارجع مره ثانيه من مصر وذهب الى فرنسا ولكن استقبلوا جميع الفرنسيين في هذا الوقت قاعد استقبال فى والأبطال ولكن في عام 1799 فتحت انقلاب عسكري من الحكومة الديركتوار, ولكن قدر متوقع انه يحدث اعتراضات ما بين الشعوب ولكن كانت مناسبة جدا،

حروب نابوليون

نابليون  تواجه ايضا الحروب التي حدثت في اوروبا بالاضافة الى بريطانيا وفرنسا ولكن اختلف المؤخره اختلافا كبيرا عن نابليون كنا برأت في عام 1803 قد الحروف بشكل كبير جدا في فرنسا في عام 1799 وشارك فيها نابليون أمامه مع الجيش الفرنسي ولكن هذه الحروف قد انتهت في عام 1815.

ولكن نابليون بونابرت قد واجهه الخساره وبشكل كبير امام الجيش الانجليزي والبروسى، وفي هذا الوقت كانت هذه معركة واترلو ولكن لا يتوقف عند ذلك هذه الحروب ولكن تم توقيع معاهدة السلام ما بين باريس ولكن في نفس السنة التي تم فيها هذه المعاهدة قد نفي إليها نابليون بونابرت وذهب إلى جزيرة  سانت هيلينا.

من اقوال نابليون

  •  الارادة القوية تقصر المسافات. انني القي بنفسي وسط المآزق، ثم أفكر بعد ذلك في إيجاد الحلول. القائد هو تاجر الأمل. افضل مزايا القادة، برودة الاعصاب.

  • جيش من الوعول يقوده أسد، خير من جيش من الأسود يقوده وعل. قلب القائد يجب أن يكون في رأسه.

  •  جبان واحد في جيشي، أشد خطراً علي من عشرة بواسل في جيش الأعداء. الهجوم خير وسيلة للدفاع. مستقبل الولد صنع أمه.

  •  تفسد المؤسسات حين لا تكون قاعدتها الأخلاق. الأم التي تهز السرير بيمينها تهز.

قد يهمك:-أشهر القصائد الشاعر عمرو بن كلثوم