من الشاعر القائل (ياريتني في جباكم عصفري,,, والا حمامي على أمكنه يدور)؟، يعتبر الشعر العربي فنًا أدبيًا راقيًا وعريقًا، يمتد تاريخه إلى مئات السنين، يتميز الشعر العربي بأسلوبه الفريد والمتميز، واستخدامه للوزن والقافية والتعابير الشاعرية الرائعة، وقد أشار بعض الدارسين والعلماء إلى أهمية الشعر العربي كشاهد وذريعة لفهم القرآن والحديث، في هذا المقال سنتعرف على إجابة سؤال برنامج طائر السعيدة الذي جاء بعنوان من الشاعر القائل (ياريتني في جباكم عصفري,,, والا حمامي على أمكنه يدور)؟.

من الشاعر القائل (ياريتني في جباكم عصفري,,, والا حمامي على أمكنه يدور)؟

القصيدة التي تحتوي على هذا البيت هي من قصائد الشاعر اليمني حسن عبدالله الشرفي، وتحمل القصيدة عنوان “ياليتني في جباكم عصفري”، وهو البيت الذي يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وللشاعر الشرفي إصدارات شعرية عديدة وقد حصل على العديد من الجوائز والتكريمات في مجال الشعر.

شاهد أيضاً: من الشاعر القائل (ياطائره طيري على بندر عدن,,,زاد الهوى زاد النوى زاد الشجن)؟

سؤال مسابقة طائر السعيدة 17 رمضان

مسابقة برنامج طائر السعيدة الرمضاني هي إحدى المسابقات الرمضانية الشهيرة في اليمن والتي تعرض على قناة السعيدة اليمنية خلال شهر رمضان المبارك، يتم بث البرنامج يومياً في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم إعادته في الساعة الثالثة فجراً، يعتبر هذا البرنامج من أهم برامج المسابقات الرمضانية التي يشاهدها جماهير ومشاهدين من مختلف أنحاء الوطن العربي.

يتنافس في هذه المسابقة مجموعة من المشاركين في مختلف المجالات، ويتم تقديم البرنامج من قبل المذيعة الشهيرة مايا العبسي يتميز البرنامج بأسلوبه المميز والمسلي، ويحظى بمتابعة كبيرة من قبل الجماهير اليمنية والعربية، أما عن الإجابة الخاصة بسؤال المسابقة فهو:

  • الإجابة: الشاعر اليمني حسن عبدالله الشرفي.

شاهد أيضاً: من الشاعر القائل ( إذا تبسمت أخفي من شجون الهوى،،،أسمع دموع القلب يتناطفين)؟

كلمات قصيدة ياليتني في جباكم عصفري

تعتبر قصيدة “ياليتني في جباكم عصفري” من أشهر قصائد الشاعر العربي للشاعر العربي  والتي تمتاز بأسلوبها الراقي والمؤثر في نفوس القراء، فهي تعبر عن حالة الحب الصادق الذي يشعر به الشاعر تجاه الحبيبة، وكيف يتمنى البقاء دائمًا بجوارها وأن يكون بين يديها دائمًا، تحتوي هذه القصيدة على عدد كبير من الكلمات التي تتميز بجمالها وعذوبتها، والتي تعبر عن مشاعر الشاعر بشكل مباشر وصادق، وتأسر قلوب القراء بسحرها الخاص، وعليه إن كلمات هذه القصيدة جاءت على النحو التالي:

من الشاعر القائل (ياريتني في جباكم عصفري,,, والا حمامي على أمكنه يدور)؟

ياليتني في جباكم عصفري = ولا حمامي على ام كنه يدور

اتشاقرك من قبال المشقري = وسبح الله خلاق البدور

لاذا توهم ولا هذا دري = ولا سمعت الحكي باطل وزور

ياريت والله وصدرك دفتري = اكتب عليه شعر مواج البحور

ولا فيا ليتني لك عسكري = ادور معك حيثما تشتي تدور

اقطف القات لك حالي طري = واسقيك بارد مبخر بالبخور

وان جيت ترقد افرش ميزري = ولحفك بالمشاقر والزهور

كم سبني الناس بك وانا بري = ولو تجملت فالباري غفور

من هو الشاعر حسن عبدالله الشرفي ويكيبيديا

حسن عبد الله علي الشرفي (1944 – 25 مايو 2020) كان شاعراً وأديباً يمنياً بارزاً، واحداً من أهم الشخصيات الأدبية في اليمن في القرن العشرين، كانت لغزارة إنتاجه الأدبي وإجادته المتميزة للغة ومخزونه الوافر من المفردات دور كبير في كتابة شعره بأنواعه المختلفة مثل العمودي والحميني والتفعيلة.

  • ولد الشرفي في قرية الشاهلي بمحافظة حجة شمال غرب اليمن عام 1944.
  • وبدأ كتابة الشعر في سن مبكرة عام 1958 عندما كان طالباً في المدرسة العلمية بالمحابشة.
  • ومن خلال حفظه للقرآن الكريم ودراسته للغة العربية، تمكن من التخرج من المدرسة العلمية والالتحاق بدار المعلمين بالعاصمة صنعاء.
  • بعد الثورة اليمنية في 1962، تم تكليف الشرفي مع مجموعة من زملائه للتعريف بالجمهورية وأهدافها ومميزاتها في المناطق التي كانت ماتزال تحت سيطرة الملكيين.
  • خلال السنوات السبع التي تلت الثورة، عمل الشرفي كمدرس وشغّل بعض الوظائف الحرة، مثل المقاولات والخياطة والتطبيب، واستمر في ذلك حتى عام 1970.
  • بعد ذلك، التحق بالسلك الحكومي وعمل في وظائف مختلفة في وزارة الإدارة المحلية، حتى تم تعيينه مديراً لمديرية أفلح في محافظة حجة.
  • في عام 1994 انتقل الشرفي إلى صنعاء للتفرغ للكتابة والأدب، وعمل كباحث في مركز الدراسات والبحوث حتى عام 2002.

طريقة المشاركة في مسابقة طائر السعيدة

تعتبر مسابقة طائر السعيدة من بين المسابقات الرمضانية الأكثر شهرة في العالم الإسلامي والعربي، وتتيح للمشاركين فرصة الفوز بجوائز قيمة، وفيما يلي سنتعرف على طريقة المشاركة في مسابقة طائر السعيدة بالتفصيل من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى الرابط الخاص بالمسابقة: يمكن الدخول إلى رابط مسابقة طائر السعيدة عبر الإنترنت، للدخول اضغط هنــــــــا
  • إدخال البيانات الشخصية: يتطلب المشاركون إدخال بعض البيانات الشخصية للتسجيل في المسابقة، مثل اسم المتسابق بالحروف الرباعية ورقم الهاتف المحمول.

شاهد أيضاً: من الشاعر القائل(أنا والعقل في حيره على ذاك الجميل,,,نفكر دوب في أمره ونمسي في شعيل)؟

في ختام هذا المقال لعرض الإجابة المتعلقة بسؤال برنامج طائر السعيدة الذي جاء بعنوان من الشاعر القائل (ياريتني في جباكم عصفري,,, والا حمامي على أمكنه يدور)؟، حيث جاءت الإجابة على السؤال أن هذا البيت ورد في قصيدة الشاعر حسن عبد الله الشرفي.