من جربت دعاء المعجزات، يعتبر الدعاء من أهم العبادات التي يقوم بها المسلمون إذ يسعون من خلاله إلى التواصل مع الله وطلب المساعدة والتوفيق في الأمور المختلفة، وقد ورد في القرآن الكريم العديد من الأدعية التي تساعد على تحقيق المعجزات والأمور الصعبة التي يصعب تحقيقها بمجرد الجهود البشرية، فالدعاء المعجزات يعد من الأدعية القوية التي يستخدمها المسلمون لتحقيق الأماني والأهداف الصعبة، ويتميز هذا الدعاء بأنه يعطي الأمل والثقة للمؤمنين في تحقيق المستحيل والصعب، ويساعدهم على الاعتماد على الله وثقتهم به، من هنا ننتقل للإجابة على من جربت دعاء المعجزات.

دعاء المعجزات للرزق

يستطيع الله سبحان وتعالى أن يرينا عجائب قدرته فقط بالدعاء منا، فكل إنسان لديه أمر ملح في قلبه ما عليه سوى التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالابتهال والدعاء إليه في كل وقت وحين، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول دعاء المعجزات للرزق:

  • اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.
  • اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

شاهد أيضا: من جربت دعاء الشيخ كشك للزواج

دعاء المعجزات ابن باز

إن الشيخ العلامة ابن باز قد ذكر في أحد الكتب التابعة له دعاء يقوله أنه يصنع المعجزات إذا ما التزم به الإنسان المسلم، ولكن هذا الأمر مشروط بأن الإنسان يدعو إلى ربه وهو متيقن بالاستجابة، ومن خلال موضوعنا سنذكر دعاء المعجزات ابن باز:

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.
  • بسمِ اللهِ الذي لا يضُرُّ مع اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ و لا في السماءِ، اللَّهمَّ بِكَ أصبَحنا، وبِكَ أمسَينا، وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ المصيرُ، وإذا أمسَى فليقُلْ: اللَّهمَّ بِكَ أمسَينا وبِكَ أصبَحنا وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ النُّشورُ، اللَّهمَّ أسلَمتُ نَفسي إليْكَ ووجَّهتُ وجْهي إليْكَ وفوَّضتُ أمري إليْكَ رغبةً ورَهبةً إليْكَ وألجأتُ ظَهري إليْكَ لا ملجأَ ولا مَنجَى منْكَ إلَّا إليْكَ آمنتُ بِكتابِكَ الَّذي أنزلتَ ونبيِّكَ الَّذي أرسلتَ، اللَّهُمَّ باسْمِكَ أحْيَا وأَمُوتُ، وإذَا أصْبَحَ قَالَ: الحَمْدُ لِلَّهِ الذي أحْيَانَا بَعْدَ ما أمَاتَنَا، وإلَيْهِ النُّشُورُ.

شاهد أيضا: رموز تدل على استجابة الدعاء في المنام

من جربت دعاء المعجزات

كم من قصة قد مرت علينا تقول فيها صاحبتها أو صاحبها عن المعجزات التي حدثت له بعد التزامه بعبادة نافلة معينة، أو دعاء معين يقوم بالدعاء به في آناء الليل وأطراف النهار، ومن خلال موضوعنا سنجيب على تساؤل من جربت دعاء المعجزات:

  • تقول واحدة من الفتيات بأنها كانت ترغب في الزواج من شخص كانت تكن له المشاعر ولكن الأمر برمته من الواضح بأن حدوثه كان أشبه بالمستحيل.
  • وقد كان هذا الأمر يعود إلى وجود خلافات بين عائلتها وعائلة من تحب، وكان هذا الأمر يجعلها تشعر بالإحباط، وكان ليس لها باب إلا الدعاء إلى الله والابتهال له.
  • كانت دائمًا ما تردد تلك الآية بسم الله الرحمن الرحيم” وإن يمسسك الله بضر لا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله”.
  • وقد حرصت دائمًا على القيام بالأعمال الصالحة وإخراج الصدقات وقيام الليل وقراءة القرآن والإلحاح في الدعاء، وبعد فترة من الوقت وبفضل الله تبارك وتعالى تم الصلح بين العائلتين وانتهى الخلاف الذي دام لسنوات طويلة وتم الزواج بفضل الله وكرمه.

شاهد أيضا: من جربت خلطة الرويس للحمل وحملت

دعاء المعجزات للزواج

إن الزواج في نظر الكثير من الشباب والبنات هو الاستقرار بالحياة ومشاركتها مع من يحب، ولذلك نجد بأنه كلما تقدم العمر فيهم أصبحوا يفكروا في هذا الأمر بصورة أكبر ويشغل الأمر تفكيرهم أكثر، ومن خلال موضوعنا سنقوم بطرح دعاء المعجزات للزواج:

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • كذلك الدعاء الذي علمه النبي صلى الله عليه وسلم لمن سأله كيف أقول حين أسأل ربي؟ قال: قل: اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وارزقني، فإن هؤلاء تجمع لك دنياك وآخرتك.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة

دعاء تيسير الأمور الصعبة مجرب

عندما يجد الإنسان نفسه وقد أغلقت الأبواب في طريقه فإن لا ملجأ له في هذه الأوقات سوى الله سبحانه وتعالى، فعليه أن يستغل هذا الأمر بالدعاء والابتهال له في كل وقت وحين، وسنقوم الآن بذكر دعاء تيسير الأمور الصعبة مجرب:

  • اللهمّ يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إّا بالله العلي العظيم، ربي لا تحجب دعوتي، ولا ترد مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري، وتحيرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسري وجهري، المالك لنفعي وضري، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • اللهم إِني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبُخل، والجُبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إِني أَعُوذ بك من جَهد البلاء، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إِني أعُوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

إلى هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا الذي يحمل عنوان من جربت دعاء المعجزات، وقد قمنا من خلاله بالتعرف على أهم الأدعية التي تفتح للإنسان أبواب الرزق والسعادة.

أدعية قد تهمك