من هو الشخص الذي أطلق فكرة عيد الأم؟ لقد أسهم هذا العالم في إنشاء مناسبة مميزة يتم الاحتفال بها في شتى أنحاء العالم، تكريمًا لكل الأمهات وتقديرًا لجهودهن العظيمة في التربية ورعاية الأسرة. إذ تُعتبر هذه المساهمة دينًا لا يُمكن سده مدى الحياة. من خلال موقع أطروحة، سنستعرض موعد هذه المناسبة وتاريخ عيد الأم بالتقويم الهجري.

تاريخ عيد الأم 2025

يوافق موعد عيد الأم لعام 2025 يوم 21 مارس. يحتفل الناس في مختلف دول العالم بهذه المناسبة الرائعة لإدخال الفرح والسعادة إلى قلوب الأمهات اللاتي يسهرن ويعملن بجد في سبيل راحة أبنائهن. بعض الدول تحتفل بهذا العيد في تواريخ مختلفة، حيث يُعتمد الاحتفال في دول أخرى في شهري أبريل ومايو.

شاهد أيضاً:
ما هو تاريخ الاحتفال بعيد الأم

من هو الشخص الذي ابتكر عيد الأم؟

الشخص الذي أسس عيد الأم في العالم العربي هو علي أمين، وهو صحفي مصري قام بتأسيس صحيفة أخبار اليوم في عام 1955. بينما يعود أول احتفال بعيد الأم في العالم إلى عام 1908، عندما قامت آنا جارفيس بإحياء ذكرى والدتها، وسعت لجعل عيد الأم مناسبة معروفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. كان الهدف من هذا الاحتفال هو تقدير الجهود الكبيرة التي تبذلها الأمهات في رعاية الأسرة والأطفال, وترتيب حياتهم لتكون مليئة بالسعادة.

متى يأتي عيد الأم بالهجري؟

يصادف عيد الأم يوم الخميس 11 رمضان 1446 هجريًا. تم إنشاء هذه المناسبة اللطيفة في مطلع القرن العشرين للاحتفال بأجمل شخصيات الحياة – الأم. يتم الاحتفال بهذا العيد بهدف إدخال الفرح إلى قلوب الأمهات، وتقدير اهتمامهن ورعايتهن، ولإبراز أهمية دورهم الحيوي في الأسرة، بالإضافة إلى تذكير الأبناء بضرورة تقدير والديهم وتلبية حاجاتهم.

شاهد أيضاً:
اجمل ما قيل عن الام في عيد الام

كم يتبقى على يوم الأم؟

يهتم الأبناء بعيد الأم بشكل خاص، حيث يسعون لإدخال الفرح والسرور إلى قلوب الأمهات. لمعرفة الوقت المتبقي حتى حلول عيد الأم، إليكم العد التنازلي التالي:

[wpdevart_countdown text_for_day=”اليوم” text_for_hour=”الساعة” text_for_minut=”الدقيقة” text_for_second=”الثانية” countdown_end_type=”date” font_color=”#000000″ hide_on_mobile=”show” redirect_url=”” end_date=”21-03-2024 06:00″ start_time=”1710978820″ end_time=”0,1,1″ action_end_time=”hide” content_position=”center” top_ditance=”10″ bottom_distance=”10″ ][/wpdevart_countdown]

في ختام المقال، تحدثنا عن الشخص الذي ابتكر عيد الأم، وأبرزنا أبرز المعلومات المتعلقة بهذا العيد ومتى يتم الاحتفال به بالشهور الهجرية.