من هو الفنان ياس خضر ويكيبيديا وما جنسيته وديانته، تردد اسم الفنان العراقي ياس خضر منصات البحث الإلكتروني في الساعات القليلة الماضية عقب الإعلان عن خبر وفاته على العديد من وسائل الإعلام العراقي، بالإضافة إلى إعلان النقابة الفنية بشكل خاص عن وفاته ونعيه، من ناحية أخرى لقد كان للفنان الراحل باع طويل ومشوار فني مميز في مجال الفن والغناء الأمر الذي دفع كافة محبيه وغيرهم للبحث عن تفاصيل وفاته بالإضافة إلى البحث حول من هو الفنان ياس خضر ويكيبيديا وما جنسيته وديانته.

من هو الفنان ياس خضر ويكيبيديا

استجابةً لبحث باقة كبيرة من الأشخاص لا سيما في العراق وغيرها من دول الوطن العربي عن من هو الفنان ياس خضر ويكيبيديا، وذلك عقب الإعلان أمس الجمعة عن وفاته عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، وعليه سنقوم بعرض نبذة مقتضبة من حياة الفنان الراحل على النحو التالي:

من هو الفنان ياس خضر ويكيبيديا

  • الفنان ياس خضر هو مطرب عراقي مشهور ولد في مدينة النجف عام 1938، ولقب بـ (صوت الأرض).
  • بدأ مسيرته الفنية عام 1963 بأغنية (الهدل)، ومن ثم أصدر العديد من الأغاني الناجحة مثل (أبو زركة، مجروحين، إعزاز، وآه يا ليل.
  • من ناحية أخرى لقد تعاون مع ملحنين عراقيين وعرب، وحظيت أغانيه بشعبية كبيرة داخل وخارج العراق.
  • بعد ذلك التقى ياس خضر بالملحن كمال السيد وقدموا معًا أغنية “المكير”، وهذه الأغنية من كلمات الشاعر زامل سعيد فتاح.
  • تم بثها من خلال إذاعة صوت الجماهير ونالت استحسان الجمهور، واستمر ياس خضر في التعاون مع مجموعة من الملحنين، بما في ذلك الملحن نامق أديب الذي قام بتلحين أغنية “تايبين”، والتي حققت نجاح كبير أيضًا.
  • توفي في بغداد يوم الجمعة 1 سبتمبر 2024، بعد صراع مع مرض عضال.

شاهد أيضاً: من هو احمد القسيم 

ما هو اصل ياس خضر

في الحقيقة لقد زخرت السيرة الذاتية والمهنية للفنان العراقي ياس خضر بالمعلومات والتي يرغب جموع الجمهور والمتابعين المحبين له بالتعرف عليها وتحديداً ما هو اصل ياس خضر، وعليه إن ياس بن خضر بن علي بن قزويني الحسيني هو فنان مشهور من الجنسية العراقية، بالإضافة إلى ذلك:

  • حصل على لقب (صوت الأرض) نظرًا لموهبته الاستثنائية في مجال الغناء.
  • علاوةً على ذلك قام بإصدار أول أغنية له في عام 1963، وكانت تحمل عنوان (الحسيني).
  • كما قام بإصدار مجموعة كبيرة من الأعمال الغنائية التي نالت إعجاب الجمهور، من بينها أغاني مشهورة مثل “أبو زرقة”، و”ليل البنفسج”، و”طيبين”، و”عزاز”، وأغنية “جذابة”.

شاهد أيضاً: من هو عبدالله حماد الرسي

كم يبلغ من العمر ياس خضر

متابعةً لبحث شريحة كبيرة من الأشخاص في الساعات القليلة الماضية عن المعلومات الخاصة بالفنان العراقي ياس خضر لا سيما كم يبلغ من العمر ياس خضر، وعليه من خلال تتبع السيرة الذاتية الخاصة به يتبين لنا التالي:

  • ياس خضر المطرب العراقي ولد في مدينة النجف بالعراق في عام 1938، وحاليا يبلغ من العمر 83 عام.
  • اسمه الحقيقي هو ياس خضر علي القزويني الحسيني.
  • يعرف بلقب (صوت الأرض) نظرًا لقوة صوته وتأثيره الكبير في عالم الموسيقى.
  • توفي والده وهو في سن صغير وعلى الرغم من أنه لم يتسن له رؤيته، إلا أنه ورث قوة صوته الاستثنائية بشهادة الكثيرون الذين عاشوا في ذلك الوقت واستمعوا إلى أداء والده.

شاهد أيضاً: من هو عبدالمحسن الأحمد

سبب وفاة الفنان العراقي ياس خضر

تابع الجمهور الاستفسار رغبةً منهم بالتعرف على سبب وفاة الفنان العراقي ياس خضر، وعليه نعت نقابة الفنانين العراقيين فنان العراق ياس خضر الذي وافته المنية في بغداد نتيجة مرض عضال يوم الجمعة الأول من سبتمبر عام 2024، حيث أصدرت النقابة بيانًا يقول: (ننعى رحيل صاحب صوت الأرض الفنان ياس خضر، الذي توفي مساء اليوم في بغداد إثر مرض عضال) نسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يمنح ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان.

قبل وفاته تم نقل ياس خضر من مستشفى “ابن سينا” المختص بأمراض القلب إلى مدينة الطب في بغداد، حيث تم وضعه فورًا في وحدة العناية المركزة نظرًا لصعوبة تنفسه واعتماده على أجهزة طبية للتنفس.

شاهد أيضاً: من هو عبدالمنعم الهاشمي 

ما ديانة ياس خضر

في سياق متصل لحديثنا عن قامة وشخصية بارزة من شخصيات الوطن العربي وتحديداً دولة العراق حيث ضجّ ذكر اسم الفنان العراقي ياس خضر عقب الإعلان عن وفاته خلال الساعات القليلة الماضية، من هنا توجه بعض المتابعين والباحثين بالاستفسار حول ما ديانة ياس خضر، وعليه:

  • إلياس خضر يعتنق الدين الإسلامي حيث وُلد في عائلة تنتمي إلى المذهب السني.
  • كما أنه حقق العديد من الإنجازات خلال السنوات الماضية ويعتبر أحد أعمدة الفن العريق في العراق والعالم.
  • وللأسف تدهورت حالته الصحية خلال شهر أغسطس الماضي وتم نقله إلى أحد مستشفيات العراق بسبب إصابته بأزمة قلبية أسفرت عن وفاته.
  • وعلى إثر وفاته نعى الكثيرون من محبيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ووسائل الإعلام العراقية.

شاهد أيضاً: من هي نادين الطائي

من هي زوجة ياس خضر

أما فيما يتعلق بمن هي زوجة ياس خضر فنود التنويه بالقول أن ياس خضر تزوج عدة مرات وأنجب عدة أبناء، منهم ضامن ياس خضر الذي يرافق والده في كل مكان يذهب إليه، بالإضافة إلى ذلك لديه حفيد يُدعى عهد الذي يظهر اهتماماً بالغناء وقد شارك جده في أداء إحدى أغانيه، من ناحية أخرى عبّر ياس خضر عن رغبته في أداء فريضة الحج، حيث أعرب عن رغبته في ترك الغناء نهائيًا والجلوس في منزله بعد أداء هذه الفريضة.

شاهد أيضاً: من هو خالد غطاس

باختصار وفي ختام مقالنا تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة بالرد على الباحثين عن من هو الفنان ياس خضر ويكيبيديا وما جنسيته وديانته، بالإضافة إلى التعرف على سبب وفاته الذي تم الإعلان عنه في الساعات القليلة الماضية من قبل نقابة الفنانين في العراق.