من هو اللواء منتصر عبد النعيم ويكيبيديا، ان من أهم الاجهزة التي تتكون منها الدولة هو الجهاز الأمني، فهو الحصن المنيع لها ضد اي تدخلات خارجية، كما انه ينظم الامن الداخلي للبلاد، ونجد كثيرا من الدول تقوم بوضع شروط مشددة من اجل الالتحاق بصفوفها امام الراغبين بذلك، فهي معنية بان يكون لديها جيش قوي يحافظ عليها، ويكون بمثابة خط الدفاع الاول عنها ضد اي تعديات، واليوم سنتعرف على اجابة تساؤل من هو اللواء منتصر عبد النعيم ويكيبيديا.

اللواء منتصر عبد النعيم ويكيبيديا

ان اللواء هو احد الرتب الرفيعة التي تمنع لاصحاب الكفاءة في اي مؤسسة عسكرية داخل الدولة، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنقوم بالتعريف عن سؤال من هو اللواء منتصر عبد النعيم ويكيبيديا من خلال النقاط الاتية:

من هو اللواء منتصر عبد النعيم ويكيبيديا

  • ان الجيش المصري هو احد اقوى الجيوش العربية والذي يقوم بدور فعال في الحفاظ على امن بلاده بالرغم من كبر مساحتها وتعدد حدودها.
  • ان المتتبع لاخبار الشان المصري العسكري يلاحظ ان هنالك الكثير من المكائد التي تحاك ضد الجيش المصري من قبل اجندات خارجية.
  • فكل فترة نسمع الى خبر استشهاد مجموعة من الجيش المصري التي كانت على راس عملها تحمي جمهورية مصر العربية.
  • كما ان هنالك العديد من الرموز ذو الكفاءة العالية داخل صفوف الجيش المصري والذين لهم باع كبير في الحفاظ على الامن والامان في جمهورية مصر العربية.

من هو اللواء منتصر عبد النعيم السيرة الذاتية

يعد اللواء منتصر عبد النعيم احد رجال الامن المصري ومن له منصب عالي في وزارة الدفاع ونجيب على تساؤل من هو اللواء منتصر عبد النعيم السيرة الذاتية:

  • اللواء منتصر عبد النعيم اسمه بالكامل منتصر عبد النعيم أبو دقة ويعمل وكيل الإدارة العامة للأمن والتحريات بقطاع الأمن العام.
  • يعد اللواء منتصر عبد النعيم من مواليد مركز قفط- قرية القلعة احدى المناطق في جمهورية مصر العربية.
  • منذ تخرجه من الكلية العسكرية التحق للعمل في السلك العسكري، وقد تدرج في المناصب الشرطية حتى مفتش الأمن العام ومسئول التحريات على مستوى وزارة الداخلية.
  • أحب اللواء منتصر عبد النعيم مهنته وكان يخدم شعبه بكل ما اوتي من طاقة وقد ورث هذا الامر لابناءه فقام احد اولاده بالالتحاق بالسلك العسكري وهو الان ضابط في الشرطة المصرية.

شاهد أيضا: من هو أيمن أبو عباة ويكيبيديا

تفاصيل استشهاد اللواء منتصر عبد النعيم

استيقظ المواطنون المصريون قبل ساعات على فاجعة استشهاد اللواء منتصر عبد النعيم وزميله اللواء أحمد محيي، ومة خلال موضوعنا من هو اللواء منتصر عبد النعيم سنقوم بسرد تفاصيل استشهاد اللواء منتصر عبد النعيم:

تفاصيل استشهاد اللواء منتصر عبد النعيم

  • استشهد اللواء منتصر عبد النعيم أبو دقة، وكيل الإدارة العامة للأمن والتحريات بقطاع الأمن العام، واللواء أحمد محيي، مساعد وكيل إدارة الأمن العام لمنطقة جنوب الصعيد، وشخصان اخران من الجنود المصريين.
  • اكدت المصادر المختلفة ان سبب استشهادهم يعود الى وجودهم في مهمة امنية، فقد كانوا عائدين من مأمورية مطاردة عناصر إجرامية في جبال إدفو بمحافظة أسوان.
  •  وقد كان الشخص الذي يقومون بمطاردته هو احد المجرمين الشهير باسم مسرح اسوان او مسرح المواشي كما اشتهر اسمه في الاعلام المصري.

شاهد أيضا: من هو ناصر المقيرن ويكيبيديا

استشهاد اللواءين منتصر أبو دقة وأحمد محيي عقب مأمورية مطاردة مستريح أسوان

كان هذا الخبر الاول على الصحف العربية لاسيما المصرية منها، التي قامت بسرد الخبر مع النعي لعائلى الشهيدين وذويهم، وسنتناول الان خبر استشهاد اللواءين منتصر أبو دقة وأحمد محيي عقب مأمورية مطاردة مستريح أسوان:

من هو اللواء منتصر عبد النعيم ويكيبيديا

  • وفي خبر مؤلم لكافة المصريين لاسيما الزملاء الذين يعملون في اجهزة الامن المصرية تلقت شرطة النجدة إخطارا أفاد بانقلاب سيارة على الطريق الصحراوي بمركز إدفو بمحافظة أسوان.
  • بعد أن هرعت سيارات الاسعاف والشرطة الى المكان المعلن وبعد الفحص والمعاينة تبين استشهاد اللواء منتصر عبد النعيم أبو دقة، وكيل الإدارة العامة للأمن والتحريات بقطاع الأمن العام.
  • وقد كان برفقته اللواء أحمد محيي، مساعد وكيل إدارة الأمن العام لمنطقة جنوب الصعيد، ومجند شرطة أحمد صديق، ومجند شرطة سعودي شعبان.
  • وكان اللواء منتصر عبد النعيم أبو دقة، وكيل الإدارة العامة للأمن والتحريات بقطاع الأمن العام، واللواء أحمد محيي، مساعد وكيل إدارة الأمن العام لمنطقة جنوب الصعيد، جنبا الى جنب في مأمورية أمنية بإشراف اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية للأمن العام.
  • وقد كانت المهمة الرسمية لهم هي ملاحقة وضبط “مصطفى البنك”، مستريح أسوان.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي كان بعنوان من هو اللواء منتصر عبد النعيم ويكيبيديا، وقد قمنا بذكر تفاصيل خاصة باستشهاده.