من هو حسن الشامي لاعب المقاولون، تعتبر رياضة كرة القدم من الرياضات التي ضمت عدد كبير من نجوم كرة القدم الكبار في العالم العربي والأوروبي، وقد تصدر اسم لاعب المقاولون حسن الشامي محركات البحث المختلفة عبر منصات التواصل الاجتماعي وسائل الإعلام الرياضية، وذلك بعد القرار الذي اتخذه بالاعتزال للعديد من الأسباب المختلفة، ويعتبر من أبرز وأهم لاعبين نادي المقاولون العرب، حيث أن برز في العديد من المباريات التي خاضها مع نادي المقاولون والأندية السابقة التي شارك معها في مركز مدافع، ومن خلال مقالنا الاتي سنتعرف من هو حسن الشامي لاعب المقاولون.

من هو حسن الشامي لاعب المقاولون

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول من هو حسن الشامي لاعب المقاولون، ويجدر بالإشارة على أن حسن الشامي يعتبر من الأسماء التي لها أهمية كبيرة في نادي المقاولون العرب، وهو حاملاً للجنسية المصرية ولد في عام 1980م بالتحديد في اليوم الأول من شهر نوفمبر، ويبلغ من العمر حالي تسعة وثلاثون عاماً، حيث أن حسن الشامي يلعب في مركز وسط مدافع في فريق المقاولون العرب.

من هو حسن الشامي لاعب المقاولون

ويتميز حسن الشامي بالأسلوب الجذاب والمميز والسحري، وبعد ذلك فقد لمع اسمه بشكل كبير وانتقل للعديد من الأندية والتي كان من ضمنها نادي وادي دجلة ونادي تورنهوت البلجيكي ونادي الجونة كذلك أيضا الانتاج الحربي، وقد اعتزال في نادي مقاولون العرب في العام الحالي 2024.

شاهد أيضا: من هو مصطفي الزناري لاعب الزمالك الجديد

سبب اعتزال لاعب مقاولون العرب حسن الشامي

وفي سياق الحديث حول من هو حسن الشامي لاعب المقاولون، فقد زاد البحث في الساعات القليلة الماضية حول سبب اعتزال لاعب مقاولون العرب حسن الشامي، والذي يعتبر من الركائز الأساسية في مركزه في نادي المقاولون المصري:

  • فقد تم الإعلان عن الاعتزال من خلال مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، وقد تحدث عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك لإدارة نادي المقاولون.
  • كما وقد قال لسوء المعاملة وعدم تقدير العديد من الشخصيات لما يبذل من إنجازات وأهداف في النادي.
  • والجدير بالذكر على أنه قد أعرب عن شكره لكافة الأشخاص المتواجدين في نادي المقاولون العرب، وعلى وجه الخصوص حسن صلاح والمهندس محمد عادل الذين أظهروا الحب الشديد للاعب حسن الشامي.
  • والجدير بالذكر على أنه قد وضح أنه سيتم حل كافة المشاكل والخلافات التي بينهم في أقرب وقت.

نادي المقاولون العرب ويكيبيديا

وبعدما تحدثنا حول من هو حسن الشامي لاعب المقاولون، فنادي المقاولون العرب الرياضي يعتبر من الأندية المصرية العريقة، ومن خلال النقاط التالية سنضع لكم بعض المعلومات عن نادي المقاولون العرب على النحو الاتي:

  • يجدر بالإشارة على أن النادي قد أنشئ من قبل شركة المقاولون العرب والتي تعتبر من أهم شركات المقاولات في الشرق الأوسط، حيث أنه قد بني للنادي استاد خاص باسم استاد عثمان أحمد عثمان بمنطقة الجبل الأخضر بالقاهرة.
  • والجدير بالذكر على أن نادي المقاولون العرب نادي تاريخي مليء بالإنجازات الرياضية، حيث أنه قد حقق ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس 3 مرات أعوام (1982، 1983، 1996)، كذلك أيضا فقد فاز بالدوري المصري الممتاز عام 1982–83، وكأس مصر 3 مرات أعوام (1990، 1995، 2004)، وكأس السوبر المصري 2004.

شاهد أيضا: من هو كوكي ميروديو لاعب كرة القدم الإسباني وأهم انجازاته الكروية

قرار إعلان اعتزال حسن الشامي كرة القدم

لقد كشف لاعب المقاولون العرب حسن الشامي العديد من الأمور الشخصية حولها، وقد صرح بالعديد من الأخبار الصادمة، ومن خلال الاتي سنضع لكم بعض التصريحات والتي جاء من ضمنها الاتي:

  • مما لا شك فيه على أن الشامي قد صح عبر قناة صدى البلد وقال: (كنت في فرنسا وخبر استغناء المقاولون العرب عني وصل إلي وشوقي غريب تحدث معي وشرح وجهة نظره هو والإدارة أن النادي يود النزول بالأعمار السنية للاعبين وتحدثت معه لمدة نصف ساعة وأخبرته إنني مثل ابنه ويتبقى لي موسم واحد في النادي وأود أن أبقى حتى لو لن ألعب تكريما لي).
  • كما وقد أضاف على أن شوقي غريب وعدني بمحاولة المساعدة والحديث مع إدارة المقاولون ولكن محمد عادل المشرف على الكرة تحدث معي وأخبرني بوجهة نظره وأخبرني التفاصيل ونصحني باتخاذ قرار الاعتزال والعمل في النادي بدلا من اتخاذ قرارات أخرى.
  • حيث أنه قد كشف أنه ذهب إلى طبيب نفسي وقال: (لأن طوال فترة تواجدي في فرنسا ولمدة أسبوع لم أكن أنام لمدة دقيقة لأنني لم أستوعب الأمر، كنت في حيرة ما بين فكرة رحيلي عن النادي والمكان الذي أحبه وبين أنني قادر على اللعب وأتلقى بعض العروض من أندية أخرى لذلك القرار كان صعبا).
  • كما وقال: (بمجرد عودتي إلى مصر بدأت في البحث عن دورات تدريبية وإدارة المقاولون تدعمني في ذلك الأمر).

شاهد أيضا: من هو فاضل البراك مدير الاستخبارات العراقي الأسبق

وبعدما وضعنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي جاءت حول قرار حسن الشام باعتزال رياضة كرة القدم، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد بينًا لكم من هو حسن الشامي لاعب المقاولون.