من هو حمود بن بداح المريخي ويكيبيديا، تصدرت كافة مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإخبارية في المملكة العربية السعودية بالقرار الملكي، وهو الذي تم إصداره من يومنا هذا الموافق تاريخ 29 من شهر مايو من عام 2024 ميلادي، وهو ما يوازي تاريخ 28 من شهر شوال من عام 1445 هجري، وتم تعيين حمود بن بداح المريخي في منصب مستشار الديوان الملكي، وسوف نتعرف هنا على من هو حمود بن بداح المريخي ويكيبيديا.

من هو حمود بن بداح المريخي ويكيبيديا

صرح صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهو ملك المملكة العربية السعودية عن مجموعة من القرارات الملكية، وهي التي تتعلق في كل من قطاع الأمن وقطاع الديمقراطية وقطاع الأمان، وغيرها العديد من الصفات والسمات التي يقوم عليها الحكم السعودي، ومن المعلومات عن حمود بن بداح المريخي ما يلي:

  • الاسم الكامل له هو حمود بن بداح المريخي.
  • تم ولادته في المملكة العربية السعودية.
  • يحمل الجنسية السعودية.
  • اعتبر على أنه هو أحد أهم وأبرز الشخصيات القيادية التي تواجدت في المملكة العربية السعودية.
  • تمكن من وضع بصمة خاصة به في مجال السياسة.

شاهد أيضا: من هو نجم بن عبدالله الزيد ويكيبيديا

قرار تعيين حمود بن بداح المريخي في منصب مستشاراً بالديوان الملكي

بعد أن تم الإعلان من يومنا هذا الموافق تاريخ 29 من شهر مايو من عام 2024 ميلادي عن تعيين عدد من الشخصيات المهمة والبارزة في عدد من مناصب المهمة، وهي التي صرح بها من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز، وجاء قرار التعيين كما يلي:

صدر اليوم أمر ملكي كريم فيما يلي نصه :

الرقم أ / 589
التاريخ 28 / 10 / 1445هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18/ 3 / 1391هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.
أمرنا بما هو آت :
أولاً: يعين الأستاذ / حمود بن بداح المريخي مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

شاهد أيضا: من هو عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن الكنهل ويكيبيديا

أوامر ملكية سعودية جديدة 1445

هناك العديد من القرارات الملكية التي تم الإعلان عنها في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل العمل على تنمية البلاد ورفع كفاءتها بما هو يتناسب مع دول العالم، وقد اهتم المواطنين السعوديين في التعرف على الأوامر، والتي من ضمنها حمود بن بداح المريخي، وهي كما يلي:

  • تم العمل على تعيين الفريق الركن نايف بن ماجد بن سعود على أن يكون مبعوث خاص في شؤون المناخ، وهو بجانب المنصب الحالي له.
  • كذلك، تم العمل على تعيين عبد الرحمن الحربي في منصب سفير للمملكة العربية السعودية في دولة الصين.
  • تم العمل على إعفاء شخصية عبد الرحمن بن أحمد الحربي من المنصب الذي كان يعمل به، وهو منصب محافظ الهيئة العامة لدى التجارة الخارجية، وتم العمل على تعيينه في منصب سفير مدينة الرياض لدى دولة بكين.
  • كذلك، تم العمل على تعيين أحمد بن عبد العزيز العيسى في منصب مدير عام في المباحث العامة.
  • العمل على ترقية اللواء محمد البسامي إلى ما عرفت في رتبة فريق، والعمل على تعيينه في منصب مدير لدى الأمن العام.
  • وبالإضافة إلى ذلك، تم العمل على إعفاء وزير الحج والعمرة في وقتنا هذا المملكة توفيق الربيعة من المنصب الذي يعمل فيه، وهو منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة التي تتعلق في الغذاء والدواء، وتم العمل على  تعيينه في منصب وزير الصحة.
  • تم العمل على تعيين نجم بن عبد الله الزيد في منصب نائب وزير العدل.
  • وكذلك، تم العمل على تعيين  عبد الرحمن الكنهل في منصب مستشار لدى الديوان الملكي.
  • تم العمل على تعيين بدر بن عبد المحسن هداب لدى منصب مساعد رئيس، وذلك ضمن هيئة الخبراء التي تتواجد في مجلس الوزراء، وتم إعفائه من منصب مساعد وزير التجارة.
  • كذلك، تم ترقية نايف بن ماجد بن سعود إلى رتبة فريق ركن.
  • تم العمل على تعيين خالد السالم في منصب رئيس في الهيئة الملكية.

شاهد أيضا: من هو أحمد بن عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى مدير المباحث العامة

رابط الأوامر الملكية السعودية 2024

كما عرف عن المملكة العربية السعودية بأنها من الدول العربية التي توفر مختلف الخدمات التي يحتاجها المواطنين لديها في مختلف القطاعات، وهذا الأمر برز بصورة واضحة في القرارات الملكية التي تم الإعلان عنها من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهي التي كانت في تاريخ 28 من شهر شوال من عام 1445 هجري، وهي التي توافق تاريخ 29 من شهر مايو من عام 2024 ميلادي، حيث يمكن الوصول له من خلال الموقع الإلكتروني حيث الرابط هـــنـــــا.

من هو حمود بن بداح المريخي ويكيبيديا، هو الذي برز اسمه من ضمن القرارات الملكية التي أصدرت بحق عدد من الشخصيات المهمة في المملكة العربية السعودية، وقد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات عن حمود بن بداح المريخي.