من هو زياد المسفر ويكيبيديا، وهو من الشخصيات المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ولقد تداول له الكثير من النشطاء مقاطع فيديو وهو يرقص أو يرتدي عباءة نسائية، وهذه الأمور خارجة عن عادات وقيم المجتمع السعودي، كما أنها أثارت جدلاً واسعًا بين رواد المنصات الاجتماعية، وأصبح الكثير يسأل عن اسمه الحقيقي وأصله، وسيرته الذاتية، ومن هذا المنطلق نتعرف في مقالنا من هو زياد المسفر ويكيبيديا، وأبرز المعلومات عنه.

من هو زياد المسفر ويكيبيديا

يعتبر زياد المسفر من أشهر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على انستجرام، ولديه الكثير من المقاطع المثيرة للجدل على حسابه الرسمي انستجرام، وهو عارض أزياء سعودي، ولقد أثار مقطع فيديو يوثق هجومًا جماعيًا عليه في وقت سابق كونه يعمل عارض أزياء سعودي ردود فعل متباينة بين فريقين، أحدهما يدافع عن الشاب، بينما ينتقده الفريق الآخر ويهينه.

من هو زياد المسفر ويكيبيديا

  • قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بنشر مقطع فديوه لزياد المسفر، وهو يحاول الهروب من مجموعة من الشباب الذين كانوا يطاردونه ويهاجمونه بينما كان يتجول في أحد شوارع العاصمة الرياض مع صديقه ليلاً.
  • لم يستطع المسفر إيقاف الشباب الذين كانوا يلاحقونه ويضربونه بكل ما يستطيعون الوصول إليه. وصل الهجوم إلى حد إهانته ، ووصفه بـ “المائع” وشد شعره الطويل بين الضحك الشديد والصفارات.
  • ولم يعلق المسفر على الفيديو والحادثة التي تعرض لها ، لكنه تجاهلها وواصل نشر الفيديوهات كالمعتاد.
    يعتبر المسفر من أشهر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث تجاوز عدد متابعيه 20 ألف متابع على تويتر ونحو 170 ألف متابع على إنستغرام.
  • ولدى المسفر رغبة في مشاهدة أحدث صيحات الموضة الرجالية ومشاركة فيديوهات الرقص مع متابعيه، وغالبًا ما تجعل هذه المنشورات هدفًا للنقد.

شاهد أيضا: من هو السفير الكويتي في مصر

زياد المسفر ومقاطع الفيديو تثير الجدل

لطالما كانت مقاطع الفيديو التي يقوم زياد المشفر بنشرها تثير غضب الشباب السعودي، وذلك بسبب ثقافة المجتمع المحافظة، والكثير منهم يرى ما يرتديه المسقر هو من المياعة والعربدة، وأكثر ما يغضبهم هو اهتمامه المفرط بمظهره ونبرة صوتنه، حيث لا يستند ذلك إلى أي معايير ذكورية، بل معايير انثوية بحتة، وجاءت اعتراضات رواد مواقع التواصل الاجتماعي كالتالي:

  • يقول فيصل العنزي: “والله ما يتابعه ومعجب بخلاقينه الا المترديه والنطيحه قذر ووجه يسد النفس وتافه ولا طلع هالعينات علينا الا ارذل الناس يحسب الناس يتلحقه ويتصورون معه لكن انصدم بالوقع ان مقامه هو الجزمه واحد”.
  • في حين يقول آخر: “كل من كان خلف زياد اشباه رجال للأسف، من قلة الادب ان تمد يدك او تتحدث بشكل سيئ مع شخص لا تعرفه شخصياً ولا يعرفك, شخص نال على اعجابك تحدث معاه بكل احترام و تقدير والعكس صحيح .. فلذلك #كلنا_زياد_المسفر”.
  • كما علق إحدى الشباب السعودي قائلاً :” يمين بالله ان زياد المسفر ارجل منهم بس عشانه اسمر ويهتم ببشرته صار متشبه بالنساء؟؟ اقسم بالله كأنهم سلق يلاحقونه، ولا الأخير يقول حده حده سلامات؟؟ خروف هو عشان تقول حده، ناس عقلها في ماني بقابل”.

حقيقة خبر اعتقال زياد المسفر

بعد حملة الهجوم الكبيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، تداول الكثير من النشطاء خبر اعتقال زياد المسفر، وبعد البحث والتحري تبين أنم الخبر غير صحيح، حتى ظهر بعدها في حفلة مدينة الرياض ليؤكد للناس أنه غير معتقل، ويمارس أعماله كالمعتاد، ومع ذلك مازال ليومنا الحاضر يتلقى تهديدات كثيرة من منتقديه ومعارضيه، بسبب قيامه بأعمال منافية لقيم واخلاق المجتمع السعودي.

من هي زوجة زياد المسفر

بعد أن تعرفنا على من هو زياد المسفر ويكيبيديا، وفيديوياته المثيرة للجدل، لابد أن نلقي نظرة هنا على حياته الشخصية، خاصة ًمن هي زوجته، ونشير هنا كان المسفر في وزقت سابق قد أعلن عن خطبته بشكل رسمي من نجمة مواقع التواصل الاجتماعي التي تُعرف باسم “رميساء”، كما أنه قام بنشر صورة تجمعه منع خطيبته، معلقًا عليها: “نقدر نقول انتصر الحب”، وقد ظن الكثير من النشطاء أنه شقيقته بسبب الشبه الكبير بينهم، كما يشك آخرين أن هذا الخبر غير صحيح، كون لدى زياد المسفر ميول جنسية مثلية.

زياد المسفر من أي قبيلة

زياد المسفر من قبيلة عتيبة، وهي من القبائل المشهورة في المملكة العربية السعودية، بل تعد من أكبر القبائل السعودية، ويرجع نسب قبيلة عتيبة إلى بني هوزان بن منصور بن عكرمة بن حصفة بن قيس بن عيلان، وتُعدّ القبيلة من أكثر قبائل نجد من حيث العدد، من أصولٍ عدنانيّة من قيس عيلان، حيث تسكن أكبر فروع القبيلة في منطقة الحجاز، وامتدت إلى منطقة نجدٍ في أواخر القرن الثاني عشر الهجري، ونشير هنا اختلف بعض من المؤرخين حول أصل المسفر، فمنهم من يقول يعود نسبها إلى قبيلة عنيزه، والبعض الأخر يقول يرجع نسبها إلى شمر.

شاهد أيضا: من هو محمد القحطاني ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

سبب شهرة زياد المسفر على السوشيال ميديا

يتابع الكثير من الأشخاص حول العالم زياد المسفر على حساباته الرسمية على المنصات الاجتماعية، حتى أن اسمه وصل دول الشرق والغرب، وهو موضع انتقاد لدى أبناء المملكة العربية السعودية، ويرجع أسباب شهرته على السوشيال ميديا، لقيامه بنشر فيديوهات مثيرة للجدل، وخارجة عن قيم وعادات المجتمع السعودي، ومن أبرزها ما يلي:

  • ظهوره في مقطع فيديو وهي يرقص مرتدية عباية أنثوية  ما تسبب في تعرضه لانتقادات واعتداء من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
  • كذلك ظهر زياد المسفر في مقطع فيديو آخر، خلال تعرضه للضرب المبرح في العاصمة الرياض على أيدي الشباب السعودي.
  • ظهور المدعو زياد المسفر في فيديو عاري تماما، وهو يرقص ويقوم بحركات خادشة للحياء العام، ولقد قال آخرون: “اتضح في نهاية الأمر أنَّ هذا الفيديو مفبرك وتم استخدامه للإساءة له، ويسعى من نشره لتشويه صورة عارض الازياء زياد المسفر”.
  • يقوم بنشر فيديوهات وصورة مثيرة للجدل، وتم تداول هذه الصور بين رواد الإعلام، بما في ذلك التعليقات الإيجابية والسلبية ، بسبب مظهره الغريب ، كما ظهرت المسفر وهو يرقص بطريقة غريبة أثناء ارتداء الملابس الوردية.
  • كذلك نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي للمسفر مقطع فيديو وهو يمارس الرذيلة مع شاب آخر، وتم نسب الفيديو إليه، لكن المسفر قام بنفي ما تمر نسبه إليه، وقال إن الشخص في الفيديو ليس هو  وهو ما أكده أيضًا عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حساب انستقرام زياد المسفر

لدى عارض الأزياء السعودي زياد المسفر الكثير من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرزها حسابه على موقع انستقرام، ويقوم من خلال هذا الحساب مشاركة متابعيه صوره وفيديوهاته اليومية، والتي ينقسم حول المتابعين ما بين معارض ومؤيد، ويمكنكم متابعة زياد المشفر على انستقرام من هنا.

من هو زياد المسفر ويكيبيديا

شاهد أيضا: من هو جمال جبلي ويكيبيديا وجنسيته وعمره

وصلنا إلى ختام المقال، وفيه تعرفنا على من هو زياد المسفر ويكيبيديا، كذلك وضحنا لكم من أي قبيلة المسفر، كمات عرضنا لكم حسابه على انستقرام، وسبب شهرته على السوشيال ميديا