من هو سمير عبيد ويكيبيديا، تنتشر حولنا الكثير من الأسماء اللامعة التي تتردد صداها في الساحة العربية، لا يشترط على الشخص أن يكون مبدع في مجال الفن والتمثيل والغناء حتى يكون مشهور، بل أن هنالك الكثير من الأشخاص السياسيين والرياضيين ممن عرفوا على مستوى الدولة التي يعيشون بها وحتى على مستوى الوطن العربي، وشخصيتنا لهذا اليوم هو أحد السياسيين العراقيين، ومن خلال موضوعنا سنعرف من هو سمير عبيد ويكيبيديا.

من هو سمير عبيد

كثيراً ما يتردد حولنا أسماء قد نسمع عنها لأول مرة ولكن هذا لا يعني أنهم غير معروفين لأشخاص آخرين، وسنتناول الآن إجابة عن تساؤل من هو سمير عبيد:

من هو سمير عبيد ويكيبيديا

  • إن سمير عبيد هو أكاديمي ومستشار وخبير في الشؤون السياسية والاستراتيجية المتعلقة بالشأن العربي ولاسيما العراقي منها والتي ولد فيها وترعرع بين أحضان مدن العراق خاصة النجف التي تعد مسقط رأسه.
  • وقد كتب سمير عبيد في البايو الخاص به على منصة تويتر على أنه عراقي رافديني لا يعترف بالطائفة التي تذبح الوطن، أدافع عن حقوق الانسان وحرية التعبير والدولة المدنية.
  • يعد سمير عبيد كاتب ومحلل سياسي عراقي مشهور خاصة وأنه ظهر في الكثير من اللقاءات التلفزيونية أشهرها في برنامج الاتجاه المعاكس مع فيصل القاسم.
  • هنالك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في التعرف أكثر عن سمير عبيد ويقومون بمتابعته وملاحقة كل ما يدلي به من أقوال وتصريحات خاصة به.
  • يختص المحلل عبيد في الشؤون السياسية والاستراتيجية، ويشارك في العديد من البرامج التلفزيونية المختلفة، كما ويقوم بإبداء رأيه ويحكم على الوضع الراهن في بلاده، ويدخل في نقاشات حادة مع ضيوفه خلال الحلقات التي يتم استضافته من خلالها.
  • ظهر ذات مرة في برنامج خارج الصندوق، مع المحلل السياسي فراس أوغلو والإعلامي نشوان هاشم، وكانت جملته الشهيرة التي وصف بها الحكم في بلاده العراق، خلال استضافته عن بعد ضمن برنامج من بغداد على قناة العربية، أن العراق حُكم بـ “الدم قراطية”، وهذا الأمر قسم آراء الناس حوله ما بين مؤيد ومعارض.
  • ذكرنا هذه المعلومات ضمن موضوعنا من هو سمير عبيد ويكيبيديا.

شاهد أيضا: من هو نجيب ميقاتي المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية

من هي زوجة سمير عبيد

إن أي شخص يمتلك شهرة بين الناس يجعله هذا الأمر معرض لأن تكون أوراقه الشخصية مفتوحة أمامهم، فالشهرة والخصوصية تشعر أنهم لا يلتقيان في الكثير من الأحيان، ومن خلال موضوعنا سنعرف من هي زوجة سمير عبيد:

  • إن الكاتب سمير عبيد من الشخصيات السياسية التي تضع حد فاصل بين حياتهم العملية والحياة الخاصة.
  • فلم يحدث ذات مرة بأن قام السياسي سمير عبيد بإظهار أي معلومة تخص زوجته وعائلته، بل حاول دوماً بأن يبعدهم عن حياة الشهرة والاتصال المباشر مع الجمهور.
  • وكان لدى الكثير من الناس التعرف على زوجته واسمها وأي معلومات بشأنها إلا أنه لم يعرف أحد أي معلومة تخص هذا الأمر.
  • ذكرنا هذه التفاصيل ضمن موضوعنا من هو سمير عبيد ويكيبيديا.

شاهد أيضا: من هو عبدالرحمن المطيري ويكيبيديا

تويتر سمير عبيد

يمتلك الكثير من المشاهير لاسيما السياسيين منهم حسابات خاصة على منصة تويتر، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنعرض لكم تويتر سمير عبيد:

  • يمتلك الإعلامي سمير عبيد حساب خاص به على منصة تويتر يمكنكم متابعته عبر الضغط هنا حيث يقوم سمير بمشاركة المتابعين الخاصين به بمختلف المحتويات والآراء التي يتبناها تجاه الوضع السائد في العراق.
  • ومعظم التغريدات التي يقوم سمير عبيد بمشاركتها مع الجمهور يكون المحتوى الخاص بها ذات مضمون سياسي يصف حال العراق وآخر ما آلت اليه الأحداث على أرض الواقع العراقي المرير.
  • ويتشارك مع شخصيات مهمة من مجتمعه حول هذه التصريحات في التغريدات والتعليقات عليها، فهو عراقي رافديني، أكاديمي وكاتب وباحث سياسي، قضى ستة وعشرون عاماً من عمره بالنضال ض الديكتاتورية والقمع على حد تعبيره.
  • وأخبر متابعيه ذات مرة بأنه تم سجنه وتهجيره دفاعاً عم المبادئ الشخصية وهي حرية التعبير ورفض الاحتلال والظلم، وهو ما وصفه على حسابه الخاص على تويتر للعامة تعبيراً عن شخصيته بهذه الكلمات.
  • ومن خلال موضوعنا من هو سمير عبيد ويكيبيديا سنقوم بذكر بعض من تغريداته المختلفة التي تظهر آراءه الخاصة.

أشهر تغريدات سمير عبيد على تويتر

الى الساسة العراقيين الذين لم يتذكروا معاناة شعبهم، ويلهثون وراء مصالحهم الشخصية والحزبية والفئوية/وكانوا حفاة وأصبحوا مليارديريه: ١/من أنتم لكي تتلاعبوا بمصير العراق؟ ماهي انجازاتكم غير الفشل والفساد والكذب؟ لن نسمح لكم بإحراق العراق وتدمير مستقبل أجياله #حلّوا_عَنّا!

  • وآخر ما قام بالتغريد به اليوم هو اعتداء على عقيد جريمة كبرى : نداء لجميع الصحفيين والإعلاميين والناشطين ولجميع ضباط ومراتب القوات المسلحة ومنظمات المجتمع المدني البدء بحملة كبرى وهاشتاك بعنوان #كلنا_العقيد_عادل_عبداللطيف ونطالب بفرض القانون على الجميع.
  • ١-السيد #مقتدى_الصدر وعبر ( وزيره) يقطع الطريق على جميع الحيّل التي أصبحَ يصدرها جماعة #الاطار ٢-بأن رئيس الحكومة القادم بموافقة الصدر: وان هناك حوارات مع الصدر ! ٣-حذرهم السيد #مقتدى وابلغ الشعب العراقي بأن لا يصدق حيلهم ولا توجد أي حوارات او لقاءات او اتفاقات مع الاطار وغيره

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان عنوانه من هو سمير عبيد ويكيبيديا، وقد قمنا من خلاله بالتعرف جيداً على سمير عبيد وتناولنا حسابه الشخصي على تويتر.