من هو عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي ويكيبيديا، حيث صدر اسمه اليوم ضمن الأوامر الملكية التي صدرت من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولقد تضمنت الأوامر اعفاء العديد من الوزراء من مناصبهم، وتعيين وزراء جدد، ويعد الأستاذ عبد الرحمن الحربي من الأسماء المعروفة على مستوى المملكة، وفي هذا المقال من مجلة الليث نتعرف على من هو عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي ويكيبيديا.

أمر ملكي تعيين عبدالرحمن الحربي سفيراً لدى الصين

صدر اليوم الاحد الموافق 29 مايو 2024م قرار ملكي يفيد بتعيين عبد الرحمن الحربي سفيراً للصين، وجاء في نص القرار ما يلي:

الرقم أ / 584
التاريخ 28 / 10 / 1445هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.
أمرنا بما هو آت :
أولاً: يعين معالي الأستاذ / عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية بالمرتبة الممتازة.
ثانياً: يُبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

من هو عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي ويكيبيديا

يُعتبر عبدالرحمن الحربي من الشخصيات السعودية القيادية، ولقد شغل العديد من المناصب الهامة خلال مسيرته المهنية، وفي السطور التالية نقدم لكم أبرز التفاصيل المتعلقة بـ من هو عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي ويكيبيديا:

  • يشغل السيد عبدالرحمن الحربي منصب وكيل وزارة التجارة والاستثمار منذ عام 2016.
  • ولديه مجموعة متنوعة من الخبرات القيادية والتنفيذية في مجالات التجارة والاستثمار الأجنبي والتمويل والمصارف.
  • كذلك شغل عدة مناصب قيادية وإدارية في القطاعين المالي والخاص ، كان آخرها الرئيس التنفيذي لشركة بنك الإمارات دبي الوطني المالية في المملكة.
  • يشغل الحربي حاليًا عضوية عدد من المجالس واللجان المحلية والدولية ، وعلى رأسها مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية.
  • كذلك رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورئيس لجنة الاستثمار فيها وممثل المملكة في مجلس إدارة المركز الإسلامي لتنمية التجارة.
  • كما شغل سابقًا منصب عضو مجلس إدارة في هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج ومجلس كفالة.
  • الحربي حاصل على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ولديه العديد من دورات القيادة والإدارة المتقدمة.

شاهد أيضا: من هو بدر بن عبدالمحسن بن عبدالله بن هداب ويكيبيديا

سبب اعفاء عبدالرحمن بن أحمد الحربي من منصبه

تصدر اسم محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية معالي الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي كافة مواقع الانترنت بالمملكة العربية السعودية، بعد تم الإعلان عن إعفاءه من منصبه، ومن الجدير بالذكر تولى الحربي هذا المنصب منذ 23 مارس 2019، وهو من الكفاءات الوطنية التي يُشهد لها بالبنان، ولقد تبين سبب اعفاء الأستاذ عبد الرحمن الحربي من منصبه ، تعيينه سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية بالمرتبة الممتازة.

من هو عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي ويكيبيديا

اهم المناصب عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي

تولى الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد حمدان الحربي العديد من المناصب القيادية التنفيذية الهامة، واستطاع النجاح في كافة المناصب التي تولاها، وفي السطور التالية نتعرف على أهم المناصب التي تولاها عبد الرحمن بن أحمد الحربي قبل تعيينه سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية بالمرتبة الممتازة:

  • محافظ “الهيئة العامة للتجارة الخارجية” منذ 23 مارس (آذار) 2019.
  • عضو مجلس إدارة “هيئة تنمية الصادرات السعودية”.
  • عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الاستثمار في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”.
  • وممثل السعودية في مجلس إدارة “المركز الإسلامي لتنمية التجارة”.
  • وكيل “وزارة التجارة والاستثمار” للتجارة الخارجية.
  • الرئيس التنفيذي لـ “شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال السعودية”.
  • عضو مجلس إدارة كل من “هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج”..
  • كذلك “برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة”

حساب عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي تويتر

يمتلك الأستاذ عبد الرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي حساب رسمي على موقع تويتر، ويتابعه آلاف المتابعين من داخل المملكة على حساب تويتر، كما ويقوم من خلاله حسابه بنشر تغريدات بشكل يومي، وكان آخرها التغريدة التالية:

ارفع اسمى آيات الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد – يحفظهما الله – بمناسبة صدور الثقة الملكية الكريمة بتعيني سفيراً لدى جمهورية الصين الشعبية سائلاً المولى عز وجل أن يوفقنا على حملها وأدائها بما يلبي تطلعات القيادة الرشيدة
ويمكنكم متابعة السفير السعودي عبد الرحمن بن أحمد الحربي من خلال الدخول على رابط حسابه على تويتر من هنا.

وصلنا إلى نهاية المقال، وفيه قدمنا لكم من هو عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي ويكيبيديا، كذلك وضعنا لكم بين السطور أعلاه سبب اعفاء عبدالرحمن بن أحمد الحربي من منصبه.