من هو عمر صبحي ويكيبيديا، مما لا شك فيه على أن اسم عمر صبحي قد انتشر بشكل كبير عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، حيث أن اسمه قد تصدر محركات البحث عبر منصة تويتر في المملكة العربية السعودية، وذلك قد جاء مع عدة وسوم مختلفة معارضة له ولآرائه المختلفة والتي تتعلق بشكل أساسي في القضية السعودية، وقد قام بالعديد من الأعمال المختلفة وحصل على عدة جوائز متنوعة، ومن خلال مقالنا الاتي سنتعرف على من هو عمر صبحي ويكيبيديا.

من هو عمر صبحي ويكيبيديا

وعند الحديث حول من هو عمر صبحي ويكيبيديا، بالتالي فإن عمر صبحي هو كاتب وشاعر وطبيب صيدلي ورائد أعمال تقني واجتماعي مصري الأصل والجنسية، ويجدر بالإشارة على أنه قد ساهم في تأسيس المبادرة الرقمية مورسي مثير، والتي قد تم تدشينها لأجل مراقبة أداء محمد مرسي لتوثيقه، والجدير بالذكر على أنه قد تم تصميم تلك المبادرة التقنية على شكل الأوباما ميتر.

من هو عمر صبحي ويكيبيديا

ويجدر بالإشارة على أن عمر تخرج من كلية الصيدلة بجامعة طنطا عام 2010 ميلاديًا، وبعد ذلك فقد انضم لجامعة لندن بالتحديد لكلية بيركبيك ليحصل على درجة الماجيستير في العلوم للسياسة العامة والإدارة، ولعمر صبحي العديد من الإسهامات التقنية والرقمية فهو يعتبر أحد أهم مؤسسي شركة PushBots، وقد تم ادراج اسمه ضمن قائمة فوربس لأكثر 30 رائد أعمال واعداً في أفريقيا، وضمن قائمة شباب أفريقيا من بين أفضل 100 شاب أفريقي مؤثر.

شاهد أيضا: من هي ياسمين صبري ويكيبيديا وكم عمرها وما هو أصلها وجنسيتها

عمر صبحي السيرة الذاتية

وفي سياق الحديث حول من هو عمر صبحي ويكيبيديا، فهناك الكثير من المعلومات التي وردت عن المصري عمر صبحي، والتي يبحث عنها الكثير من الأفراد في مختلف الدول العربية، ومن خلال الاتي سنضع لكم بعض المعلومات التي جاءت في السيرة الذاتية الخاصة به كالاتي:

من هو عمر صبحي ويكيبيديا

  • الاسم باللغة العربية: عمرو صبحي.
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Amr Sobhy.
  • الميلاد: الرابع من تموز / يوليو عام 1988 ميلاديًا.
  • العمر: 34 عامًا.
  • محل الميلاد: إحدى مدن جمهورية مصر العربية.
    الجنسية: مصر.
  • التعليم: بكالوريوس في الصيدلة من جامعة طنطا – ماجيستير العلوم السياسة العامة والإدارة من كلية بيركبيك بجامعة لندن.
  • المهنة: كاتب – شاعر – رائد أعمال تقني اجتماعي.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغات الأخرى: اللغة الإنجليزية.
  • اللهجة: اللهجة المصرية.
  • أعمال بارزة:
    – الدهشة الأولى.
    – يوميات كهل صغير السن.
    – ذات الرداء القرمزي.
    – إعادة تدوير الخيبة.
  • الجوائز: جائزة مصر لأدب الأطفال لفئة تطبيقات الإنترنت عام 2004 ميلاديًا – زمالة جائزة أنزيشا لمؤسسة ماستر كارد لعام 2011 – جائزة القمة العالمية للشباب لعام 2012 – 2011 ميلاديًا.

قصة عمر صبحي

واستكمالا للحديث حول من هو عمر صبحي ويكيبيديا، فيجدر بالإشارة على أن قصة عمر صبحي قد بدأت عندما ظهر في برنامج أكشن مع وليد، والذي يقوم بتقديمه الإعلامي السعودي وليد الفراج، والجدير بالذكر على أنه قد أثار باستضافته لعمر صبحي جدلاً واسعاً، حيث أنه بسبب تغريدات عمر السابقة على حساب في منصة تويتر والتي تسيء بالمملكة العربية السعودية.

وبعد ذلك فقد هاجم الشعب السعودي كل من وليد وعمر، حيث أنهم قد طالبوا بإيقاف برنامج أكشن مع وليد وطالبوا أيضاً وليد بالاعتذار منهم على استضافة عمر صبحي.

كم عمر عمر صبحي

وفقاً لما ورد في المعلومات الشخصية للمؤثر عمر صبحي فإنه يبلغ من العمر حوالي 34 عاماً، والجدير بالذكر على أنه قد ولد في الرابع من شهر يوليو / تموز لعام 1988 ميلاديًا في جمهورية مصر العربية، كما أنه خريج من كلية الصيدلة، ويعمل في العديد من المجالات التقنية المختلفة وبالتحديد في الرقمية والتي تختص بشكل كبير في تطبيقات الهواتف المحمولة كتطبيق مورسي ميتر الذي كان أحد مؤسسيه عام 2012 ميلاديًا.

شاهد أيضا: من هي زينب حسن ويكيبيديا وكم عمرها وما ديانتها وحساباتها الرسمية

عمر صبحي تويتر

مما لا شك فيه وبعدما تحدثنا حول من هو عمر صبحي ويكيبيديا، بالتالي فإن المؤثر المصري عمر صبحي يمتلك حساباً موثق عبر منصة تويتر، ويجدر بالإشارة على أنه يقوم بنشر العديد من التغريدات المختلفة، وهناك بعض التغريدات التي يقوم بنشرها تثير الجدل مثل التغريدة التي تسيء للمملكة العربية السعودية، ويتابعه حوالي أكثر من 74 ألف متابع، ويمكنكم متابعة صفحته عبر منصة تويتر بالضغط على الرابط الاتي: (اضغط هنا).

شاهد أيضا: من هو رضا عبدالسلام محافظ الشرقية السابق وسبب أزمته مع محمد رمضان

وبعدما وضعنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل التي جاءت عن المؤثر المصري عمر صبحي فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله أيضا قد تعرفنا على من هو عمر صبحي ويكيبيديا.