من هو مالك شركة كابيتر، مما لا شك فيه على أن هناك الكثير من التساؤلات التي جاءت حول المالك الجديد لشركة كابيتر في جمهورية مصر العربية، حيث أن ذلك قد جاء بعد عزل مجلس إدارة شركة كابتير المصرية المتخصصة في مجال التجارة الالكترونية الأخوين محمود نوح وأحمد نوح من منصبيهما التنفيذيين، حيث أن الشركة قد قامت بنشر بيان رسمي حول ذلك، حيث أن شركة كابيتر من الشركات التجارية الالكترونية والتي تستهدف بشكل كبير ربط التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة أيضا، ومن خلال المقال الاتي سنتعرف على من هو مالك شركة كابيتر.

ما هي شركة كابيتر

وقبل الحديث حول من هو مالك شركة كابيتر، فإن هذه الشركة من الشركات التجارية التي تأسست حديثاً وحصلت على شهرة كبيرة في العالم العربي، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على بعض المعلومات عن شركة كابيتر على النحو الاتي:

  • مما لا شك فيه على أن شركة كابيتر هي منصة للتجارة الإلكترونية، أسست للعمل على ربط التجار والشركات الصغيرة بالموردين من خلال تطبيق إلكتروني يتيح شراء البضائع بسعر الجملة، وتوفير آلية للدفع الآجل.
  • ويجدر بالإشارة على أنه قد تم تأسيس شركة كابيتر في يوليو/تموز 2020، على يد محمد نوح الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي حتى عزله قبل ساعات، وشقيقه أحمد نوح الرئيس التنفيذي للعمليات.
  • وعلاوة على ذلك فقد بلغ عدد المنتجات على منصة كابيتر 22 ألف منتج و1000 بائع، وعدد شحنات يبلغ 600 شحنة. ويعمل بها 2000 موظف، باستثمارات 33 مليون دولار أمريكي.
  • والجدير بالذكر على أن الشركة قد جمعت حوالي 33 مليون دولار في جولة التمويل الأولي لها من شركات ومستثمرين على رأسهم Capital Quona، وMSA Capital، وSavola، بالإضافة إلى Shorooq Partners، وFoundation Ventures، وAccion Venture Lab، وDerayah Ventures.

شاهد أيضا: من هو الفريق محمد بن عبدالله البسامي مدير الامن العام الجديد

من هو مالك شركة كابيتر

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول من هو مالك شركة كابيتر، ويجدر بالإشارة على أن قد كان الأخوين محمود نوح وأحمد نوح من مؤسسي شركة سويفل وشغلا منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في سويفل، وبعد ذلك قد تخارج في 2020 من سويفل ليؤسس شركة كابيتر بعد دمج سويفل مع كوينز جامبيت جروب وإدراجها في بورصة “ناسداك” ، ويجدر بالإشارة على أن ذلك قد جاء في صفقة وصلت قيمتها إلى 1.5 مليار دولار.

  • وبذلك فقد كان إن الرئيس التنفيذي المصري محمود نوح لشركة كابيترالموجودة في جمهورية مصر العربية برفقة شقيقه أحمد نوح

عزل مؤسسي شركة كابيتر للتجارة الإلكترونية

وفي سياق الحديث حول من هو مالك شركة كابيتر، بالتالي فقد أعلن مجلس إدارة الشركة القابضة لشركة كابيتر – الشركة المصرية الرائدة في مجال التجارة الالكترونية المتخصصة في خدمة التجار، اعتباراً من يوم 6 سبتمبر أنه تم عزل كل من محمود نوح وأحمد نوح من مناصبهما التنفيذية كرئيس تنفيذي للشركة ورئيس تنفيذي للعمليات وذلك بقرار يسري مفعوله فوراً.

من هو مالك شركة كابيتر

ويجدر بالإشارة على أن ذلك القرار قد جاء عقب عدم وفاء محمود وأحمد نوح، كشريكين مؤسسين للشركة بالتزاماتهما وواجباتهما التنفيذية تجاه الشركة خلال الأسبوع الماضي، كذلك أيضا لعدم حضورهم أمام ممثلي مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين خلال زياراتهم المتكررة لمقر الشركة خلال الأسبوع الماضي، وهناك بعض أخبار تفيد بهروب الأخوين محمود وأحمد نوح بعد جمع تمويل قيمته أكثر من 33 مليون جنيه.

شاهد أيضا: من هو العميد عبدالرحمن عيد العتيبي مساعد مدير شرطة القصيم

تفاصيل هروب الأخوين مؤسسي شركة كابيتر

بعد أن أعلنت الشركة في اليوم السادس من شهر سبتمبر عن عزل كل من الأخوين نوح من منصبهما، فقد جاء هذا الإجراء للعديد من الأسباب التي ذكرناها لكم في الفقرات السابقة، فقد كشف وليد راشد رائد الأعمال المصري تفاصيل أزمة الشركة على لسان مؤسسي الشركة، وقال حنقل الكلام عن لسانهم بدوء إبداء رأي شخصي، وقد جاء الكلام كالاتي:

  • وفقاً لما ورد فقد قال راشة في إطار شرحه للأزمة منذ بدايتها: “مكنش في فلوس في الشركة في الفترة الأخيرة علشان يحولوها على حسابهم والشركة كانت في أزمة مالية كبيرة مؤخرا، وبناء على الأزمة المالية للشركة قرر المسؤولين عن الشركة أخد قروض بأسمائهم الشخصية من بنوك مصرية وجهات تمويلية لسداد مرتبات ومصاريف على الشركة، وصلت القروض إلى ٣ مليون دولار أمريكي”.
  • ويجدر بالإشارة على أنه قد أوضح رائد الأعمال المصري أن القروض كانت عبارة عن حل مؤقت لحين الحصول على استثمار مناسب، مشيرا إلى أنه بالفعل كان هناك عروضا بالبيع من شركتين أحدهما سعودية والأخرى أردنية إلا أنهم لم يكونوا بقيمة تغطي المصروفات والقروض لذا تم رفضهما.

شاهد أيضا: من هو مدير عام بلدية مدينة الشارقة الجديد معلومات تفصيلية عنه

وبتلك المعلومات والتفاصيل التي يبحث عنها أغلب المواطنين والمقيمين في دولة مصر العربية والعملاء في الشركة فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد تعرفنا على من هو مالك شركة كابيتر.